كيفية تحسين، تسريع البنج في لعبة Free Fire, PUBG (شرح بالصور للمبتدئين)

سرعة البنج (Ping) هو عامل قوي جدًا في العاب اندرويد الاون لاين خاصةً القوية منها مثل فري فاير أو ببجي لضمان تجربة لعب مستقرة بدون تعليق أو تهنيج. في الكثير من الأحيان، مشكلة البنج البطئ تتسبب في تجربة لعب سيئة للغاية مما ينتج عنه خسارة المعركة رغم أنك في الواقع لاعب ماهر. لذا، اليوم سنقوم بشرح بعض الخطوات السهلة بشكل تفصيلي للتخلص من مشكلة البنج البطئ وكيفية تسريعه لتتمتع باستقرار اللعبة.

مشكلة البنج العالي في لعبة فري فاير أو ببجي

لعبة فري فاير وأيضًا ببجي موبايل شأنهما شأن الكثير من العاب باتل رويال الأخرى مثل كول اوف ديوتي لهما نظام محدد للمستويات والنقاط المكتسبة من اللعبة، مما يجعل اللاعبين يتنافسون بشراسة أثناء اللعب. ومن الجهة الاخرى، مجرد أنك تمتلك بعض المهارات المميزة في أي منهما لا يعني بالضرورة أن تحصل على تجربة لعب ممتازة وذلك لأن هناك عِدة عوامل اخرى تتحكم في هذا الأمر مثل عدد الإطارات (FPS)، أو سرعة البنج (سرعة إتصالك بخوادم اللعبة) وهو ما نتحدث عنه اليوم.

ما هو البنج (Ping)؟

البنج باختصار هو ذلك الوقت الذي يستغرقه هاتفك في إرسال البيانات إلى خادم اللعبة، والوقت المستغرق أيضًا في تلقيه البيانات من هذا الخادم مرة أخرى. وهذا الوقت عادةً ما يتم قياسه بوحدة المللي ثانية (milliseconds). وفي الخطوات المذكورة بالأسفل، سنقوم بإرشادك بواسطة بعض الخطوات التي ستسمح لك بتحسين إتصال الهاتف وتسريع البينج في لعبة فري فاير أو ببجي، أو باختصار أي لعبة اون لاين تحب تشغيلها على هاتفك.

تسريع البنج في Free Fire & PUBG

بشكل عام، ليس هناك طريقة محددة ستسمح لك بعملية تسريع البنج أو زيادة سرعته في الألعاب لأن ذلك عادةً ما يعتمد على سرعة الإنترنت وكذلك جودته لديك، ولكنك رغم ذلك بإمكانك تجربة هذه الطرق التي ربما تساعدك على تحسينه نوعًا ما إذا كان لديك إتصال إنترنت سيئ من الأساس.

1. إيقاف التحديثات التلقائية

ايقاف تحديثات جوجل بلاي التلقائية للتطبيقات
إيقاف تحديثات التطبيقات تلقائيًا في تطبيق Play Store

تطبيق Google Play Store يحتوي على إعداد يسمح له بتحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك كلما توفر تحديث جديد لها وذلك تلقائيًا بدون تدخل منك. تحديث التطبيقات غالبًا ما يتسبب في بطئ سرعة الإنترنت وسحبها بالكامل من جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر، مما ينتج عنه في نهاية المطاف سرعة Ping بطيئة أو بينج عالي في لعبة فري فاير وأيضًا ببجي. لذا، قبل بدء تشغيل اللعبة كالمعتاد، إتجه أولًا إلى متجر تطبيقات بلاي على الهاتف، ثم قم بإغلاق التحديثات التلقائية للتطبيقات على الأقل أثناء تشغيلك للعبة، ثم بإمكانك تفعيله مرة أخرى بعد أن تنتهي.

2. إيقاف المزامنة التلقائية

ايقاف خدمات المزامنة التلقائية

خاصية المزامنة أو sync على الهواتف الذكية ربما تكون أيضًا سبب أساسي لمشكلة High Ping سواء في لعبة Free Fire أو PUBG. وظيفة هذه الخاصية هي مزامنة بيانات الهاتف باستمرار مع حساب جوجل أو Samsung Cloud أو Mi Cloud أو حتى iCloud لبعض الأشياء الهامة مثل الصور، جهات الإتصال، الرسائل النصية وما إلى ذلك. إيقاف هذه الخاصية (أثناء اللعب فقط) ربما يقوم بتقليل مشكلة البنج العالي بشكل ملحوظ لأن هذه الخدمة معتمدة على سرعة الرفع والتي عادةً مع تكون بطيئة مقارنةً بسرعة التحميل. ورغم ذلك، إيقاف هذه الخاصية يعني أنك ستحتاج عمل هذه المزامنة يدويًا بعد ذلك كلما أضفت أي شئ جديد، لذا أنصح بتشغيلها مرة أخرى عندما تنتهي من اللعب.

3. إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

فكرة إغلاق أو قفل الطبيقات التي تعمل حاليًا في الخلفية على هاتفك الذكي سينتج عنه تقليل إستهلاك الذاكرة العشوائية (Ram). وفي بعض الأحيان، هذه الخطوة أيضًا تقوم بتحسين إتصال الهاتف بخوادم اللعبة لأنها ستجد كافة الموارد التي تحتاجها للعمل بسلاسة. هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية باستمرار مثل انستقرام، فيسبوك، ماسنجر، سبوتيفاي أو تويتر بخلاف استهلاكلها لموارد الهاتف مثل المعالج أو البطارية وحتى الرام، هي تستمر أيضًا في إستنزاف بيانات الإنترنت التي يتلقاها هاتفك وبالتالي تؤثر على أي لعبة تقوم بتشغيلها حاليًا. لذا، تذكر أن تقوم بإغلاق أي منها قبل تشغيل أي لعبة اونلاين.

الخاتمة

هذه الخطوات موجّهة فقط للمبتدئين. وبينما ربما تكون الأشياء التي تحدثنا عنها اليوم واضحة وبديهية بالنسبةِ إليك، إلا أن هناك عدد ضخم جدًا من اللاعبين الجدد الذي لا يعلمون شيئَا عن طرق المبتدئين التي تحدثنا عنها بالأعلى وعادةً ما يبحثون عن طريقة حل مشكلة البنج العالي في لعبة ببجي او فري فاير. لذلك، قبل أن تسخر منهم وتقوم بإطلاق إسم مبتدئين عليهم، تذكر أنك كنت مثلهم من فترة ليست بالطويلة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.