أخبار التقنية

هل أستطيع امتلاك حساب مستقل على ثريدز بدون حساب انستقرام؟

لاقت منصّة ثريدز رواجًا كبيرًا وأصبحت حديث الساعة في كثير من المواقع المهتمة بعالم التطبيقات الجديدة والتقنية وكل هذا في في وقت قليل جدًا منذ بداية انطلاقها من أسبوعين تقريبًا، ومن المعروف أن تطبيق Threads هو تطبيق تواصل اجتماعي جديد من Meta ولكن وجود حساب عليه يستلزم أولًا وجود حساب على انستقرام.

فكرة ارتباط وجود حساب على ثريدز بحساب انستجرام هذه وُجدت من أجل الاستفادة من نفس قاعدة المستخدمين الحالية الموجودة على تطبيق Instagram وهذا مما لا شك فيه قد نجح بالفعل، فاليوم يوجد تقريبًا ما يزيد عن 100 مليون مستخدم جديد على تطبيق Threads ولازال العدد في تزايد مستمر يومًا بعد يوم.

إذا كنت قد جربت بالفعل استخدام تطبيق ثريدز ستجد أنه يشبه إلى حد كبير جدًا تطبيق تويتر فيما يخص التغريدات وكذلك واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق، فيعتبر ثريدز هو المنافس الأكبر لتويتر في الوقت الحالي. على الرغم من توضيحنا في مقال سابق عن كيفية إنشاء حساب جديد على ثريدز وتسجيل الدخول عليه، إلا أنه يوجد الكثير من المستخدمين يتساءلون ما إذا كان بإمكانهم استخدام التطبيق بدون وجود حساب انستغرام سابق لهم، فهل فعلًا يمكن هذا؟ سنجيب في السطور الآتية عن  هذا التساؤل بالتفصيل.

هل يُمكن إنشاء حساب Threads بدون حساب انستجرام؟

للأسف في القوت الحالي يعتمد إنشاء حساب على تطبيق ثريدز اعتمادًا كليًا على وجود حساب سابق بالفعل على تطبيق الانستجرام، وهذا لأنه يتم مشاركة جميع معلوماتك في كلا التطبيقين فيما بينهما، وكذلك يوجد بعض إعدادات الضبط الخاصة بحساب ثريدز الخاص بك يتم التحكم بها مُباشرة عن طريق تطبيق الانستقرام وهذا هو السبب الرئيسي في أنه لا يمكن لأي مستخدم إنشاء حساب على ثريدز بدون أن يمتلك حساب على انستغرام.

ستجد أن تطبيق ثريدز متوفر بالفعل حاليًا على متجر جوجل بلاي وكذلك متجر آبل، ولكن لا يوجد صفحة ويب خاصة به إلى الآن ولا حتى تطبيق خاص بسطح المكتب لجهاز الكمبيوتر مثلما الحال بالنسبة لتطبيقي الواتساب والمسنجر، ولكن يوجد احتمال كبير أن يتغير هذا الأمر في المستقبل القريب نظرًا للتزايد الهائل في استخدام التطبيق وكذلك تسعى شركة ميتا إلى إضافة العديد من الميزات والتطوير باستمرار.

التسجيل في تطبيق Instagram وثريدز

إذا لم تكن تمتلك حساب على تطبيق انستغرام فيمكنك تسجيل الدخول عليه بكل سهولة، وتختلف طرق تسجيل الدخول على التطبيق وستجد أنه لك اختيارات عديدة للتسجيل، فيمكنك التسجيل وإنشاء حساب جديد عبر حساب الفسيبوك الخاص بك، أو يمكنك التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك أو حتى رقم هاتفك لكي تستطيع إنشاء حساب جديد إذا لم ترغب بربطه بحسابك على الفيس بوك.

بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب جديد لك على تطبيق انستجرام يمكنك حينها التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو متجر آبل ومن ثمَ تحميل وتثبيت تطبيق ثريدز وباستخدام نفس حسابك على الانستغرام لكي تستطيع تسجيل الدخول عليه بنفس بياناتك كما وضحنا من قبل بشكل تلقائي، أو إذا لم يوجد تطبيق الانستغرام لديك ولكن لديك حساب عليه بالفعل، فقط ستقوم بإدخال نفس البيانات الخاصة به على ثريدز وتستطيع تسجيل الدخول بكل سهولة.

إنشاء حساب على ثريدز

هل يتم نقل حساب الانستغرام إلى حساب ثريدز؟

هل يتم نقل حساب الانستغرام إلى حساب ثريدز

بما أن حساب التطبيقين مرتبطين ببعضهما البعض فبالتأكيد سيتم نقل جميع بيانات حسابك من تطبيق Instagram إلى تطبيق Threads ولكن المميز بشأن هذا أن هذا الأمر اختياري، فيمكنك تغيير صورة الحساب الخاصة بك أو اسم المستخدم أو حتى المعلومات المكتوبة بأسفل اسم المستخدم في كل تطبيق على حدى، فعندما تقوم بتسجيل الدخول أول مرة على ثريدز ستجد أنه لك حرية الاختيار في استخدام نفس البيانات أو أن تقوم بتغييرها كما يحلو لك.

الخاتمة

نأمل أننا قد أجبنا على معظم تساؤلاتك فيما يخص تطبيق Threads وأصبحت على علم بما يتطلب تسجيل الدخول عليه وإنشاء حساب جديد، قد يبدو كل الكلام بسيط جدًا ولكن لأنه لازال وسيلة تواصل اجتماعي جديدُا تمامًا فقد ينتاب بعض المستخدمين الكثير من الأسئلة المتعلقة بشأنه كما الحال في أي تطبيق جديد آخر، وإذا لازال لديك أي أسئلة متعلقة بشأنه فيمكنك تركها في التعليقات بالأسفل لنوافيك بالرد عليها في أقرب فرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى