جوجل كاميرا

تحميل Google Camera 8.1 لهاتف Poco F3: رابط GCam APK مباشر، شرح التثبيت!

برنامج جوجل كاميرا لهاتف بوكو F3. جوال بوكو F3 يعتبر هاتف جديد من شاومي، ويتميز أيضًا بما يميز معظم أجهزتها الذكية وهي أفضل قيمة يُمكنك الحصول عليها مقابل السعر والفضل هنا يعود للمعالج الخارق من كوالكوم وهو Snapdragon 870 5G المخصص لهواتف الفئة الرائدة رغم أن Poco F3 يأتي ضمن الفئة السعرية لهواتف اندرويد المتوسطة. وبجانب المعالج القوي، ستحصل أيضًا على شاشة AMOLED داعمة لمعدل تحديث 120Hz – كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 48 ميجابيكسل مع مستشعر سوني الرائع IMX582 بجانب مستشعر 8 ميجابيكسل للزوايا الواسعة، وأيضًا 5 ميجابيكسل لتصوير macro.

على الأرجح أنك تقول لنفسك الآن، لماذا قد أحتاج لتطبيق تصوير مختلف، هذه الكاميرا رائعة جدًا وتستطيع التقاط صورًا مبهرة؟! حسنًا، حتى مع هذا الأداء المرضي، بإمكانك الآن جعله رائعًا بواسطة التقاط صور وفيديو حتى أفضل خاصةً في ظروف الإضاءة الضعيفة باستخدام ميزة Night Sight بواسطة تطبيق GCam apk والتي لم تتفوق عليها أي تكنولوجيا للتصوير الليلي حتى الآن، حتى في أفضل الهواتف الذكية. لذا، هل تريد خوض التجربة علمًا أنك تستطيع الحِفاظ على تطبيق التصوير الأساسي لديك؟ حسنًا، بالأسفل سنقدم ليك شرح تفصيلي لكيفية تحميل جوجل كاميرا لهاتف بوكو اف 3 مع شرح التثبيت على الهاتف وكذلك أفضل الإعدادات لها.

بوكو إف 3 (جوجل كاميرا 8.1)

جوجل كاميرا v8

تطبيق كاميرا شاومي الرسمي بهاتف Poco F3 يؤدي وظيفته بامتياز إذا كنت تتساءل، فمن خلاله يُمكنك التصوير باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا HDR، إمكانية تشغيل وضع Pro، والعديد من الأشياء الأخرى. تطبيق Mi Camera يحتوي كذلك على وضع مخصص للتصوير ليلًا. ولكن رغم ذلك، إذا قمنا بالمقارنة بينه وبين تطبيق Pixel Camera – ستجد أن هذا الأخير يتفوق عليه في جميع الاحتمالات. والشيء المميز هنا حتى أن نسخة جوجل كاميرا لهاتف Poco F3 التي نتحدث هنا اليوم داعمة كذلك للتصوير الفلكي “وضع Astrophotography” والذي يسمح لك بإمكانية تصوير  القمر والنجوم ليلًا بدقة مثيرة للإعجاب.

مميزات GCam .APK لهاتف بوكو F3

جوجل كاميرا 8 apk لهواتف شاومي

إصدار GCam 8.1 apk الذي ستتمكن من تحميله بالأسفل هو من تعديل المطور BSG وجاء داعمًا لهاتف Poco F3. أما بالحديث عمّا ستحصل عليه إذا قررت تثبيت الكاميرا، فكما ذكرنا أن الهاتف داعمًا لتصوير القمر والنجوم والسماء ليلًا إذا قمت بتشغيل الوضع الفلكي، وضعية Night Sight للتصوير الليلي بالطبع، تصوير الفيديو البطيء، وضع الجمال “Beauty Mode”، التصوير بوضع HDR المحسّن، خاصية Lens Blur لعزل الخلفية، خاصية PhotoSphere، خاصية Playground لإضافة رسومات الواقع الافتراضي المتحركة أثناء التصوير، دعم تصوير الصور بامتداد RAW والتعديل عليها لاحقًا، ميزة Google Lens الحصرية لهواتف بيكسل. لذا، بعد معرفة هذه المميزات الرائعة، هل أنت متحمس لتجربة الكاميرا؟ دعنا إذًا نذهب مباشرةً إلى شرح التثبيت.

تحميل Google Camera لهاتف Poco F3

واحدة من أفضل الأشياء التي أحبها شخصيًا بجميع هواتف Pocophone هي كون أنها تحظى بشهرة واسعة بين جميع هواتف شاومي الأخرى وذلك لما تقدمه من قيمة مبهرة مقابل السعر وذلك منا رأينا مع البوكو الأول، هاتف Poco F1 – وبسبب حب المستخدمين، بطبيعة الحال سيحبه أيضًا المطورين وتوفير الدعم القوي له بمختلف الأشكال مثل الرومات المعدلة، إمكانية عمل الروت، وكذلك توفير إصدارات Google Camera الداعمة لها أولًا بأول، وهاتف Poco F3 لم يكن استثناءً لهذه القاعدة.

وبسبب أن خواص ضرورية لتشغيل تطبيقات التصوير الخارجية مثل HAL3 وكذلك Camera2 API تأتي مفعّلة افتراضيًا في جميع هواتف شاومي في الوقت الحالي “كانت سابقًا تتطلب صلاحيات الروت والتعديلات اليدوية أولًا“، أصبحت إمكانية تحميل GCam apk وتثبيتها على هواتف شاومي عملية في غاية البساطة. لذا، بالأسفل بإمكانك تحميل Google Camera 8.1 APK الذي تعديله بواسطة BSG وكذلك تحميل GCam 7.3 المعدّل بواسطة Urnyx05 “وهو الأكثر استقرارًا، ولكن القرار النهائي لك”.

اسم التطبيق Google Camera
نظام التشغيل Android 10+
اسم الملف MGC_8.1.101_A9_GV1d_MGC.apk
رقم الإصدار 8.1.101
حجم الملف 102 ميجابايت
قبل تحميل إصدار جوجل كاميرا الجديد وقبل التثبيت يجب أن تتذكر إزالة أي إصدار أقدم من الكاميرا حتى لا يحدث تعارض بين الإصدارين. وأيضًا، إذا قررت استخدام GCam 8.1 – فلن تحتاج إلى عمل أي إعدادات إضافية وبإمكانك استخدامه مباشرةً. أما نسخة GCam 7.3 من الجهة الأخرى، فهي ستحتاج إلى بعض الإعدادات والتي ستجدها مذكورة تاليًا بالتفصيل. 

كيفية تثبيت Google Camera على بوكو اف 3؟

عملية تثبيت تطبيق كاميرا جوجل الجديد لهواتف اندرويد تعتبر غاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

شرح تثبيت GCam v7.4

  1. قم أولا بتنزيل تطبيق جوجل كاميرا على هاتفك من الرابط المدرج بالأعلى.
  2. بعد تحميل التطبيق قم بالضغط على زر التثبيت لتثبيت جوجل كاميرا apk.
  3. قد تضطر إلى تمكين تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة ، وللقيام بذلك ما عليك سوى التوجه إلى إعدادات الأمان على جهازك لتمكين هذا لجميع المتصفحات. وبدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى قسم التطبيقات والإشعارات لتمكينه لمتصفح معين، مثل متصفحك (Chrome ،Opera، إلخ) أو مدير الملفات الخاص بك.
  4. بمجرد التمكين، ستستمر عملية التثبيت دون أي مشاكل.

إعدادات تطبيق كاميرا جوجل 7.3 لهاتف Poco F3

  1. قم بتحميل ملف الإعدادات الجاهزة XML، والذي يقوم بدوره بتطبيق أفضل إعدادات للكاميرا بدون تدخل منك.
  2. الآن قم بإنشاء مجلد جديد باسم GCam في مسار الذاكرة الداخلية الرئيسي، ثم بداخله قم بإنشاء مجلد آخر باسم Configs.
  3. الآن، قم بنسخ ملف الإعدادات (pocof3-config.xml) إلى مسار /Internal Storage/GCam/Configs7
    ملف XML إعدادات جوجل كاميرا
  4. الآن اذهب إلى تطبيق جوجل كاميرا، واضغط ضغطتين متتاليتين على المساحة السوداء بجانب زر التقاط الصورة.
  5. الآن اضغط على الإعدادات التي ستظهر بواسطة ملف pocof3-config.xml، واضغط على زر restore.
    تشغيل اعدادات جوجل كاميرا
  6. الآن قم بإغلاق الكاميرا، ثم قم بتشغيلها مرة أخرى.
  7. استمتع بأفضل تجربة تصوير على الهاتف.

تفعيل وضع Astrophotography في جوجل كاميرا

بشكل افتراضي ، لا يأتي تطبيق جوجل كاميرا مُمكَّن فيه وضع Astrophotography ، لذلك إذا كنت ترغب في تمكينه ، فاتبع الإرشادات التالية لتمكين أو تعطيل وضع التصوير الفلكي.

  • انتقل الى اعدادات تطبيق جوجل كاميرا.
  • قم بالتمرير لأسفل واضغط علي اعدادات متقدمة.
  • ثم قم بالتمرير لأسفل حتى النهاية تقريبًا وقم بتمكين وضع التصوير الفلكي ضمن إعدادات التصوير الفلكي.
  • فيما يلي لقطات الشاشة توضح كيفية تمكين وضع التصوير الفلكي.

كوجل كاميرا بوكو ام 3

تفعيل Astrophotography مود

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera 8.1 apk على هاتف Poco F3. الآن ستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعد التقاط بعض الصور، هل لاحظت اختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا شاومي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى