هل تواجه مشكلة توقف تنزيل فلاتر سناب شات “Snapchat Filters”؟ هنالك عِدة حلول!

أفضل الحلول لمشكلة توقف فلاتر سناب شات 2023 للاندرويد. هل توقفت فلاتر سناب شات عن التحميل على هاتفك الاندرويد؟ اعرف الأسباب والحلول الآن! من المعروف لدى كل المستخدمين أن سناب شات تطبيق رائع للتواصل الاجتماعي ويتم من خلاله مُشاركة اللحظات المُميزة الخاصة لكل شخص بواسطة صورة أو مقاطع فيديو بين المستخدم وأصدقائه، ومن ضمن أهم ما يميز هذا التطبيق الرائع أنه يمتلك العديد من الفلاتر التي يقوم الجميع باستخدامها في التقاط بعض الصور لصنع الذكريات وكذلك مُشاركتها على التطبيق أيضًا.

ولكن على الجانب الآخر فتطبيق Snap Chat شأنه مثل شأن كل التطبيقات الأخرى بما يتعلق بمواجهته للمشكلات التقنية من وقت إلى آخر، وفي الآونة الأخيرة عانى العديد من مستخدمي تطبيق سناب شات من توقف عمل الفلاتر في التطبيق بشكل صحيح؛ لذلك إذا كنت ضمن المستخدمين الذين يعتمدون على هذا التطبيق لالتقاط صورك الخاصة وكذلك مقاطع الفيديو باستخدام الفلاتر الخاصة بها وواجهت أيضًا نفس هذه المشكلة، فهذه المقالة ستكون مُفيدة لك جدًا فسنوضح فيها أهم الأسباب التي قد تُسبب توقف عمل الفلاتر بشكل صحيح وكذلك سنُقدم الحلول لها بشكل تفصيلي.

ما هي أهم استخدامات فلاتر سناب شات؟

إذا كان استخدامك لتطبيق السناب شات محدودًا بعض الشيء فقد لا تعرف تحديدًا ما هي فلاتر السناب شات أو في ماذا يستفيد منها مستخدميه أو ما الذي قد يُسبب انزعاج البعض من توقف أو عدم عمل هذه الخاصية بالشكل السليم؟ للإجابة عن هذا السؤال باختصار فيُمكننا القول أنها خاصية موجودة على تطبيق Snap chat يتم التقاط الصور بواسطتها وكذلك إنشاء مقاطع الفيديو ويوجد منها أشكال كثيرة تستطيع منها إضفاء روح المرح والدعابة على الصور التي تُشاركها أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يلجأ العديد من مستخدمي سناب شات لهذه الفلاتر أيضًا لإضافة بعض الأصوات المُميزة للصور الخاصة بهم أو مقاطع الفيديو وكذلك العديد من الأشكال الخاصة بالمناسبات المخُتلفة، يُمكنك بكل بساطة خوض تجربة هذه الفلاتر بنفسك لتتعرف بشكل أكبر على كل فوائدها وجميع استخداماتها، كما يُمكن استخدام الكثير من الفلاتر في مجال التسويق والعلامات التجارية للشركات بحيث يتم استخدامها لتحمل الشعار الخاص بكل شركة أو اللوجو الخاص بها.

لماذا لا تعمل فلاتر Snapchat؟

لا شك أنه يوجد العديد من الأسباب المُحتملة التي قد تتسبب في عدم عمل فلاتر سناب شات بشكل صحيح، وفيما يلي سنوضح أكثر هذه الأسباب ونقدم حلول بسيطة لكل سبب منهم بالشرح التفصيلي لكيفية تنفيذه بالخطوات.

  • مشاكل الاتصال بالإنترنت: تحتاج فلاتر سناب شات دائمًا أن يكون هاتفك مُتصلًا بشبكة انترنت قوية وكذلك أن يكون الاتصال ثابت حتى يتم تحميل كل الفلاتر التي ترغب باستخدامها بشكل صحيح، ولذلك يجب عليك التحقق من جودة اتصالك بالإنترنت وكذلك سرعته قبل الشروع في استخدام التطبيق أو أحد الفلاتر الخاصة به.
  • إصدار قديم من التطبيق: من أهم الأسباب التي قد تجعل فلاتر سناب شات تتوقف عن العمل أو لا تعمل بشكل صحيح هو عدم تحديث التطبيق لنسخة الإصدار الأخير المُتاحة للتطبيق.
  • أخطاء نظام التشغيل: قد يحدث من وقتٍ لآخر بعض الأعطال أو مشاكل تشغيل تتعلق بنظام هاتفك الأندرويد، ولحل هذه المشكلة يجب إما إعادة تشغيل التطبيق أو الجوال نفسه.
  • تلف ذاكرة التخزين المؤقت: ذاكرة التخزين التالفة قد تتسبب بالطبع لعدم عمل فلاتر سناب شات بشكل صحيح وتُسبب عدة أخطاء في التطبيق، ويكون الحل في هذه الحالة أن يتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيق.
  • مشاكل الخادم: قد يكون السبب في عدم عمل التطبيق ككل أو الفلاتر الخاصة به هو وجود بعض المشاكل أو بعض الإصلاحات التي تتم في خوادم التطبيق.

أفضل الطرق لحل مشكلة توقف عمل فلاتر سناب شات

في السطور السابقة قمنا بتحديد بعض الأسباب المُحتملة التي قد يكون أحدها السبب الأساسي في توقف عمل فلاتر سناب شات، وفيما يلي سنوضح كيفية تنفيذ خطوات الحل لكل مشكلة منهم على حدى.

1. تحقق من اتصالك بالإنترنت

لكي تعمل فلاتر سناب شات بشكل ثابت وصحيح يجب أولًا قبل أي شيء أن تتحقق من جودة اتصالك بالإنترنت سواء كان واي فاي أو بيانات الهاتف، ويُفضل بالطبع أن تقوم بتحميل كل الفلاتر التي تقوم بتحميلها أثناء استخدامك لشبكة إنترنت هوائي “Wi-Fi” ويكون ذات سرعة عالية وثابت طوال فترة التحميل كذلك، أما إذا كان لا يوجد لديك بديل آخر سوى بيانات الهاتف فقط تأكد من وجودك في منطقة ذات إشارة جيدة ثم قم ببدء تحميل الفلاتر التي ترغب بها.

أفضل الطرق لحل مشكلة توقف فلاتر سناب شات

كما يُمكنك أيضًا زيارة هذا الموقع للتحقق من سرعة الإنترنت لديك، فقد يكون الإنترنت الهوائي لديك يعمل ببطء أو يوجد به بعض الأعطال، في هذه الحالة يجب عليك اللجوء لخدمة العملاء المسؤولة عن شبكة الإنترنت الخاصة بك على الفور .

2. تحديث تطبيق Snap chat

تحديث تطبيق سناب شات من شانه بكل تأكيد أن يحل مشكلة عدم عمل فلاتر التطبيق وكذلك قد تجد تحديثات للتطبيق نفسه أو المزيد من الإضافات أو الخدمات عليه التي لم تعرف بها بسبب اعتمادك على نسخة إصدار قديم من التطبيق، فبوجه عام يجب عليك كل فترة أن تقوم بالتحديثات اللزمة لكل التطبيقات التي تقوم باستخدامها على هاتفك أثناء اتصالك بشبكة انترنت قوية وسريعة، ولكي تقوم بالتحقق من وجود تحديثات جديدة فقط اتبع الخطوات التالية.

  1. قم أولًا بالضغط على أيقونة متجر جوجل بلاي ثم الضغط على أيقونة حسابك بالأعلى كما مُوضح بالصورة.
  2. الآن من القائمة الظاهرة أمامك قم باختيار “إدارة التطبيقات والأجهزة” ثم الضغط على اختيار > التحديثات المُتاحة.
  3. الآن إما أن تقوم بتحديث كل التطبيقات دُفعة واحدة إذا كان اتصالك بالإنترنت قوي وسريع، أو فقط ابحث عن تطبيق سناب شات لتقوم بتحديثه.

بعد انتهائك من الخطوات السابقة فقط قم بتجربة فتح التطبيق مرة أخرى وإعادة استخدام الفلاتر الخاصة به، وإذا وجدت أنها مازالت لا تعمل حتى بعد التحديث فقط انتقل معنا للحلول التالية فرُبما تجد بها ضالتك.

3. إعادة تشغيل جوالك

قد يتساءل البعض ما علاقة إعادة تشغيل الجوال بإصلاح مشكلة توقف عمل الفلاتر الخاصة بتطبيق سناب شات؟ مما قد لا تكون على علم به أنه إذا كان جوالك يعمل لعدة أيام دون أو تقوم بإعادة تشغيل على الأقل مرة كل يومين فهذا قد يكون السبب في بعض الأعطال أو المشاكل في بعض التطبيقات على هاتفك، ويتم حل هذه المشاكل فقط بإعادة تشغيل هاتفك وكذلك إعادة تشغيل النظام الخاص به مرة أخرى، ولكي تقوم بهذا اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بالضغط مع الاستمرار على زر التشغيل الخاص بهاتفك، ثم من القائمة الظاهرة أمامك فقط قم باختيار “إعادة تشغيل”.
    best ways to fix snap chat filters not working 05
  2. فقط انتظر قليلًا بعد أن يتم تشغيل هاتفك مرة أخرى حتى يتم مُعالجة نظام التشغيل بالكامل ثم توجه للتطبيق مرة أخرى.

قم الآن بمُحاولة فتح واستخدام أيٍ من الفلاتر وتحميلها وتحقق ما إذا كانت المُشكلة قد تم حلها أم لازالت قائمة حتى الآن.

4. إزالة ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق

نلجأ في كثير من الأحيان لهذا الحل في أوقات كثيرة عندما يتوقف أي تطبيق عن العمل بجودته المُعتادة، وهذا بسبب أنه قد يكون قد تم تخزين أي بيانات تالفة في ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالتطبيق أو ملفات ضارة من شأنها التأثير على طريقة عمله واستخدام خصائصه بشكل صحيح، ولكن بمُجرد مسح ذاكرة التخزين المؤقتة يتم حل هذه المشكلة على الفور بالنسبة لكل تطبيق حيث يتم البدء من جديد مرة أخرى في تخزين البيانات بشكل صحيح والتخلص من كل الملفات الضارة التالفة المُحتمل وجودها به، ولفعل ذلك يجب تنفيذ هذه الخطوات.

  1. أولًا توجه إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك ثم قم باختيار “التطبيقات”.
    best ways to fix snap chat filters not working 06
  2. قم الآن باختيار تطبيق “Snap chat” ثم قم بالضغط على > مكان التخزين.
  3. الآن يجب الضغط على خياري (حذف البيانات، حذف ذاكرة التخزين المؤقتة).
    best ways to fix snap chat filters not working 09

من شأن هذه الخطوات أن تُساعدك في حل مُشكلة توقف عمل فلاتر تطبيق سناب شات، ولكن يجب التنويه إلى أنه بتنفيذك لهذا الحل سيتم حذف كل البيانات المُتعلقة بتسجيل دخولك على التطبيق، لذلك يجب عليك التأكد من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك من بريد إلكتروني أو اسم مستخدم وكلمة مرور الخاصة بتطبيق سناب شات قبل الشروع بتنفيذ هذه الخطوات.

5. حذف ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيق

في الطريق السابقة وضحنا كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق ولكن من الجوال نفسه، في هذه الطريقة سنوضح كيفية حذفها ولكن من داخل التطبيق، لأنه قد يكون التطبيق أيضًا بداخله بعض الملفات الضارة أو البيانات التالفة التي من شأنها أن تتسبب في العديد من الأعطال أثناء تشغيله أو كذلك عند محاولة استخدام الفلاتر الخاصة به، ولكي تقوم بذلك فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة.

  1. قم أولًا بفتح التطبيق ثم قم بالضغط على أيقونة حسابك الخاص بالأعلى كما مُوضح بالصورة.
    best ways to fix snap chat filters not working 010
  2. قم الآن بالضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة بأعلى الشاشة ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار > مسح ذاكرة التخزين المؤقتة الموجود بأسفل قسم إجراءات للحساب.
  3. الآن ستظهر أمامك رسالة تأكيد فقط قم بالضغط على “متابعة”.
    best ways to fix snap chat filters not working 014

الآن كل ما عليك أن تُعاود محاولة استخدام التطبيق والفلاتر الخاصة به مرة أخرى حتى تتأكد ما إذا تم حل المشكلة الآن بعد هذه الخطوة أم لا.

6. إلغاء تفعيل خاصية “توفير البيانات”

مما قد لا يعرفه الكثير من مستخدمي تطبيق سناب شات أنه يوجد به خاصية تُسمى “توفير البيانات” وطريقة عملها تكون تمامًا نفس طريقة عمل الخاصية نفسها على جوالك الخاص، وقد يتم تفعيل هذه الخاصية على التطبيق بشكل عرضي غير مقصود وقد يكون هذا ضمن أسباب عدم عمل فلاتر التطبيق بشكل صحيح أو توقفها عن العمل تمامًا، كما يُمكنك في الأوقات الأخرى اللجوء لاستخدام هذه الخاصية عندما ترغب بالحفاظ على نسبة الشحن في هاتفك.

إذا كنت دائم الترحال والسفر أو لا تتمكن في بعض الأوقات من شحن هاتفك بشكل مُستمر لأي سبب، ويُمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الخاصية فقط من خلال الذهاب إلى إعدادات سناب شات كما وضحنا من قبل ثم التمرير لأسفل حتى الوصول لقسم التحكم في الخصوصية ثم بعد ذلك في الاختيار قبل الأخير قم بالضغط على توفير البيانات.

كما وضحنا يُمكنك تفعيل وإلغاء تفعيل هذه الخاصية في أي وقت ترغب به حسب استخدامك الشخصي لجوالك ورغبتك في الحفاظ على نسبة الشحن به لأطول فترة مُمكنة.

7. إعادة تثبيت التطبيق

إذا لم تفلح معك أيٍ من الحلول السابقة فقد تحتاج الآن إلى إزالة تثبيت التطبيق نهائيًا ثم إعادة تثبيته مرة أخرى من جديد، فمن شأن هذه الخطوة أن تقوم بحل أي مشاكل مُتعلقة باحتواء التطبيق على أي ملفات ضارة ولم يفلح في إزالتها أي طريقة مما سبق ووضحناها، وطريقة إعادة تثبيت التطبيق بسيطة جدًا ويُمكنك بالطبع تنفيذها بكل سهولة كما يلي.

  1. قم بالضغط مُطولًا مع الاستمرار على أيقونة التطبيق ثم اختيار “إزالة التثبيت”.
    best ways to fix snap chat filters not working 017
  2. الآن فقط قم بالذهاب لمتجر جوجل بلاي ثم البحث عن تطبيق سناب شات وإعادة تثبيته مرة أخرى.

تنويه: قبل قيامك بهذه الخطوة يجب عليك أن تقوم بالاحتفاظ بكل بياناتك على التطبيق من محادثات ونقاط وكل ما تم مُشاركته مع أصدقائك وكذلك المُلصقات الخاصة بك، فإذا قمت بإزالته قبل ذلك فقد لا تستطيع استرجاع كل هذه البيانات مرة أخرى، ولكي تقوم بهذا عليك فقط أن تقوم بعمل نسخ احتياطي لأي ذاكرة تخزين سحابية خاصة بك أو تحميل كل بياناتك ولمعرفة ذلك يُرجى الاطلاع على أول عنوان رئيسي من هذه المقالة.

كما أنه من المُتوقع أن يتم إصلاح جميع المشاكل المُتعلقة بالتطبيق من أعطال أو وجود أي ملفات ضارة أو غير ذلك مما قد يكون السبب في عدم عمل التطبيق بشكل ذو جودة وكفاءة وكذلك الفلاتر الخاصة به فقط بتنفيذك لهذه الخطوات وإعادة تثبيته مرة أخرى.

8. إعادة ضبط المصنع للجوال

كما تحدثنا عن هذا الحل في آخر المقال، فيجب عليك كذلك اللجوء له إذا فاضت من بين يديك كل الحلول والحيّل الأخرى، لأن كما نعرف أنه عندما تقوم بإعادة ضبط المصنع للجوال فحينها سيتم إزالة كل الإعدادات الخاصة بك وكل البيانات التي قمت بتسجيلها من قبل على جوالك، وهذا يشمل بالطبع كل حسابات البريد الإلكتروني المُسجلة عليه وكذلك جميع كلمات المرور الخاصة بك، وسيتم حذف كل التطبيقات التي قمت بتحميلها من قبل والبيانات الخاصة بها، باختصار ستتعامل مع جوالك على أنه جديد تمامًا ولا يوجد به أي بيانات سابقة لك، فبرغم أن هذا الحل قد يكون فعالًا في كثير من الأحيان لحل الكثير من المشاكل الأخرى أيضًا ولكن يجب الحذر الشديد عندما تقرر القيام به.

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف ثم قم بالضغط على > حول الهاتف، قد تجدها في بعض الجوالات باسم “إعدادات النظام.
    best ways to fix snap chat filters not working 018
  2. الآن قم باختيار “إعادة الضبط”، ثم اختيار “إعادة تعيين كل بيانات المصنع أو إعادة ضبط كل الإعدادات”.
  3. الآن قم باختيار إعادة ضبط الهاتف ثم قم بالتأكيد على اختيار عن طريق إدخال رمز PIN الخاص بك أو كلمة المرور الخاصة بجوالك.
    best ways to fix snap chat filters not working 021

الآن بعد أن يتم تشغيل جوالك مرة أخرى فقط قم ببدء تحميل وتثبيت التطبيقات مرة أخرى من متجر جوجل بلاي بعد أن تنتهي من الإعدادات الخاصة بتسجيل الدخول لحساباتك على الجوال ثم اختبر تطبيق سناب شات والفلاتر الخاصة به مرة أخرى، ولكن يجب التنويه على أنه يجب عليك أولًا قبل القيام بهذه الخطوة أن تقوم بالنسخ الاحتياطي لجميع بيانات جوالك الاندرويد.

9. التواصل مع دعم سناب شات

إذا كانت لازالت المُشكلة قائمة بعد تجربة جميع هذه الحلول السابقة فالتوجه الأخير الذي يجب عليك سلكه هو أن تقوم بالتواصل مع الدعم الخاص بتطبيق سناب شات لشرح مشكلتك حتى يتم مُساعدتك بشكل خاص على حل هذه المشكلة، وتتمثل مُساعدة الدعم الخاص بالتطبيق في أنهم قد يقوموا بإرشادك للمشكلة ومُساعدتك على حلها بشكل شخصي حسب تفاصيل المشكلة التي تواجهها وعن طريق النظر في إعدادات حسابك على التطبيق أيضًا، فمن الرائع بخصوص التطبيق أنه يوفر دعم خاص لكل مُشكلة مُحتملة على التطبيق ومن بينها مشاكل الفلاتر الخاصة به، ويُمكنك التواصل مع الدعم باتباع الخطوات التالية.

  1. اذهب لتطبيق سناب شات ثم قم بالضغط على أيقونة حسابك بالأعلى ثم إلى الإعدادات.
  2. الآن قم بالتمرير لأسفل حتى قسم “الدعم” ثم اختيار “أحتاج مساعدة”.
    best ways to fix snap chat filters not working 022
  3. قم الآن باختيار وتحديد المشكلة ” استخدام سناب شات” ثم > الفلاتر والعدسات ثم تواصل مع الدعم إذا لم تجد إجابة عليها في القسم الخاص بها وقم فقط باتباع الخطوات المطلوبة أمامك.
    best ways to fix snap chat filters not working 023

أثناء وصفك وتقديمك للمشكلة الخاصة بك كن حريصًا كل الحرص على وصف المشكلة بكل تفاصيلها وكذلك ذكر كل الطرق والحلول التي قمت بتجربتها حتى يستطيع الدعم تحديد المشكلة في أسرع وقت، وبعد مُراجعة طلبك سيتم إعادة التواصل معك من الدعم لتقديم الحل المُناسب للمشكلة التي قمت بتحديد كل التفاصيل الخاصة بها.

الخاتمة

حاولت بقدر الإمكان في هذه المقالة جمع كل الأسباب المُحتمل أنها تكون السبب في توقف عمل فلاتر تطبيق سناب شات أو كذلك عدم عمل التطبيق بشكل عام وتقديم كافة الحلول التي من شأنها مُساعدتك بهذا الشأن، وكلي أمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة وساعدتك على حل مشكلتك، وكذلك إذا كان لديك أي إضافة أو أي حل آخر لم يتم ذكره في المقالة فأنت مُرحب بك دائمًا للمُشاركة برأيك، فقط ضع تعليقك بالأسفل وسنهتم بقراءته والعمل به والرد عليه لتعُم الاستفادة لكل القُرّاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى