تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 “One UI 4.1” لهاتف Samsung Galaxy A51 رسمي مع شرح التثبيت!

بدأت سامسونج منذ الأمس في إرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 لمستخدمي هاتف Galaxy A51 (الإصدارات العالمية)، والآن أصبح بإمكانك تحميل التحديث الأخير وتثبيته بنفسك على هاتفك. نتحدث هنا عن إصدار اندرويد 12 الأول (كما أنه يعد التحديث الرئيسي الثاني) لهاتف جالكسي A51 والذي جاء مباشرةً مع واجهة One UI 4.1 متخطي بذلك إصدار One UI 4 السابق وذلك كما مع Galaxy M52 منذ أيام.

تحديث One UI 4.1 لهاتف Samsung A51 قد جاء مع الكثير من التغييرات والإضافات الجديدة، ولكنه رغم ذلك جاء مع التصحيح الأمني “ما قبل الأخير” لشهر فبراير 2022 وذلك لسبب غير معلوم رغم أن التحديث قد تم إرساله للمستخدمين بدءً من الأمس فقط! ولكن مع ذلك، ما زلنا نتحدث هنا عن تحديث جديد كليًا لواجهة المستخدم وكذلك نظام التشغيل، حتى أن هذا التصحيح الأمني نفسه جاء ليقوم بإصلاح أكثر من 60 ثغرة مقارنةً مع تصحيح يناير 2022 الماضي كما أنه قام بتحسين أداء النظام وأضاف بعض التحسينات على خصائص الأمان.

سامسونج جالكسي A51 (اندرويد 12)

نظام اندرويد 12 لهاتف جالكسي ايه 51 قد قام كذلك بإضافة التحديثات الجديدة لمعظم تطبيقات سامسونج الرسمية الهامة وذلك ضمن خطة الشركة لتحسين تجربة المستخدم وتوافق هذه التطبيقات التي جاءت افتراضيًا مع واجهة One UI 4.1 مع نظام التشغيل الجديد.

اندرويد 12 لهاتف جالكسي A51

واجهة One UI 4.1 لهاتف Galaxy A51 قد وصلت للمستخدمين رسميًا برقم إصدار A515FXXU5FVC2 كما أن التحديث الفرعي (OTA) قد جاء بحجم 1.9 جيجابايت تقريبًا، علمًا أن هذه النسخة مختلفة عن الروم الرسمي الكامل الذي عادةً ما يكون بجم أكبر من 5 جيجابايت، علمًا أن التحديث حتى الآن قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف في دولة الهند، وقريبًا سيكون متوفر في جميع البلدان الأخرى.

ما الجديد

بينما نظام تشغيل اندرويد 12 قد جاء محمّلا بعدد ضخم جدًا من الخواص الجديدة لهواتف سامسونج المؤهلة له، إلا أن مذاق واجهة One UI 4.1 كان له دورًا كبيرًا أيضًا في هذا التحديث. وواحدة من أهم المميزات الجديدة  في هذا التحديث هو تصميم الواجهة الجديد والذي تم تنفيذه عبر لغة تصميم Material You بواسطة Google والتي تسمح للمستخدم بتخصيص ألوان الهاتف الفريدة في النظام والإعدادات بشكل خاص اعتمادًا على ألوان الخلفية المستخدمة الآن وذلك بعِدة اختيارات.

ومن جهة أخرى، ستحصل كذلك على واجهة إعدادات الخصوصية الجديدة كليًا والتي ستسمح لك بالوصول إلى جميع إعدادات الخصوصية والأمان الجديدة على هاتفك من سامسونج بواسطة الذهاب إلى قسم الخصوصية في إعدادات الهاتف. هنالك أيضًا ميزة Duo Live Share للمشاركة بواسطة Google والتي تسمح لك بمشاركة الشاشة وما يحدث على هاتفك الآن مع أصدقائك مهما كانت المسافة بينكم.

هناك أيضًا هذا التعاون الرائع الجديد بين سامسونج وبين Grammarly والذي أصبح الآن مدمجًا في لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية وذلك لتتأكد أنك تقوم بالكتابة بدون أخطاء لغوية، وذلك بالإضافة إلى واجهة المشاركة المحسنة في التطبيقات والتي تسمح لك بمشاركة وتعديل الصور أسهل من ذي قبل.

تحميل One UI 4.1 لهاتف Galaxy A51

مثلما نعتاد، تحديثات سامسونج الرسمية لنظام التشغيل وكذلك واجهة One UI 4 غالبًا ما لا تصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت، ولكن يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات، ولمجموعات من الدول مقسّمة على فترات. لذلك حاليًا ربما يكون صديقك في دولة أخرى قد حصل على التحديث الجديد بينما هاتفك ما زال يعمل بنظام اندرويد 11 الذي جاء به من الصندوق. لذا، أنصحك بشِدة أن تنتظر وصول التحديث الرسمي إلى منطقتك.

ولكن من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A515F
واجهة المستخدم One UI 4.1
رقم الإصدار A515FXXU5FVC2
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 4.79 جيجابايت
التصحيح الأمني فبراير 2021
ملف التحديث A515F_XSG_A515FXXU5FVC2_fac.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج ايه 51 ستكون من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى عبر إعدادات الهاتف نفسه، أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmware من الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-A515F لهاتف Galaxy A51.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد التشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-A515F وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 12 بجانب One UI 4.1 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy A51؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا كنت قد اعدت اعدادات المصنع من 3 اسابيع . و بعد اخر تحديث فجأة اصبح الهاتف بطيئ جدا و لاحظتها في فري فاير حيث اني شككت انه تعطل اول ان المعالج تخرب . بعدها لااحظت ان الهاتف كله صار بطيئ و لا يستجيب بسرعة لأوامري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى