تسجيل فيديو للعبة أثناء لعبها على الهاتف باستخدام Google Play Games

هل أردت في وقتٍ ما تسجيل فيديو لشاشة لهاتفك أثناء تشغيلك للعبةٍ ما؟ حسنًا، أعتقد أنك توافقني الرأي إذا ما أخبرتك أن ألعاب الهواتف الذكية في وقتنا الحالي أصبحت تنافس بشراسة والفضل يرجع في ذلك إلى الرقاقات القوية وكذلك معالجة الرسومات الرائعة. بكل تأكيد، الأجهزة المكتبية بالإضافة إلى أجهزة الكونسول المخصصة للألعاب بأنواعها مثل أجهزة Playstation أو XBOX هي الأفضل إذا ما تحدثنا عن الألعاب. ولكن من جهة أخرى، إزدياد الشعبية الضخمة للألعاب على أجهزة أندرويد الذكية أصبحت شئ لا يُمكن إنكاره وهذا ما بالتحديد ما تحدثنا عنه من قبل في موضوع كيفية توصيل ذراع تحكم PS4 على هاتف أندرويد واستخدامه في الألعاب وكيف أن الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة Kate Upton قد ظهرت في الإصدار الأخير من لعبة الحرب الرائعة Game Of War. وفي الوقت الحالي مع إطلاق عدة إصدارات لهواتف أندرويد ذات مواصفات داخلية خارقة ومُخصصة فقط للألعاب مثل هاتف Black Shark من شاومي ومن قبله هاتف Razer Phone وأضف أيضًا هاتف Red Devil من ZTE - أصبحت شعبية ألعاب الأندرويد أكثر من أي وقتٍ مضى.

عملية بحث سريعة على منصة يوتيوب، ستلاحظ آلاف الفيديوهات المختصة بهذا الأمر فقط سواء كانت فيديوهات تخص مراجعة اللعبة أو أطوار القصة بها مثلا، أو حتى فيديوهات من داخل اللعبة نفسها. جميع من يمتلك هاتف ذكي بنظام أندرويد هو لاعب محترف في الوقت الحالي وليس هذا الأمر مقتصرًا على لاعبي أجهزة الكونسول بعد الآن.

تسجيل فيديو Live للألعاب على الأندرويد

في حالة أنك أردت أيضًا أن تتباهى بمهاراتك القتالية في لعبةٍ بعينها، إذًا تسجيل فيديو اللعبة بشكل مباشر أثناء لعبها هو على الأرجح خيارك الأفضل. حسنًا، تطبيق Google Play Games يسمح لك لفعل ذلك تحديدًا. تطبيق Google Play للألعاب موجودة منذ بعض الوقت الآن. والتركيز الأساسي للتطبيق كما ستخمن أنت على الأرجح هو تحسين تجربة الألعاب على أجهزة أندرويد الذكية.

مع تطبيق Google للألعاب، يُمكنك إنشاء حساب شخصي خاص بك كمُحب لألعاب أندرويد، كسب وتوزيد نقاطك كلاعب وذلك لتحسين مستواك والقدرة على التنافس بين أصدقائك وكذلك الغرباء، بالإضافة إلى إمكانية فتح الجوائز الجديدة بعد تكملة عدة مستويات في الألعاب وكذلك الإرتقاء بمستواك كلاعب في التطبيق والتفوق على الأرقام القياسية. ضمن مميزات التطبيق الرائعة أيضًا أنك من خلاله ستستطيع تكملة لعبةٍ ما في حالة أنك تركتها أو بدأتها باستخدام جهاز أندرويد آخر، من حيث انتهيت ولن تكون مجبرًا على لعبها من المستوى الأول مرة أخرى، وبالطبع الميزة والخاصية الأساسية التي نتحدث عنها اليوم وهي إمكانية تسجيل فيديو مباشر للعبة أثناء لعبها على الهاتف. ولأصدقك القول، التطبيق يحتوي على كم ضخم جدًا من المميزات التي سيحتاجها بالتأكيد أي مُحب أو هاوي لألعاب الأندرويد.

لذلك، في درس اليوم سنقوم فقط بالتركيز على خاصية واحدة فقط من المذكورين بالأعلى وهي كيفية تسجيل فيديو لعبة على الهاتف أثناء لعبها.

شرح كيفية تسجيل لعبة Video على الأندرويد باستخدام Play Games

  • أولًا، ستحتاج حتمًا إلى تحميل وتثبيت تطبيق Google Play Games في حالة أنه غير مثبت ضمن قائمة تطبيقاتك بالفعل. يُمكنك البحث عنه بمتجر تطبيقات Play أو تحميله عبر الرابط التالي مباشرةً:

.

Google Play Games
Google Play Games
Developer: Google LLC
Price: Free

  • بمجرد تحميل وتثبيت التطبيق، قم بإنشاء حساب Google جديد أو يُمكنك فقط تسجيل الدخول بحسابك الحالي. يجب أن تتذكر أيضًا قارئنا الكريم أن هذا الحساب سيكون مرتبط بجميع ألعابك بعد ذلك.

  • في حالة أنك تمتلك حساب بالفعل، بمجرد تشغيلك للتطبيق سترى قائمة بجميع الألعاب التي تلعبها الآن أو حتى قمت بلعبها قبل ذلك. يجب أن تلاحظ أيضًا أن هذه قائمة الألعاب التي ستكون مرتبطة فقط بحسابك على تطبيق Play Games، ويُمكنك بالطبع إضافة أي عدد من الألعاب بعد ذلك.

  • الآن، من قائمة ألعابك قم باختيار اللعبة التي تريد تسجيل فيديو أثناء لعبها. وسترى كذلك المستويات القياسية للعبة بالإضافة إلى مستواك أنت بها.

  • ومثلما ترى بالصورة السابقة، يُمكنك النقر على أيقونة الكاميرا بالأعلى، ثم بعد ذلك يُمكنك اختيار الجودة التي تريدها في تسجيل فيديو اللعبة سواء SD 480p او دقة HD 720p كما ترى بالصورة التالية.

  • وأخيرًا، قم بالنقر على زر Launch. الآن سيتم تشغيل اللعبة مباشرةً بعد ذلك وسيقوم التطبيق بتسجيل فيديو لكل شئ تفعله في اللعبة حتى تقوم أنت بإيقافه.

وبمجرد انتهاء تسجيل فيديو اللعبة، سيتم حفظه بالجودة التي قمت باختيارها في الإعدادات ويُمكنك مشاهدته في تطبيق معرض الصور والفيديو بالهاتف. وكان هذا كل شئ لليوم، الآن يُمكنك ببساطة مشاركة الفيديو على منصة يوتيوب أو أي موقع تواصل إجتماعي آخر ويُمكنك بسهولة مشاركة مهاراتك المختلفة في الألعاب التي تختارها.


ذات صلة:

اترك رد