تحميل Google Camera Go APK | جوجل كاميرا للهواتف الضعيفة [شرح التثبيت]

الشهر الماضي، أعلنت شركة HMD عن ثلاثة هواتف جديدة وهم: نوكيا 1.3، نوكيا 5.3، بالإضافة إلى نوكيا 8.3. نسخة 1.3 كمثال تعتبر ضمن الفئة الدنيا لأجهزة اندرويد (أرخص هواتف اندرويد)، وجاء كذلك مع نظام تشغيل Android 10 Go [الخاص بالاجهزة ذات العتاد الضعيف]. هاتف Nokia 1.3 جاء مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل والذي في الواقع يقوم بالتقاط صور جيدة جدًا بفضل تطبيق جوجل كاميرا جو من برمجة جوجل والثبت على النظام من الصندوق. إذا كنت لا تعرف، تطبيق Google Camera يعتبر الأفضل على إطلاق فيما يخص التصوير على هواتف اندرويد وذلك لكلا الهواتف الرائدة وكذلك المتوسطة. والآن، هناك نسخة رسمية من كاميرا جوجل للهواتف الضعيفة وهي: Google Camera Go APK والمتوفرة لجميع هواتف اندرويد الضعيفة ويُمكنك تحميلها من الأسفل.

جوجل كاميرا جو للهواتف الضعيفة

جوجل كاميرا جو [GCam GO]

تطبيق Google Camera Go يتميز بأنه باستغلال خواص الذكاء الإصطناعي بواسطة جوجل. التطبيق يساعد الهاتف على إلتقاط صور أكثر دقة وجمالًا من تطبيق الكاميرا المعتاد. أما بالحديث عن الإختلاف بين نسخة Go والنسخة العادية، في الواقع أنك لن تلاحظ اختلافات جذرية إذا تحدثنا عن واجهة المستخدم. ولكن المختلف فعليًا هنا هو أن عدد الإعدادات المتوفرة في هذا الإصدار هي أقل كثيرًا من قرينه العادي وهي إعدادات الفلاش، مؤقت التصوير، بالإضافة إلى خواص تجميل الوجه. أما اوضاع الكاميرا فتتضمن وضع تصوير بورتريه، وضع الترجمة الفورية من الكاميرا، تصوير الفيديو، بالإضافة إلى وضع التصوير العادي.

هل تعلم أن تطبيق Google Camera v6.3 داعم بالفعل لمعظم هواتف اندرويد، كما أنه أفضل كثيرًا من هذه النسخة.

خواص Google Camera للهواتف الضعيفة

  • وضع الترجمة [Translate Mode]: وضع الترجمة الجديد في الكاميرا شبيه بذلك المتواجد أيضًا في النسخة الأساسية وهو يسمح للمستخدم بإمكانية ترجمة النصوص الفورية بمجرد توجيه الكاميرا على النص المراد ترجمته فقط.
  • وضع تصوير بورتريه [Portrait mode]: والذي يسمح لك بالتقاط بعض الصور الرائعة خصوصًا عندما تقوم بتصوير أشخاص مع عزل الخلفية بشكل محترف. بالطبع هناك تطبيقات عزل الخلفية أثناء التصوير، ولكن مع ذلك جوجل كاميرا هو الأفضل.

أما فيما عدا ذلك، تطبيق جوجل كاميرا نسخة Go الآن يظهر ما هو عدد الصور أو مدة الفيديو التي يُمكنك تسجيلها إعتمادًا على السعة التخزينية الفارغة بهاتفك. ويؤسفني أن أخبرك أن الخواص الأكثر إنتظارًا في هذه النسخة من التطبيق وهي وضع التصوير الليلي [Night Sight] وكذلك وضع التصوير الفلكي [Astrophotography] ليسوا موجودين في هذا الإصدار من الكاميرا. ولكن مع ذلك بقية الخواص هي الأفضل في فئتها، وإذا ما صادف أنك تمتلك هاتف اندرويد ضمن إصدارات Android Go، فأنصحك بشِدة إذًا أن تقوم بتحميل الكاميرا وتجربتها على الهاتف والمقارنة بينه وبين أداء تطبيق الكاميرا الرسمي لديك.

جوجل كاميرا جو apk

تحميل جوجل كاميرا [Go Edition]

كما ذكرنا سابقًا، تطبيق Google Camera Go هو (نسخة رسمية) وغير معدلة من تطوير جوجل ومخصصة لهواتف اندرويد الضعيفة بنظام Android Go المخفف، ولكنه مع ذلك يُمكنك تثبيته على جميع هواتف اندرويد الأخرى وليس بالضرورة أن يكون بنظام تشغيل اندرويد جو. لذلك، لا تتعجب عندما تجد أن مساحة ملف APK هنا هي 13 ميجابايت فقط، وهذه مساحة صغيرة جدًا نظرًا إلى أن مساحة تطبيق جوجل كاميرا المعتادة هي 70 ميجابايت أو أكثير من 100 ميجابايت في بعض الأحيان.

إسم التطبيقGoogle Camera Go
رقم الإصدارGo Edition
آخر تحديث14 ابريل 2020
حجم البرنامج13 ميجابايت
المبرمجGoogle
نظام التشغيلAndroid, iOS

Download Google Camera Go Edition

تطبيق Google Camera Go


شرح تثبيت Google Camera [إصدار Go]

خطوات تثبيت جوجل كاميرا

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيتها من قبل).
  • قم بتنزيل تطبيق CameraGo_src_sign.apk من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.