شروحات أندرويد

ما هي طريقة حذف أو إيقاف حساب WhatsApp نهائيًا؟ شرح تفصيلي بالصور!

إذا كنت لا تعرف، يعتبر واتساب واحدًا من أكثر برامج المراسلات والتواصل على جميع منصات الهواتف الذكية، بل وأصبح منافس شرِس أيضًا لأنظمة تشغيل ويندوز وكذلك ماك وذلك بعد الإطلاق الأول لنسخة الكمبيوتر واتساب ويب. وقد وصل لهذه المرتبة المقدمة بسبب واقع أنه يقدم للمستخدمين تجربة مستقرة ومتوازنة بجانب استهلاكه القليل جدًا لبيانات الإنترنت حتى يعمل بكامل خواصه. ولكن مع ذلك، ماذا إن قررت أنك لا تريد استخدام واتساب بعد الآن؟ هل تعلم إن عملية إلغاء تفعيل حساب الواتس أو حذفه نهائيًا تعتبر من أسهل الخطوات التي بإمكانك المستخدم تنفيذها مقارنةً مع أي خدمة أخرى مثل حذف حساب تيك توك أو حذف حساب انستقرام مثلا.

لذا، إذا ما صادف أنك تبحث عن طريقة فعل ذلك، بالأسفل سنتحدث بشيء من التفصيل عن طريقة حذف حساب WhatsApp نهائيًا من الموبايل مع دعم الخطوات المذكورة بالصور.

خطوات مختصرة

  • اذهب إلى تطبيق واتساب > الإعدادات > حذف حسابي ‘Delete my Account’.
  • حذفك لحسابك على الواتساب يكون نهائي ولا رجعة فيه.
  • هذه العملية تستغرق حتى 90 يومًا حتى يقوم واتساب بحذف جميع بيانات حسابك.

مسح حساب الواتساب من الهاتف

بينما يمتلك واتساب كما ذكرنا إصدار مخصص لأجهزة الكمبيوتر المكتبة سواء للويندوز او نظام macOS، إلا أنك لتتمكن من حذف حساب الواتساب الخاص بك ستحتاج تنفيذ بعض الخطوات عبر الهاتف الذي يحتوي على الرقم الخاص بالتطبيق. الخطوات التي ستقوم بتنفيذها بلأسفل تستطيع مسح حساب الواتس هي نفسها على الايفون أيضًا، لذلك اتبع نفس الخطوات بالرتيب أيًا كان نظام التشغيل الخاص بهاتفك الحالي.

  1. افتح الواتساب > وانقر على قائمة الثلاثة نِقاط بالأعلى واذهب إلى الإعدادات.
  2. انقر على الحساب > ثم حذف الحساب.
  3. هنا ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك المرتبط بهذا الحساب مع كود الدولة ثم انقر على زر حذف الحساب الأحمر.

ماذا يحدث عندما تقوم بحذف حسابك على الواتساب؟

عملية مسح حساب WhatsApp الخاص بك نهائية! بمعنى، أنك لن تستطيع استرجاع حسابك وبياناته بعد تنفيذ الخطوات السابقة. وإذا قررت انك تريد استخدام واتساب مرة أخرى ستحتاج إذًا إلى التسجيل في التطبيق كمستخدم جديد. لذا، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تتذكرها قبل أن تقوم بتنفيذ خطوات إزالة حسابك على الواتس السابقة:

  • حذف حساب الواتس سيقوم بالتبعية بحذف جميع مراسلاتك الحالية.
  • سيقوم واتساب بإزالتك من أي مجموعات انت مشترك بها الآن أو اشتركت بها من قبل.
  • سيقوم واتساب أيضًا بإزالة ملفات النسخ الاحتياطي على Google Drive.
  • بمجرد نقرك على زر الحذف الأحمر، سيتم حذف حساب الواتس نهائيًا.

ما هو الوقت المُستغرق لحذف حساب الواتس؟

بينما ستفقد إمكانية الوصول لجميع ما يخص حساب الواتس الخاص بك فورًا، إلا أن واتساب نفسه يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أشهر حتى يقوم بحذف جميع ما يخص حسابك على الخوادم الخاصة به. وحتى بعد مرور هذه المدة، ما زال التطبيق يقوم بالاحتفاظ بنسخة من بياناتك في في النسخ الاحتياطية الخاصة به.

واتساب مع ذلك صريح جدًا بشان معلومات حسابك المسجّلة لديه في قاعدة بيانات المستخدمين بعد حذف الحساب. ولكن طبقًا لتصريحات المطورين، بعد حذف الحساب يتم فصل هذه البيانات من اسم المستخدم ورقمه بحيث لا يمكنا ربطهما به مرة أخرى. وإذا أردت قراءة المزيد من المعلومات حول كيف أن الواتساب يستخدم ويقوم بتخزين بياناتك، اذهب إذًا إلى صفحة سياسة الخصوصية.

لذا، إن كنت تريد لسببٍ ما التخلص من حساب الواتس الخاص بك نهائيًا، نأمل أن تكون هذه الخطوات قد ساعدتك على فِعل ما تريد. وإذا كانت لديك أي استفسارات أو شيء آخر يدور في بالك، اتركه لنا إذًا في قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليك بمجرد رؤيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى