شرح تشغيل معدل إطارات 90fps في لعبة PUBG Mobile لجميع اجهزة اندرويد!

في درس اليوم، سنقوم بشرح كيفية تفعيل معدّل 90 هرتز لتحديث شاشة الاندرويد في لعبة ببجي وكذلك معظم التطبيقات والألعاب الأخرى "الداعمة لنفس معدل التحديث". في الوقت الحالي، هناك العديد من هواتف اندرويد الجديدة وحتى في الفئة المتوسّطة الداعمة لمعدل 90Hz لتحديث الشاشة، ولكن رغم ذلك هناك عدد قليل جدًا من العاب وتطبيقات اندرويد الداعمة لنفس المعدل مما ينتج عنه عدم الإستفادة فعليًا من هذه الميزة الرائعة إلا في تصفح إعدادات الهاتف فقط وهو الشئ الغير منطقي.

ولكن كما نعرف جميعًا، عمل الروت لأجهزة اندرويد عادةً ما يساعدنا على الحصول على الكثير من الخواص والمميزات التي لن نستطيع أبدًا الحصول عليها في وضع الهاتف الرسمي، وضمن هذه المميزات إمكانية تشغيل معدل إطارات 90FPS في لعبة ببجي للاندرويد، وكذلك تشغيل نفس المعدل لمعظم التطبيقات والألعاب الأخرى. وبالأسفل، سنتحدّث تفصيليًا عن بعض الخطوات التي ستسمح لك بفعل ذلك.

معدل تحديث 90 هرتز في لعبة ببجي

ببجي موبايل تعتبر واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية في الوقت الحالي، ولكنها رغم ذلك تفتقر لدعم معدل تحديث 90Hz في النسخة العالمية من اللعبة. نعم، قامت اللعبة مؤخرًا بدعم معدل إطارات 90 هرتز حصرًا لأجهزة ون بلس فقط، ولكنها ما زالت بمعدل تحديث 60Hz في جميع اجهزة اندرويد الأخرى حتى تلك الداعمة لمعدل شاشة أعلى.

لعبة ببجي الصينية من الجهة الأخرى تدعم معدل تحديث الشاشة ليصل إلى 120Hz، وبإمكانك فقط أن تتخيل مدى سلاسة وإثارة اللعبة إذا مااستطعت تشغيل اللعبة على نفس المعدل إذا كان هاتفك داعمًا لذلك بالطبع. شخصيًا قمت بتشغيل لعبة فورت نايت أو لعبة اسفلت 9 على معدل تحديث 90 هرتز بهاتف ون بلس 8 برو وكانت تجربة رائعة للغاية. لذا، في شرح اليوم سنقوم بإرشادك حول كيفية تشغيل ببجي على معدل 90Hz على هاتفك في حالة أنه داعم لهذا المعدل، فتابع معنا ما نحن بصدد قوله تاليًا.

تشغيل معدل 90 إطار على جميع العاب اندرويد

كما ذكرنا بالأعلى، هناك الكثير من هواتف اندرويد في الوقت الحالي (سواء المتوسطة أو الرائدة) تدعم إفتراضيًا معدل تحديث 90 هرتز مثل هاتف ريلمي X2 برو أو ريلمي 6 مثلا كمثال على أجهزة اندرويد الرخيصة، وذلك بخلاف أن معظم هواتف 2020 الرائدة تأتي مع شاشة قد تصل إلى 120 هرتز مثل جالكسي S20 بلس مثلا.

لذا، تشغيل أي تطبيق أو لعبة لتدعم معدل تحديث 90 هرتز او أعلى بالقوة سيطلب بالطبع صلاحيات الروت. لذلك، بعد عمل الروت، بإمكانك تشغيل معدل تحديث شاشة عالي على أي لعبة أو تطبيق بسهولة وباتباع بعض الخطوات البسيطة وذلك بواسطة طريقتين سنقوم بذكرهم بالأسفل. الطريقة الأولى هنا ستكون من خلال سطور اوامر ADB، أما الطريقة الأخرى ستكون بواسطة تثبيت موديول معين من Magisk.

المتطلبات الضرورية

  • يجب أن يكون هاتفك داعمًا في الأساس لمعدّل تحديث 90Hz.
  • يجب أن تتأكد ان هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت (شرح عمل روت).
  • يجب أن تقوم بتثبيت تطبيق Magisk Manager (للطريقة الثانية).

الطريقة الأولى: تفعيل 90 هرتز بواسطة أوامر ADB

في هذه الطريقة، سنقوم باستخدام بعض سطور أوامر ADB لتشغيل ميزة معدل تحديث الشاشة العالي على جميع تطبيقات وألعاب الهاتف وليس ببجي فقط. هذه الطريقة تتميز بسهولتها، ولكنها مع ذلك تأتي مع جزء مزعج ألا وهي أنك ستضطر إلى إعادة هذه الخطوات في كل مرة تقوم بإعادة تشغيل الهاتف. في هذه الطريقة سنقوم باستخدام خدمة تسمى SurfaceFlinger لتطبيق معدل تحديث 90Hz على جميع تطبيقات والعاب الهاتف وتتضمن لعبة ببجي بالطبع. لذا، إتبع الخطوات التالية بعناية:

  1. قم بتشغيل تطبيق بلاي ستور على هاتفك وابحث عن Terminal أو قم بتحميله من هنا.
  2. الآن قم بتشغيل تطبيق ترمينال، وسيطلب منك بعض صلاحيات الروت، قم بالموافقة.
  3. الآن بعد الموافقة على الصلاحيات، قم بإدخال سطر الأوامر التالي لتفعيل معدل تحديث 90 هرتز على جميع ألعاب وتطبيقات الهاتف:
    su -c service call SurfaceFlinger 1035 i32 0

إلى هنا وانتهينا! نعم هذه الطريقة بهذه السهولة. الآن بإمكانك التمتع بمعدل تحديث 90 هرتز لجميع التطبيقات والألعاب التي تقوم بتشغيلها على هاتفك، وتذكر أن هذه الطريقة ستعمل فقط في حالة أن هاتفك داعم لهذا المعدل من تحديث الشاشة من الأساس ولن تعمل إذا كان هاتفك بمعدل 60 هرتز فقط. وتذكر أيضًا أنك ستضطر إلى إعادة جميع هذه الخطوات إذا قمت بعمل إعادة تشغيل للهاتف.

الطريقة الثانية: تشغيل 90fps بواسطة Magisk

في هذه الطريقة، سنقوم باستخدام إحدى موديولات (إضافات) تطبيق Magisk Manager لإجبار جميع تطبيقات الهاتف على العمل بمعدل تحديث 90 هرتز. هذه الطريقة أصعب وذات خطوات أكثر نعم، ولكنها مع ذلك طريقة داعمة ولن تضطر إلى إعادة خطواتها في كل مرة تقوم بإعادة تشغيل الهاتف مثل الطريقة السابقة. سابقًا، هذه الطريقة كانت داعمة لتستطيع تشغيل لعبة ببجي على 90 هرتز فقط، ولكن الآن مبرمج الإضافة قام بتحديثات لتدعم جميع ألعاب الاندرويد. لذا، إتبع التعليمات التالية:

  1. يجب أن يحتوي هاتفك على تطبيق Magisk Manager.
  2. قم بتحميل موديول V2_RUI90HzTPA-Magisk.zip للتثبيت بداخل تطبيق ماجيسك.
  3. قم بنسخ ملف Zip بداخل ذاكرة الهاتف.
  4. الآن قم بتشغيل تطبيق ماجيسك، وقم بفتح القائمة الجانبية بواسطة الضغط على الثلاثة خطوط الأفقية.
  5. من هنا إذهب إلى قسم Modules.
  6. الآن أنقر على زر Browse أو + الأصفر بالأسفل واذهب إلى ملف V2_RUI90HzTPA-Magisk وقم باختياره وتثبيته.
  7. إنتظر حتى تكتمل عملية التثبيت، ثم عُد مرة أخرى إلى قائمة موديولات الهاتف وتأكد أنك قمت بتنشيط علامة الصح بجانبه.
  8. بعد تنفيذ الخطوات السابقة، قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  9. الآن بإمكانك الإستمتاع بتشغيل لعبة PUBG على معدل تحديث 90Hz وكذلك جميع الألعاب الأخرى مثل فري فاير.

تعديل ملفات لعبة PUBG لتدعم معدل تحديث 90FPS

بخلاف الطريقتين بالأعلى الذي يُمكن تنفيذهم لتشغيل جميع العاب اندرويد بمعدل إطارات عالي، هذه الطريقة مخصصة فقط للعبة ببجي موبايل. بإمكانك أيضًا إتباع خطوات هذه الطريقة في حالة أنك لم تستطع تنفيذ من من الطرق المذكورة بالأعلى. في الخطوات التالية، سنقوم بعمل بعض التعديلات على ملفات اللعبة نفسها على الهاتف لتفعيل خواص 90Hz. بإمكانك إستخدام هذه الطريقة على أي هاتف ذو شاشة تدعم معدل تحديثات عالي (علمًا ان هذه الطريقة لا تتطلب صلاحيات الروت لتنفيذ خطواتها):

  1. قم بتشغيل لعبة PUBG Mobile على الهاتف.
  2. الآن إذهب لإعدادات الجرافيك، وقم بتغييرها إلى Smooth بجانب إختيار أعلى معدل إطارات تدعمها ببجي على هاتفك (Frame Rate).
  3. الآن أخرج من اللعبة، وقم إغلاقها أيضًا من قائمة التطبيقات المفتوحة الآن.
  4. من متجر Play Store إبحث عن تطبيق HEX Editor وقم بتحميله وتثبيته.
  5. الآن قم بتشغيل تطبيق hex editor ثم اذهب إلى المسار التالي:
    • مجلد External ثم Android ثم Data ثم com.tencent.ig (أكمل بالأسفل)
    • مجلد files ثم UE4Game ثم ShadowTrackerExtra (أكمل بالأسفل)
    • مجلد ShadowTrackerExtra ثم saved ثم  SaveGames وأخيرًا Active.sav وقم بفتحه
  6. الآن سترى أن امامك عِدة قِيم مختلفة للعبة. من هنا قم بالبحث عن كلمة FPS وقم بتغيير خيار HEX Fragment إلى String ثم اضغط زر Find بالأسفل.
  7. من هنا ستظهر لك نافذة جديدة بها عِدة قِيم مختلفة أيضًا. إبحث عن قيمة "06" (والتي ستجدها في الخانة الخامسة مع بعض القيم صفرية الأخرى 00) ثم اضغط عليها، ثم اضغط على أيقونة edit بالأسفل.
  8. الآن قم بتغيير قيمة 06 إلى 07، وبعد ذلك قم بتغيير خيار String مرة اخرى إلى HEX Fragment. والآن إضغط على زر Set Value.
  9. وأخيرًا، أنقر على أيقونة save لحفظ التعديلات ثم انقر على زر confirm على الرسالة التي ستظهر لك.
  10. الآن قم بالخروج من تطبيق HEX Editor.
  11. قم بتشغيل لعبة ببجي موبايل مرة أخرى، واستمتع بأفضل تجربة ممكن مع معدل تحديث 90 هرتز.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.