كيفية تثبيت تحديثات النظام لهواتف هواوي باستخدام Huawei Updater

قامت شركة هواوي مؤخرًا بإطلاق إحدث إصداراتها للهواتف الذكية من عائلة Honor وكذلك سلسلة هواوي كما قامت الشركة أيضًا بالكشف عن الإصدار الأخير من هاتفها الذاكي الرائد والذي جاء بإسم Huawei Mate 9. الآن، الهاتف الذكي حصل مؤخرًا على التحديث الأخير من نظام Android 8.0 Oreo وهو الإصدار الأحدث والأخير من نظام اندرويد والذي تم إطلاقه بواسطة Google منذ فترة بسيطة.

منذ أن تم إطلاق تحديث Android Oreo الرسمي لهاتف Mate 9، كان هناك العديد من التساؤلات من مستخدمي هواتف هواوي حول كيفية تثبيت تحديث اندرويد اوريو على هواتفهم الذكية من إصدارات هواوي. الآن، نحن بدورنا في هذا الدرس سنقوم بمشاركتك الشرح التفصيلي الذي سيُساعدك على فهم خطوات عملية تثبيت التحديثات الرسمية والتي يتم إطلاقها بواسطة الشركة المُصنعة حتى يتم تثبيتها على الهاتف وذلك في حالة أنك قمت بتحميل ملفات التحديث الرسمي على الحاسب الشخصي.

الآن، الخطوات التي سنقوم بسردها تاليًا لتثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل تعمل على مُعظم أجهزة هواوي والتي تم إطلاقها في الفترات الأخيرة وليست مُخصصة لهاتف أو جهاز بعينه، ولكن يجب عليك دائمًا أن تتأكد من إصدارات أجزاء التحديث الرسمي التي قمت بتحميلها لأنها يجب أن تكون متوافقة مع الهاتف الذي تحاول تثبيتها عليه وإلا حدث ما لا يحمد عقباه.

بالحديث عن خطوات التحديثات الرسمية، ستحتاج أولًا إلى تحميل بعض الملفات الضرورية لاكتمال عملية تثبيت التحديث على الهاتف. ولكن بالنسبة لهذا الموضوع لا تقلق على الإطلاق لأنه من خلال قسم التحميل بالأسفل يُمكنك إيجاد روابط لتحميل جميع الملفات المطلوبة بالإضافة إلى شرح تفصيلي للمبتدأين (خطوة بخطوة) لكيفية تثبيت تحديثات هواوي الرسمية على الهاتف باستخدام تطبيق Huawei Updater وستجد تلك الخطوات مباشرةً بعد قسم التحميل بالأسفل.

 تأكد أن تكون الطاقة المتبقية في بطارية الهاتف 50% على الأقل وذلك قبل أن تبدأ خطوات تثبيت الإصدار الأحدث على هواتف هواوي. وأيضًا، يُفضل أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفاتك الهامة على الهاتف وذلك قبل بدأ عملية تثبيت التحديث بواسطة الشرح الذي سيأتي تاليًا.

تحميل الملفات الضرورية

تثبيت أحدث إصدار من النظام لأجهزة هواوي باستخدام Huawei Updater

  • ستحتاج أولا إلى تحميل وثبيت تطبيق Huawei Updater 2.0 بالإضافة إلى آداة Huawei HiSuite على الكمبيوتر الشخصي أو المحمول وذلك قبل الشروع في تنفيذ الخطوات التالية.
  • بمجرد انتهائك من تثبيت الأدوات المطلوبة، يجب عليك أن تقوم بتشغيل تطبيق Huawei Updater 2.0 ثم قم بوضع العلامة على خيار Custom ROM وكذلك خيار Custom Port.
  • في قائمة خيارات Custom ROM الموجودة بتطبيق Huawei Updater، تذكر أن تقوم بإدخال رقم إصدار التحديث الرسمي الذي تنوي تفليشه على الهاتف. على سبيل المثال، رقم إصدار التحديث يجب أن يكون هكذا: MHA-L09 8.0.0.324 (C900).
  • الآن، قم بإدخال رابط النظام الرسمي المناسب لهاتفك وذلك بداخل خانة Custom ROM URL. على سبيل المثال، رابط النظام الرسمي يجب أن يكون هكذا:
http://update.hicloud.com:8180/TDS/data/files/p3/s15/G1819/g1699/v100248/f1
  • الآن، توجه إلى زر Start بداخل تطبيق Huawei Updater ثم قم بالضغط عليه.
  • وبعد ذلك، قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب باستخدام كابل USB وذلك من خلال آداة HiSuite. يجب أن تتأكد إن الإتصال بين الهاتف والحاسب مستقر وأن تطبيق HiSuite قد تعرف بشكل صحيح على موديل الهاتف وإصدار النظام.

  • في تطبيق HiSuite توجه إلى Settings -> General -> Custom Proxy - الآن يجب عليك إعداد رقم بروكسي إفتراضي للخانات المذكورة بالأسفل:
    خانة العنوان أو Address وستكون كالتالي: 127.0.0.1
    خانة رقم البوورت أو Port وستكون كالتالي: 41279
  • الآن، عد أدراجك مرة أخرى إلى قائمة آداة HiSuite الرئيسية ثم اضغط على زر System Update.
  • بعد ذلك، توجه إلى زر Install ثم اضغط عليه وذلك حتى يبدأ التحديث في التحميل مباشرةً وستنتظر عدة دقائق لتهيئة هاتفك لبدأ عملية التحديث.
  • بمجرد انتهاء تحميل التحديث، سيقوم هاتفك بإعادة التشغيل ثم يبدأ في تثبيت التحديث الأخير من هواوي.

الآن، يجب أن تتأكد أنك قمت بتحميل وتثبيت إصدار التحديث المناسب والمتوافق مع إصدار هاتفك. يجب أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابقة بعناية تجنبًا لأي خطأ، وأذكرك عزيزي القارئ مرة أخرى، النسخ الإحتياطي ثم النسخ الإحتياطي! ومع ذلك، في حالة أنك واجهت أي خلل في إحدى الخطوات المذكورة بالأعلى، سنكون سُعداء بالرد عليك ومُساعدتك في تخطي تلك المشكلة وذلك من خلال التعليقات بالأسفل.


المصدر: Droidviews

رُبما تُحِب أيضًا
7 تعليقات
  1. Maher says

    اخي الكريم من اين احصل على الرابط الخاص بروم جهازي في برنامج huawei updater

    1. Maher says

      وهل يمكنني استخدام رابط من برنامج firmware finder

  2. غير معروف says

    اخي عملت الخطوات و عندما افتح hisute و اعمل تحديث للنظام تظهر رساله خطأ بالاتصال
    ما هو حل هذه المشكله

  3. Emad says

    اخي عملت الخطوات و عندما افتح hisute و اعمل تحديث للنظام تظهر رساله خطأ بالاتصال
    ما هو حل هذه المشكله

  4. Emad says

    لقيت حل المشكلة
    مسح خانة Address

    1. أبو مُعِز says

      الحمدلله أخي عماد أنك استطعت إيجاد الحل بمفردك، وأعتذر منك لعدم إنتباهي لتعليقك.
      شرفني مرورك أخي الغالي.

    2. متولى says

      اخى عماد
      ممكن شرح بطريقتك للحل الذى وجدتة

اترك رد