تحديث MIUI 12 لأجهزة Mi A2, Mi A3 (روم Xiaomi.eu معدلة) - شرح التثبيت

بخلاف أفضل قيمة يُمكنك الحصول عليها مقابل السعر، هناك سبب أساسي آخر لشهرة وحب المستخدمين لأجهزة شاومي وأيضًا ريدمي ألا وهي أنها صديقة للمطورين وذلك نظرًا لسهولة فتح البوت لودر وعمل الروت، وأيضًا تثبيت مختلف أنواع الريكفري المخصص وتجربة الرومات المعدلة والمطبوخة، بطبيعة الحال! لعِدة أعوام، أجهزة Xiaomi, Redmi كانت تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين لدعمها القوي من مجتمعات المطورين المستقلين مثل XDA أو GitHub. والشئ الأفضل حتى أن فريق مطوري الشركة الرسميين كانوا داعملين لهذا الأمر أيضًا وذلك ليس بالنسبةِ لسلسلة Mi فقط، ولكن نفس الدعم تلقته أيضًا جميع هواتف Android One من الشركة الصينية.

تحديث MIUI 12 لهواتف مي A2, A3

بالنسبة لمستخدمي هواتف Xiaomi Mi A2 وأيضًا Xiaomi Mi A3، هناك بعض الأخبار الممتازة! إذا ما صادف أنك لا تحب نظام اندرويد الخام الذي جائت به هذه الهواتف من الصندوق، لديك إذًا فرصة في تجربة واجهة شاومي المخصصة الأفضل والأحدث حتى الآن MIUI 12 على هاتفك.

بالطبع هذا ليس له أي علاقة "رسمية" مع نظام تشغيل Android One الذي يعمل على هذه الهواتف في الوقت الحالي. وبدلًا من ذلك، سهولة تثبيت الرومات المعدلة على هواتف شاومي التي ذكرناها بالأعلى تظهر في هذا المشهد مانحة للمستخدمين إمكانية تثبيت MIUI 12 الأحدث من الشركة (روم Xiaomi.eu). والفضل هنا يعود لفريق المطورين وراء مشروع رومات MIUI الأوروبية الرائع والذين بفضلهم أصبحت العديد من هواتف شاومي القديمة تخظى بتجربة أحدث إصدارات الشركة، وآخر هذه الهواتف كانت Mi A2 وأيضًا Mi A3 والذي لا يدعمون في الأساس نظام MIUI.

روم Xiaomi EU لأجهزة Mi A2, Mi A3

تحديث MIUI 12 لهاتف Mi A3 جاء كتعديل من النظام الرسمي لهاتف Mi CC9e (إصدار MIUI 12 beta 20.6.18)، بينما نفس التحديث لهاتف Mi A2 قد جاء بواسطة النظام الرسمي لهاتف Redmi Note 7 (إصدار MIUI 12 beta 20.6.18). روابط التحميل لكلا الهاتفين بإمكانهم إيجادها بالأسفل، ولكن رغم ذلك يجب أن تعلم أننا نتحدث هنا عن نظام "غير رسمي"، لذلك توقع وجود بعض الأخطاء التي ربما تعوق تجربة استخدامك للهاتف.

الأخطاء المعروفة

بالطبع بما أننا نتحدث عن نظام معدّل وغير رسمي، وجود أخطاء ومشكلات الإستقرار شئ طبيعي للغاية طالما أنك تستطيع التعامل معها. اما بالنسبةِ إلى الأخطاء المعروفة في روم MIUI 12 لهاتفي مي اي 2، اي 3 فأولها هي أن مستشعر البصمة لا يستطيع الشعور بلمستك والشاشة مغلقة، لذلك قبل فتح القفل ستحتاج إلى تشغيل الشاشة بواسطة زر Power أولًا، كما أنك بإمكانك إصلاح هذا الخطأ "مؤقتًا" بواسطة تشغيل خاصية AOD.

يجب أن تعلم أيضًا أنك لن تحتاج إلى تثبيت MIUI 12 Super Wallpapers (الخلفيات المتحركة الجديدة مع تحديث MIUI) لأنها تتسبب في إيقاف خاصية Always-On Display وذلك لأن هاتف Mi CC9e غير داعمًا لهذه الخاصية من الأساس.

تحميل روم MIUI 12 لأجهزة Mi A2 & A3

كما ذكرنا بالأعلى، تاليًا بإمكانك تحميل روم Xiaomi EU لكلا الهاتفين من الروابط التالية، ثم بعد ذلك بإمكانك إتباع تعليمات التثبيت "بعناية"، علمًا أنك تفعل ذلك على مسئوليتك بالكامل، بجانب أن الضمان الهاتف غالبًا ما سيكون غير ساري بمجرد بدء تنفيذ هذه الخطوات في حالة أن الهاتف جديد. لذا، قم بالتحميل من الروابط التالية.

واجهة المستخدمMIUI 12.0
إصدار الروم20.6.18
نوع الرومXiaomi.eu Beta [معدّل]
حجم الروم2.3 جيجابايت
نظام التشغيلAndroid 10.0

تحميل روم MIUI 12 لهاتف Mi A3:

xiaomi.eu_MIA3_20.7.2_v12-10-BITNET.zip

تحميل روم MIUI 12 لهاتف Mi A2:

10_MIUI_12_JASMINE_SPROUT_20.6.18.ZIP

المتطلبات الضرورية

خطوات تثبيت روم Xiaomi EU

كما ذكرنا ضمن المتطلبات الضرورية أنه لابد من توفر ريكفري TWRP. وكما ذكرنا سابقًا، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين، لذلك لن تكون مشكلة أبدًا في إيجاد الريكفري الملائم لهاتفك حتى وإن لم يكن مدعوم رسميًا من مطوري TeamWin. وبمجرد ان تحصل على الريكفري الملائم لهاتفك، قم باتباع خطوات التالية التالية:

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم 'Advanced Wipe' وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 Xiaomi.eu ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم Xiaomi.eu الأوروبي على هاتفك.

الخاتمة

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا علمًا أنك لن تحتاج إلى تثبيت خدمات جوجل نظرًا لأنها الروم الصينية، وذلك لأن رومات EU تتميز بأنها تقوم بدمجها في النظام بدون تدخل منك. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

المصدر XDA Mi A2 XDA Mi A3
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.