شروحات أندرويد

ما هي طريقة التعطيل مؤقتًا أو الحذف نهائيًا لحساب سناب شات في 2023؟

الآن شرح خطوات تعطيل وحذف حسابك على Snapchat. لا يختلف كل مستخدمي الهواتف الذكية على كثرة وانتشار الكثير من التطبيقات في هذه الأيام التي هدفها الرئيسي هو مُشاركة الصور بأفضل جودة وبسرعة فائقة ومما لا شك فيه أن من بين أفضل هذه التطبيقات هو الانستقرام أو بنترست وكذلك تطبيق سناب شات بكل تأكيد، فهذا الأخير هو الأعلى تقييًما من بين هذه التطبيقات نظرًا لما يقدمه من إمكانية التقاط ومُشاركة العديد من الصور والفيديوهات وكذلك ما يحتوي عليه من الكثير جدًا من الفلاتر التي تجُعل من تجربة التقاط الصور وكذلك إنشاء مقاطع الفيديو تجربة رائعة لكل مستخدميه.

فيرجع سبب حصول هذا التطبيق على أعلى التقييمات من بين التطبيقات الأخرى يرجع في الأصل إلى هذه الفلاتر التي يتميز بها وسعي الكثير من المستخدمين لتجربة كل هذه الفلاتر وتطبيقها على صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، وعندما نتحدث عن ما تتميز به هذه الفلاتر فستكون سرعة تحميلهم على التطبيق وسرعة إمكانية استخدامهم أثناء التقاط الصورة أو تصوير الفيديو كذلك. وبالتأكيد ما تتنوع به هذه الفلاتر من أشكال كثيرة جدًا ومُختلفة مما يُعطيك تجربة مثالية ومُمتعة في نفس الوقت.

بالرغم من كل ما يتمتع به هذا التطبيق من كل هذه الميزات إلا أنه بلا شك يُمثل مضيّعة كبيرة جدًا للوقت للكثير من مستخدميه ويتحول تدريجيًا لشكل من أشكال الإدمان ويؤثر سلبًا في كثير من الأحيان على إنتاجية الفرد ومُزاولته لأعماله المُهمة اليومية، فيكون الحل الأمثل في هذه الحالة هو القيام بتعطيل الحساب الشخصي لك على هذا التطبيق أو حتى القيام بحذفه نهائيًا لفترة من الوقت حتى تعتاد على عدم استخدامه طوال ساعات اليوم بشكل غير منقطع.

لذلك إذا كنت ممن يبحثون عن طريقة تعطيل حسابك على سناب شات أو حذفه نهائيًا لما تسبب به هذا التطبيق وأمثاله من التطبيقات الأخرى في تشتيت انتباهك والتأثير على انتاجيتك بشكل عام؛ ففي هذه المقالة اليوم سنقوم بالشرح التفصيلي بالخطوات مصحوبًا بالصور التوضيحية خطوة بخطوة لمساعدتك على فعل ذلك بشكل سليم وفي دقائق معدودة.

تحميل بيانات حساب سناب شات

قبل قيامك بتعطيل حسابك على سناب شات إذا كنت تنوي الرجوع إليه مرة أخرى بعد فترة من الوقت، فيجب في هذه الحالة تحذيرك ولفت انتباهك إلى أهمية تحميل نسخة احتياطية من بياناتك من حسابك الشخصي على سناب شات وستكون هذه الخطوة أيضًا مهمة في حالة قرارك لحذف الحساب نهائيًا، وعلى كل حال فلن يكون مُضرًا لك أن تقوم بتحميل بياناتك من الحساب تحسُبًا لأي ظرف مستقبلي قد تحتاجهم فيه، وإليك طريقة فعل ذلك..

  1. لكي تقوم تحميل كل بياناتك وعمل نسخ احتياطي لها قم أولًا بالدخول على التطبيق ثم الضغط على صورة حسابك الشخصي ثم > الضغط على أيقونة الإعدادات.
  2. قم الآن بالنزول لنهاية القائمة حتى تجد اختيار “بياناتي” وقم بالضغط عليه.
    how to deactivate your snapchat account 02
  3. يجب عليك تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم والرمز السري الخاص بك.
    how to deactivate your snapchat account 03
  4. الآن سيظهر لك قائمة بكل بياناتك على حساب سناب شات الخاص وفي النهاية “إرسال الطلب” قم بالضغط عليها، ولكن يُرجى الحرص أيضًا على تفعيل خيار “تضمين ذكرياتك في ملف التنزيل”.
  5. الآن سيتم إرسال كل هذه البيانات على حساب بريدك الإلكتروني.
    how to deactivate your snapchat account 06 1

ما هي بياناتي على سناب شات؟

يحتوي تطبيق سناب شات على الكثير جدًا من بياناتك الخاصة التي قام بتسجيلها بمجرد تسجيل دخولك على حساب سناب شات الخاص بك، وعلى سبيل المثال وليس الحصر: كل محادثاتك على التطبيق، قائمة أصدقائك، موقعك الجغرافي، معلومات وتاريخ الجهاز المُستخدم، مشاهداتك القصص الخاصة بك، تاريخ البحث، والكثير جدًا جدًا من البيانات الأخرى، فنستطيع القول أنه يقوم بعمل نسخ احتياطي لكل ما يحتويه التطبيق من بيانات تقريبًا.

خطوات تعطيل أو حذف حسابك على سناب شات

الآن سيمكننا الانتقال لخطوات تعطيل أو حذف حساب السناب شات الخاص بك بكل أمان بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي وتحميل كل بيانات الحساب، ويجب التنويه أن خطوات تعطيل الحساب هي نفسها خطوات حذفه بشكل نهائي، فعندما تقوم بطلب حذف حسابك سيتم تعطيله أو إلغاء تفعيله لمدة 30 يومًا ثم بعد ذلك سيتم حذفه نهائيًا ولن تستطيع إعادة تشغليه مرة أخرى.

فالفرق بين تعطيل وحذف الحساب هو هذه الفترة فقط، فإذا لم تقم بتسجيل الدخول مرة أخرى لحسابك على سناب شات بعد قيامك بطلب حذفه خلال فترة 30 يومًا؛ فسيتم حذفه تلقائيًا بعد انتهاء هذه المُدة، وهذه هي خطوات حذف أو تعطيل حساب سناب شات الخاص بك..

  1. قم بالولوج إلى حسابك الشخصي من خلال هذه الصفحة.
  2. قم الآن بالضغط على “حذف حسابي”.
    how to deactivate your snapchat account 09
  3. الآن قم بالضغط على “متابعة” بعد إدخالك لاسم المستخدم وكلمة المرور.
    how to deactivate your snapchat account 010

وبهذا تكون انتهيت من خطوات حذف حسابك، وسيتم ظهور رسالة لك مفادها أن حسابك سيظل مُعطلًا لفترة 30 يومًا ثم سيتم حذفه بعد انقضاء هذه الفترة إذا لم تحاول إعادة تفعيله مرة أخرى قبل انتهاءها.

 

how to deactivate your snapchat account 011

تتمثل في النهاية أهمية هذا المقال في أن الولوج للصفحة التي يُمكن من خلالها تعطيل أو حذف حساب سناب شات لا يُعتبر أمرًا معروفًا بالنسبة للكثير من مستخدمي التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى