رومات معدلةنظام اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 لهاتف Mi A2 “روم Pixel Experience” شرح تفصيلي للتحميل والتثبيت!

في درس اليوم، سنقوم بإرشادك تفصيليًا حول كيفية تثبيت نظام اندرويد 12 على هاتف شاومي Mi A2 وذلك من خلال تحميل نظام معدّل “روم روم Pixel Experience” والمأخوذة في الأساس من هواتف Google Pixel بجميع المميزات الحصرية لها. بينما تمنح هواتف الشركة الصينية شاومي مستخدميها أفضل قيمة ممكنة مقابل السعر، إلا أن النقطة السلبية هنا مع ذلك هي اهتمام الشركة بعملية تحديث وتطوير واجهة MIUI المخصصة بأجهزتها الذكية والتي بسببها فقط يعزف الكثير من المستخدمين شراء هواتف الشركة بسبب كثير الأخطاء وواقع أنها غير مستقرة للأسف.

ولكن دعنا نتحدث بمصداقية، سلسلة Mi A من شاومي دائمًا ما كانت خيار ممتاز جدًا بسبب واقع أنها تأتي في الأساس ضمن مبادرة Android One “نظام تشغيل كامل بدعم من Google مباشرةً” وليست بواجهة MIUI. لذلك، ورغم أن الشركة لم تستكمل هذه السلسلة للأسف وآخرها كان جوال Mi A3 الذي تم إطلاقه بعام 2019 – إلا أنها ما زالت حتى الآن خيار جيد إذا كنت تريد هاتف من شاومي ولكنك في الواقع لا تحب واجهة MIUI.

شاومي مي A2 (اندرويد 12)

الإصدار الثاني من سلسلة Xiaomi Mi A والذي كان عبارة عن هواتف Mi A2 وأيضًا Mi A2 Lite “والذي ما زالت تستخدمه زوجتي حتى الآن” كانوا الإصدارات الأكثر نجاحًا بين هذه السلسلة الصغيرة التي تتكون من ثلاثة إصدارات فقط! نعم، هاتف Mi A2 تحديدًا كان جهاز متكامل ومميز جدًا خاصةً إذا كنا نتحدث عن قدرات الكاميرا وإمكانيات التصوير ناهيك عن التصميم الممتاز حتى بمعايير 2021. لذا، إذا ما صادف أنك ضمن مستخدمي الهاتف الحاليين، على الأرجح إذًا أنك تعلم أن إصداره الرسمي الأخير كان اندرويد 10 – ولم يتم ترقيته حتى إلى نظام اندرويد 11. ورغم أن الهاتف قد حصل بالفعل على دعم تثبيت روم MIUI 12 “الإصدار الأوروبي”، إلا أنها كانت لا تزال بنظام اندرويد 10 أيضًا!

لذا، ماذا إن أخبرتك أن بإمكانك تثبيت نظام اندرويد 12 الآن على هاتف بعمر عامين؟ نعم، الآن بإمكانك تحميل نظام اندرويد 12 لهاتف شاومي مي اي 2 والحصول على جميع الخواص الرسمية لنظام اندرويد الرسمي الأخير الآن، بل وستحصل أيضًا على الخواص الحصرية التي لن تجدها إلا بهواتف Google Pixel فقط وذلك من خلال تثبيت روم Pixel Experience والتي تعتبر ضمن أفضل رومات اندرويد المتوفرة على الساحة تقريبًا، وسنتحدث عن كيفية فعل ذلك تفصيليًا بالأسفل.

تحميل نظام اندرويد 12 لهاتف Xiaomi A2

روم Pixel Experience بنظام Android 12 لهاتف Mi A2 التي نتحدث عنها اليوم والمتاح روابط تحميلها بالأسفل ليست رسمية من شاومي، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض أخطاء الاستقرار أو مواجهة خللٍ ما في وظائف النظام الأساسية. وبالنظر لما سبق، في الواقع أننا ليس لدينا قائمة محددة بأخطاء الروم أو حتى مميزاتها وما الذي يعمل أو الذي لا يعمل، لذلك إذا أردت معرفة ذلك ستحتاج إلى تجربة تثبيت الروم بنفسك.

الهاتف Mi A2 – jasmine
إسم الروم Pixel Experience
واجهة المستخدم AOSP 12.0.0 Alpha
إصدار النظام اندرويد 12
صفحة الروم في XDA Mi A2-jasmine_sprout

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شيءٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة احتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP استخدم الريكفري الخاص بالهاتف”
  3. حفظ نسخ احتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت رومات اندرويد عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

TWRP Wipe to Install LineageOS 15 1 Mohamedovic

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية. Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى