شروحات أندرويد

كيفية تثبيت وجوه Galaxy Watch 5 الجديدة على ساعة جالكسي 4 (شرح بالصور)

لا شك أن أي شيء له علاقة بالتكنولوجيا ما يكون دائما في تطور، هذا ما اعتدنا عليه في الحقيقة مع أي جهاز وأي نظام تشغيل بشكل عام، ولا شك أيضاً أن الأمر نفسه ينطبق على الساعات الذكية، وتحديداً تلك السلسلة التي أتينا للحديث عن إصدارها الجديد اليوم في دليلنا هذا وهي سلسلة ساعات Galaxy! تلك السلسلة التي انضم إليها بالفعل ضيف جديد ومجموعة من الإصدارات الأحدث حتى الآن وهي ساعات جالكسي 5!

لا شك أن الإضافات والمميزات الجديدة، الواجهة الجديدة أيضاً والمميزة في الحقيقة تأتي مرافقة لتلك الساعة، فهل رأيت كل هذا سابقاً؟ معنى زيارتك لهذا الدليل انك رأيت ما تبدو عليه، وقد ثار إعجابك! والأكيد أنك أحد مستخدمي أحد نسخ ساعة جلاكسي 4، فسوف نشرح اليوم كيفية تثبيت واجهات ساعة جلاكسي 5 على ساعة جلاكسي 4! 

تطورات في Galaxy Watch 5 مقارنةً بالإصدار السابق!

ساعة جالكسي 5 الجديدة

هذا ما قامت به سامسونج في الحقيقة عند إعلانها عن تلك السلسلة الجديدة من الساعات الذكية، لم يمر على المؤتمر الذي أعلن به وقت كبير، بل هو كان في بداية الشهر الجاري ورافق تلك الساعات هواتف جديدة من Samsung أيضاً وهي Z Fold 4 وكذلك Z Flip 4، قد قدمت تلك الشركة تطور كبيرة وخطوة للأمام بإعلانها عن كل هذا، ولا بد أن يختص حديثنا اليوم  الجيل الخامس من Galaxy Watch، فرأينا تصميمات جديدة رائعة سوف تثير إعجابك، مع إضافات وتحسينات في العديد من الأمور التي تتعلق بالنظام ونفس الأمر مع الساعة نفسها وتلك الأجزاء المكونة لجلاكسي 5 مثل البطارية، الشاشة، وأيضاً الطبقات المختلفة كطبقة الحماية!

عند إجراء مقارنة بسيطة لساعة سامسونج الجديدة التي نتحدث عنها الآن Galaxy Watch 5 مع تلك السابقة لها وهي جالكسي واتش 4 من عدة نواحي تعتبر هي الأهم، فسوف نجد أنهم متشابهين تماماً من حيث حجم الشاشة، نوعها (Super AMOLED)، ولكن تتفوق الأحدث في طبقة الحماية التي تأتي تلك المرة من الكريستال! كذلك الأمر مع تلك النقاط التي تتعلق بأداء كل منهم والتي لا تخرج عن المعالج، معالج الرسوميات، وكذلك نظام التشغيل الذي تم تطويره لنرى الساعة تعمل بواجهة One UI Watch الأحدث إلى لحظتنا تلك، ورأينا قائمة من التطورات بها أيضًا مثل دعمها  إلى شريحتين اتصال (زر مخصص لكل شريحة)، مميزات جديدة فيما يختص بلوحة المفاتيح، أيضا إضافات أخرى تتعلق بالمكالمات!

ساعة جالكسي 5 الجديدة

وبالطبع، لن تأتي الساعة لكي تقدم لنا تحديث جديد الواجهة فحسب، ولكن قائمة المميزات قد شملت نقاط أخرى تتعلق بالساعة نفسها، البطارية التي أصبحت أفضل من الإصدار السابق بنسبة 30% لتدوم لفترة أطول ولا تحتاج إلى فصل الساعة عن يدك إلا مرات قليلة للغاية، الطبقة الملامسة الجلد أصبحت أقرب لنرى المستشعرات التي تهتم بصحتك فقط تعمل بدقة أفضل، فيمكنك عن طريقها قياس ضغط الدم، نسبة الأكسجين به، درجة حرارة الجسم، إمكانية الحصول على مخطط كهربائي للقلب، أيضاً برنامج خاص للحصول على أفضل فترة نوم مع متابعة فترة نومك ومراقبة كل ما يحدث لجسدك أثناء تلك الفترة!

مميزات عديدة وتصميم رائع بالإضافة إلى بطارية أفضل، كل هذا وأكثر سوف نشاهده مع قريباً عند صدور تلك الساعة الجديدة Galaxy Watch 5 ونحن بالفعل على موعد منها منذ توقيت الإعلان. وبالتأكيد عزيزي القارئ، لم ننسى ما أتينا للحديث عنه اليوم والذي يأتي إلى جانب كل ما ذكرناه بالأعلى كواحد من مميزات الساعة الأحدث، وهو وجوه جلاكسي 5 الجديدة! هناك حزمة جديدة من تلك الوجوه يمكنك بالفعل تثبيتها على ساعتك Galaxy Watch 4!

ولكن كيف؟ فقط بتحميل بعض الملفات، تثبيتها بمساعدة أوامر ADB يمكنك إنهاء تلك المهمة بسهولة!

تثبيت أشكال Galaxy Watch 5 على الإصدار السابق لها

كما ذكرنا بالعنوان، ما نبحث عنه اليوم هو كيفية تثبيت تلك الوجوه الجديدة التي رأيناها لأول مرة في إصدار ساعات سامسونج الجديد، في الحقيقة كما نرى بالصورة السابقة، تبدو الوجوه رائعة وعلى نحو جيد، لا استخدم على النوع من الساعات ولكن هي أثارت إعجابي، ولا شك أنك بسببها الآن تقوم بقراءة تلك الفقرة، دعني أقول لك انها أثارت إعجابك بالفعل وتريد تثبيتها على جلاكسي 4 الخاصة بك! ولكن قبل ذلك، لابد أن لا تنسى الشرط الأساسي والخطوة الأهم من كل المذكور بالأسفل، هي تنفيذ كل الشروط الموجودة بالأسفل:

 المتطلبات الضرورية

  • في البداية سوف يكون عليك الحصول على الأداة الأساسية التي سوف نستعين بها في الخطوات ودونها لن تتم من الأساس، عليك في أول الأمر التأكد من تحميل ادوات ADB على جهاز الكمبيوتر والتأكد من فك ضغط الملف.
  • أيضاً، لابد من تحميل الملفات المشار إليها بأسفل الشروط، وذلك لأنها ما سوف نقوم تثبيته على الساعة بواسطة تلك الأوامر، وبعد تحميلها على الكمبيوتر، قم بفك الضغط عنها، ثم انقل كل ما بها إلى مجلد الأدوات الذي قمت بتحميله من الشرط السابق.

تحميل وجوه Galaxy Watch 5 الجديدة

وقبل البدء أيضاً في تقديم أي خطوة من الخطوات، لابد أن نوجه كل الشكر للذي جعلنا نصل لتلك النقطة بفضل تلك الملفات التي استخرجها من نظام تشغيل الساعة بصيغة APK، وذلك حتى نستطيع تثبيتها على ساعة جالكسي 4 ونبدأ الاستمتاع بتلك الوجوه الجديدة، لابد أن نوجه قبل أي شئ إلى niff2005 أحد أعضاء مجموعة مطورين XDA، والآن بالفعل لم يتبقى لنا إلا الخطوات فقط، لذا دعونا نبدأ بأولى الأمور التي يجب عليك إتمامها بعد تحميل نافذة الأوامر من الأعلى!

خطوات التثبيت

  1. قبل أي شيء، و أول الخطوات سوف يكون عليك القيام من إعدادات الساعة بالتوجه إلي خيار Developer options.
    طريقة تثبيت الوجوه الجديدة على جالكسي واتش 4
  2. من الواجهة التي سوف تظهر اليك بمجرد الضغط على الخيار المذكور بالأعلى، قم بتفعيل خيار ADB Debugging و Debug Over Wi-Fi.
    طريقة تثبيت الوجوه الجديدة على جالكسي واتش 4
  3. بعد تفعيل الخيارات المذكورة بالأعلى، عليك نسخ أو تدوين عنوان IP الذي سوف يظهر في إعدادات الواي فاي، ثم تأكد من أنك على اتصال بنفس الواي فاي التي يتصل بها جهازك الكمبيوتر.
  4. الآن، قم بتشغيل نافذة الأوامر من جهازك الكمبيوتر عن طريق الآتي:
    1.  التوجه إلي مجلد الأدوات الذي نقلنا إليه الملفات التي حملناها سابقا بالفعل.
    2.  القيام من أي مكان فارغ بالضغط على الزر الأيمن للماوس ومعه زر Shift من لوحة المفاتيح. 
    3. من القائمة التي سوف تظهر لك، قم من مجموعة الخيارات التي سوف تظهر لك بالضغط على زر Open PowerShell Window Here.
      Open PowerShell Window here
    4. هكذا قمنا بفتح النافذة!
  5. بعد الإنتهاء من فتح النافذة بتنفيذ الآتي، قم بوضع الامر التالي، ولا تنسى استبدال كلمة IP بالعنوان الذي قمنا بنسخه من الخطوة الثالثة.
    adb connect IP
  6. بمجرد وضع الامر التالي، إن كان العنوان الذي وضعته صحيح فسوف تجد الواجهة التالية تظهر في شاشة ساعتك، قم من تلك الواجهة بالضغط على زر Ok. 
  7. بعد الضغط على الزر المشار إليه من شاشة الساعة، سوف يكون عليك التوجه مرة أخرى إلي نافذة الأوامر، ووضع الأمر التالي بها (قم بإستبدال IP Address بالعنوان، و Filename.apk بإسم تطبيق من التطبيقات الذي حصلنا عليها بعد فك الضغط عن ملف الوجوه).
    adb -s “IP address” install filename.apk
  8. الآن انتظر حتى إنتهاء العملية، وظهور كلمة نجاح بعد الإتمام بشكل صحيح، بمجرد أن تظهر عليك، سوف يكون عليك وضع الامر التالي حتى يتم فصل الساعة عن نافذة الأوامر وتعود الأمور كما كانت عليه.
    adb disconnect

الخاتمة

هكذا ببساطة قد انتهينا من تنفيذ ما أتينا للقيام به اليوم، والآن ساعتك صاحبة الإصدار القديم أصبحت بالفعل مزودة بإضافة من الإصدار الجديد وهي تلك الوجوه الرائعة! إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات، فقط سوف يكون عليك تركها في تعليق وبأقرب وقت سوف يتم الرد عليك!

المصدر
XDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى