نظام iOS & macOS

هل تبحث عن كيفية تحميل فيديو الانستقرام للايفون بدون تطبيقات؟ هناك طريقة!

طريقة تحميل مقاطع الفيديو من الانستقرام للايفون بدون الحاجة إلي تطبيقات أخرى! يعتبر تطبيق الانستقرام التطبيق الأكثر شهرة  حيث أنه فتح الأبواب أمام الوسائط المختلفة، أصبح الانستقرام موقعاً رئيسياً من التطبيقات التعليمية إلي مقاطع الفيديو المضحكة، حيث يتميز الانستقرام بالعديد من التأثيرات وأدوات التحرير والتعديل اليدوية والموسيقى التصويرية التي تتواجد باستمرار من الأحدث إلى الأقدم فقد قام الانستقرام بالخروج عن المعتاد لجذب كل من المبدعين وصانعي المحتوى بالمشاركة في مثل هذه مقاطع الفيديو.

مميزات تطبيق الانستقرام

يعتبر الانستقرام من إصدارات شركة ميتا والتي كانت تعرف سابقاً بشركة فيسبوك حتي 2021 انتقل اسمها إلي ميتا وهي شركة أمريكية تمتلك أيضاً تطبيق فيسبوك و الانستقرام و الواتساب، يحظى الانستقرام بشعبية كبيرة حول العالم فهو عبارة عن خدمة تواصل اجتماعي ومشاركة صور ومقاطع الفيديو متاح على نظام iOS ونظام الاندرويد او حتى على منصات الويب، يعتبر أبرز مواقع كأفضل وأسرع وأوفر طريقة لنشر الإعلانات والتواصل بين الأشخاص كما يعتبر منصة لعرض المواهب وصانعي المحتوى وغيرها من المميزات من هذه المميزات:

  • ميزة IGTV: لم تكن هذه من مميزات الانستقرام عند بدايته ولكن تمكنت الشركة فيما بعد بطرح هذه الخاصية والتي تساعد على تقريب المسافات بين الأشخاص لمشاهدة المحتوى الذي يريدونه بسلاسة بواجهة مستقلة جديدة تتميز بعرض مقاطع فيديو طويلة وكل ذلك بتنسيق يتناسب مع الهواتف المحمولة.
  • ميزة Reels: وهي مقاطع الفيديو القصيرة والتي نتحدث عنها اليوم تعتبر أحد مميزات الانستقرام التي تم إطلاقها مؤخراً فهو عبارة عن تنسيق يتيح إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بمدة تصل ل15 ثانية بمؤثرات خاصة ومشاركتها مع الاخرين كما أنها تتشابه بحد كبير مع تطبيق التيك توك ولذلك أصبح الانستقرام مؤخراً منافساً لديه.

كما أنه يمكنك تحميل تطبيق الانستقرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة، كما أصدرت شركة ميتا أيضاً تطبيق انستقرام لايت حيث يعتبر من أفضل التطبيقات الخفيفة التي يمكنك استخدامها حيث يعُرف انستقرام بأنه يأخذ مساحة كبيرة من التخزين لذلك قامت شركة ميتا بإصدار تطبيق انستقرام لايت.

من المعروف أن تطبيق الانستقرام من أكثر التطبيقات شهرة في وقتنا الحالي، قد تشاهد يومياً العشرات من مقاطع الفيديو على الانستقرام وقد يعترى البعض الرغبة في تجميل البعض منها على الهاتف والاحتفاظ بها لمشاهدتها في وقت لاحق او لمشاركتها في أحد المواقع الأخرى المختلفة، فهناك بعض من الأشخاص يفضلون الاحتفاظ ببعض الفيديوهات المرحة ويضعونها في مجلد خاص حيث حين عدم قدرتهم الوصول إلي الانترنت يمكنهم مشاهداتها لاحقاً.

في الواقع تطبيق الانستقرام لا يدعم خاصية تحميل مقاطع الفيديو على الهاتف للايفون فبالتالي قد يبحث الكثير من مستخدمي أجهزة الايفون عن طريقة لحفظ المقاطع على الهاتف دون الحاجة إلي تحميل أي برنامج أخر واليوم سوف نعرض لكم كيفية تحميل المقاطع بدون أي برامج للايفون بطريقة سهلة ومبسطة للغاية.

خطوات تنزيل مقاطع الفيديو من الانستقرام

يبحث الكثيرون عن خطوات تحميل مقاطع الفيديو القصيرة من الانستقرام فيتلخص الأمر في عدة خطوات بسيطة يستطيع الجميع القيام بها كما أن هذه الخطوات تصلح لمعظم أنواع الهواتف بخلاف نوع الايفون فكل ما عليك فعله الان هو اتباع الخطوات القادمة:

  1.  كل ما يتطلبه الأمر هو الذهاب إلي تطبيق الانستقرام  واختيار مقطع الفيديو الذي ترغب في تحميله او الاحتفاظ به على الهاتف
  2.  ثم بعد ذلك سوف تجد في الجزء الأيسر في الأسفل أيقونة تحتوى على ثلاث نقاط بشكل افقي كل ما عليك فعله هو الضغط عليها
    تنزيل فيديوهات الانستقرام على الايفون
  3.  بعد قيامك بالضغط على الثلاث نقاط سوف يظهر لك عدة أيقونات بأشكال مختلفة كل ما عليك فعله اختيار أيقونة Link كما هو موضح بالصورة وسوف يتم نسخ رابط مقطع الفيديو
    download instagram reel 2
  4.  بعد ذلك قم بفتح المتصفح الخاص بك واذهب إلي أيقونة البحث وقم بزيارة موقع InstaDP.
  5. عند قيامك بزيارة هذا الموقع سوف يظهر لك عدة اختيارات كل ما عليك فعله هو اختيار تحميل مقاطع فيديو الانستقرام Instagram Photos Downloader كما هو موضح في الصورة أمامك.
    download instagram reel 3
  6.  الان قم بلصق رابط الفيديو الذي قمنا بنسخه سابقاً في صندوق البحث الموجود امامك ثم قم بالنقر فوق متابعة لكي تتم الخطوات.
    download instagram reel 4
  7.  بمجرد أن تظهر أمامك نتيجة البحث عن مقطع الفيديو الخاص بك كل ما عليك فعله النقر فوق أيقونة تحميل الظاهرة أمامك كما هو موضح بالصورة.
    download instagram reel 5
  8. الان بعد هذه الخطوات سوف يفتح أمامك مقطع الفيديو الخاص بك قم بالنقر على زر مشاركة ثم سوف يظهر لك اختيار حفظ في الملفات الهاتف قم باختياره ثم قم بتحديد مكان ملف الفيديو الذي تريد بالاحتفاظ به.

وهذا كل ما في الأمر ولقد تم بنجاح حفظ مقطع الفيديو الخاص بك على هاتفك إذا كنت تريد حفظ أي مقطع فيديو أخر قم بتطبيق هذه الخطوات وسوف يتم الاحتفاظ بهم.

تحميل فيديوهات الانستا للايفون باستخدام Siri

تعتبر ميزة اختصارات Siri من أحد الأشياء المميزة لأجهزة ايفون دوناً عن غيرها من أنواع الهواتف الأخرى كما تتيح لك ميزة اختصارات سيرى تنفيذ المهام اليومية السريعة، من خلال التطبيقات التي تستخدمها كثيراً بشكل يومي وكل ذلك بطريقة سهلة ومبسطة من خلال الاستعانة باختصارات سيرى في تطبيق الاختصارات لإضافة اختصارات جديدة حيث أنه تطبيق الاختصارات يتيح لك إنجاز المهام بضغطة واحدة حيث يمكنك أيضاً إنشاء وتحرير وحذف اختصاراً ما.

يتم اقتراح الاختصارات عليك فور الحاجة إليها حيث يكتشف سيرى طريقة استخدامك للتطبيقات حينها يقترح عليك طريقة سهلة لإنجاز المهام الشائعة على شاشة القفل او في بحث ولاستخدام اقتراح سيرى ما عليك سوى الضغط على شاشة القفل او السحب إلي اليمين لعرض البحث ثم اضغط على اقتراح سيرى.

يمكنك استخدام اختصار Siri لتحميل مقاطع فيديو الانستقرام والحالات والمزيد بدون مغادرة المتصفح، قم بتحميل تطبيق Instagram Shortcut وقم بثبيته على جهاز الايفون الخاص بك يمكنك استخدام هذا الاختصار من خلال النقر على زر القائمة المكونة من ثلاث نقاط الموجودة في الجزء السفلي بالشاشة.

سيكون من الأفضل بالتأكيد أن تقوم شركة أبل بإصدار تحديث لكي تسمح لمستخدمي ايفون بتحميل مقاطع فيديو الانستقرام المختلفة التي ترغب الأشخاص بالاحتفاظ بها بدون الحاجة إلي اللجوء لعدة خطوات فيمكنها اختصار كل هذه الخطوات في خطوة واحدة فقط مثل إضافة أيقونة تحتوى على اختيار تحميل مقطع الفيديو مباشرة مما يوفر كثير من الوقت والمجهود على مستخدمين هواتف ايفون.

الخاتمة

بوصولنا إلي هنا يا صديقي فقد كانت هذه هي الطريقة الفعالة التي يمكنك بها تحميل أي مقطع فيديو من تطبيق Instagram على الهاتف الخاص بك للايفون وحل المشكلة دون الحاجة إلي تحميل أي برنامج خارجي أخر بكل سهولة ويسر ، وقد ذكرنا أيضاً بعض من مميزات تطبيق الانستقرام المختلفة التي نأمل أن تكون مفيدة لك، فاذا نجحت معك هذه الطرق اخبرنا في التعليقات وأيضاً إذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها علينا فلا تتردد وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.