تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث MIUI 13.0.1 “اندرويد 12” لهاتف Mi 10T Lite مستقر للإصدارات العالمية

فقط منذ أيام قليلة، أرسلت شاومي تحديث MIUI 13 لهاتف Mi 10 Lite بنسخة مستقرة للإصدارات العالمية، والآن فعلت الشركة الصينية نفس الشيء لهاتف مي 10T لايت وأرسلت النسخة النهائية مع نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة MIUI الأخيرة. التحديث الجديد بخلاف أنه جاء مع نظام تشغيل جديد كليًا، هنالك أيضًا إصدار جديد من واجهة المستخدم والتي بدورها مليئة بالإضافات والتغييرات الجذرية بخلاف نظام الاندرويد. وإذا ما صادف أنك مستخدم للهاتف ولم يتلقى هاتفك إشعار بوجود تحديث جديد، الآن بإمكانك إذًا تحميله وتثبيته بنفسك باتباع بعض الخطوات المذكورة بالأسفل.

مي 10 تي لايت (اندرويد 12)

تحديث MIUI 13 لهاتف Mi 10T Lite قد بدأ اليوم في الوصول للمستخدمين برقم إصدار V13.0.1.0.SJSMIXM كما أنه قد جاء بحجم 2.99 جيجابايت. لا تتعجب من حجم التحديث الجديد لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد كليًا مع إصدار جديد من واجهة MIUI أيضًا. وبما أنه تحديث ذو حجم كبير، أنصحك بشِدة قبل تنفيذ أي خطوات من التأكد أن هاتفك متصل بإنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة، كما أنك ستحتاج كذلك إلى سعة تخزينية فارغة 4 جيجابايت على الأقل.

تحديث MIUI 13 لهاتف Mi 10T Lite

وإذا كنت لا تتذكر، أعلنت شاومي عن جوال مي 10T لايت في أكتوبر 2020 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 12 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا حصل الهاتف على تحديث اندرويد 11 مع نفس إصدار الواجهة، وآخر تحديث رسمي له كان تحديث واجهة MIUI 12.5 التي جاءت مع بعض التحسينات والتغييرات الطفيفة عن MIUI 12. أما الآن، فقد حصل الهاتف أخيرًا على تحديثه الرئيسي الثاني لنظام التشغيل، اندرويد 12، مع واجهة شاومي الجديدة أيضًا MIUI 13.

مميزات MIUI 13 بهاتف Mi 10T Lite

ما ستحصل عليه هنا إذا قمت بتحديث هاتفك الآن عبارة عن بعض التغييرات الظاهرية الطفيفة، والأشياء الجذرية هنا ستكون تحت غطاء من تحسينات وزيادة استقرار للنظام. التحديث الجديد لهاتف مي 10 تي لايت جاء مع نظام محسّن لإدارة الذاكرة التخزينية، خيار جديد لإدارة الذاكرة العشوائية بالذكاء الاصطناعي اعتمادًا على استخدامك للهاتف، استهلاك بطارية أفضل بنسبة 10%، القائمة الجانبية، والكثير من الأشياء الأخرى. الشيء الغريب هنا أن هذا التحديث جاء مع التصحيح الأمني لشهر فبراير 2022، رغم أن ترقيع إبريل 2022 قد تم إطلاقه بالفعل في بداية الشهر الحالي!

تحميل MIUI 13 لهاتف Mi 10T Lite

يُمكنك تحميل تحديث MIUI 13 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

اسم الهاتف Mi 10T Lite – GAUGUIN
نوع الروم Recovery
نوع التحديث عالمي مستقر
إصدار الواجهة MIUI 13 – V13.0.1.0.SJSMIXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 2.99 جيجابايت
التصحيح الأمني فبراير 2022
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف مي 10T لايت من الرابط التالي V13.0.1.0.SJSMIXM.zip.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Mi 10T Lite. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 13 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

خطوات التثبيت من الريكفري الرسمي

تثبيت تحديثات اندرويد الرسمية يدويًا تكون عادةً من خلال وضع حزمة النظام الرسمي بامتداد ZIP بداخل ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم بعد ذلك باستخدام خيار ‘Apple update from SD card’ في الريكفري.. ويعتبر أيضًا هو الخيار الأكثر سهولة وفعَّالية خصوصًا إذا كنت لا تمتلك كمبيوتر أو لابتوب في الوقت الراهن.

  • قم بتحميل ملف التحديث الملائم لهاتفك من الأعلى.
  • قم بتغيير اسمه إلى update.zip.
  • قم بنقل ملف update.zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية في مسار الذاكرة الرئيسي
    • وأعني بعبارة مسار الذاكرة الرئيسي هنا، هو أن تقوم بوضع ملف التحديث خارج أي مجلدات.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك بواسطة استخدام مزيج من الأزرار حسب إصدار هاتفك.
  • الآن، بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، بواسطة أزرار التحكم بالصوت اذهب إلى خيار ‘Apple update from SD card‘.

MIUI recovery mode

  • مرة أخرى باستخدام أزرار التحكم بالصوت، قم بتحديد ملف Update.zip.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Power لتأكيد تثبيت التحديث الرسمي على هاتفك الاندرويد.
  • بمجرد اكتمال التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف بواسطة الضغط على زر ‘Reboot system now‘.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 13 الجديد كليًا بجانب نظام Android 12 على هاتف Mi 10T Lite. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى