أخبار التقنية

تحديث اندرويد 13 لهاتف Galaxy A04s متاح للتحميل الآن بنسخة مستقرة “شرح”

سامسونج تعمل باستمرار منذ أكتوبر الماضي، وتحاول بشِدة الانتهاء من إرسال واجهة One UI 5 بالنسخة المستقرة إلى جميع أجهزتها المؤهلة قبل نهاية عام 2022. في الواقع أن الشركة غالبًا قد نجحت بالفعل حيث أن معظم هواتف قد حصلت الآن على التحديث الأخير في معظم المناطق حول العالم، ولم يتبقى إلا عدد قليل جدًا لم يحصل على التحديث الرسمي حتى الآن. أرسلت الشركة نظام اندرويد 13 لجميع هواتفها الرائدة والمتوسطة تقريبًا، والمتبقي حاليًا هي الهواتف المنخفضة فقط وقد حصل هاتف إضافي منها اليوم على النظام الأخير وهو جالكسي A04s.

لذا، هل أنت مستخدم للهاتف ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن؟ لا تقلق إذًا لأن لدينا طريقة حتى تتمكن من تحميل النظام الجديد وتثبيته على هاتفك بنفسك الآن!

سامسونج جالكسي A04s (اندرويد 13)

أعلنت سامسونج عن هاتف سامسونج جالكسي A04s في الفئة السعرية المنخفضة منذ عِدة أشهر مع نظام تشغيل اندرويد 12 والذي جاء آن ذاك مع واجهة One UI 4 Core من الصندوق “كلمة Core هنا تشير إلى أنها نسخة مخففة من واجهة One UI مصممة لتعمل على الهواتف المتواضعة”.

وبما أن الشركة الكورية قد نوّهت منذ يومين أنها تنوي إنهاء عملية تحديث One UI 5 قبل نهاية العام الحالي، وقبل ظهور واجهة One UI 5.1 مع سلسلة Galaxy S23 في فبراير القادم، يبدو أنها على وشك النجاح في ذلك خاصةً أن عام 2023 على بعد أيام. والآن، حصلت مستخدمي هاتف Samsung Galaxy A04s على نظام اندرويد 13 بنسخة مستقرة أخيرًا وأصبح متاح للتحميل والتثبيت بواسطة جميع مستخدميه.

تحديث One UI 5 لهاتف Galaxy A04s بإصدار SM-A047F قد بدأ في الوصول للمستخدمين في عِدة بلدان أسيوية وأفريقية ومنها مصر والسعودية وكذلك الإمارات العربية المتحدة منذ الأمس برقم إصدار A047FXXU1BVK5 كما أنه قد جاء بحجم 4.23 جيجابايت، وقد جاء مصاحبًا أيضًا للتصحيح الأمني الأخير لشهر نوفمبر 2022.

التحديث الجديد الذي وصل لمستخدمي هاتف سامسونج A04s هو عبارة عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل، وكذلك إصدار جديد كليًا من واجهة المستخدم One UI Core وهذا هو سبب حجم التحديث الكبير مقارنةً مع الإصدارات الفرعية الأخرى. لذا، أنصحك بشِدة قبل تنفيذ أي خطوات أن تقوم بتوصيل الهاتف إلى إنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة.

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، فستحصل هنا بعض الخصائص المثيرة للاهتمام مثل إمكانية تخصيص شاشة القفل، بعض تصميمات الخلفيات الجديدة، إمكانية تغيير لغة كل تطبيق بدون الاحتياج إلى تغيير لغة النظام بالكامل، إمكانية تجميع نوافذ الويدجت بداخل واحد منهم فقط وهي ميزة باسم widget stacking، خواص وإمكانيات جديدة في تطبيق Good Lock.

تنزيل تحديث One UI 5 على هاتف سامسونج

حتى تتمكن من تحديث هاتفك الآن (في حالة أنك مقيم في إحدى البلدان المذكورة بالأعلى)، ببساطة نفِّذ الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A047F
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A047FXXU1BVK5
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 4.23 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث EGY-A047FXXU1BVK5-20221229110603.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف جالكسي ايه 04s من هذا الرابط: A047FXXU1BVK5.zip 

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A04s ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى