تطبيقات أندرويدتقنيات متفرقة

شرح استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من انستقرام في 2023

كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة على Instagram. بالرغم من وجود العديد والعديد من التطبيقات والمنصات التي نقوم من خلالها بمُشاركة الصور ومقاطع الفيديو في وقتنا الحالي؛ إلا أن تطبيق انستقرام يُعتبر أكثرهم شُهرة وأكثرهم استخدامًا كذلك حول دول العالم، وذلك مُقارنةً بالمنصات الأخرى وقد استحق Instagram هذه الشهرة العالمية لما يُقدمه من الخصائص والميزات المتعددة التي أصبح لا غنى عنها الآن بالنسبة لكل مستخدمي هذا التطبيق الرائع.

بالإضافة إلى كل الميزات التي يتمتع بها، فأصبح الآن يحتوي على جزء آخر شبيه بالتيك توك وهو ما يتم فيه مُشاركة مقاطع فيديو قصيرة التي تُعرف باسم “Reels” وعن طريق استخدامك لهذه الميزة ستتمكن بكل سهولة من مشاركة العديد من الفيديوهات القصيرة مع أصدقائك أو متابعيك على حسابك على الانستا، إذا كنت من مستخدمي التطبيق المُتفاعلين عليه باستمرار، فلا شك أنك قد قمت بنشر ومشاركة الكثير من الصور ومقاطع الفيديو على هذه المنصة طوال الوقت.

وهناك احتمالية كذلك أنك قد تكون قمت بحذف بعض المنشورات أو الصور عن طريق الخطأ في وقتٍ سابق وإذا بالفعل قد حدث هذا فبالتأكيد تسعى بشتى الطرق لاستعادة ما تم حذفه مرة أخرى، لذلك فاليوم نزف لك خبرًا جديدًا أنه يُمكنك بكل سهولة استرجاع كل ما تم حذفه من حسابك على تطبيق Instagram إما عن طريق الخطأ أو حتى إذا قد قمت بحذف عدة منشورات من قبل وترغب باستعادتها مرة أخرى.

هذه الميزة التي سنتحدث عنها اليوم في هذه المقالة متوفرة على التطبيق على جوالات الاندرويد وكذلك الايفون وهي ميزة تُسمى “المحذوف مؤخرًا” وهذا القسم تم تصميمه خصيصًا من أجل منع المتسللين من حذف منشوراتك وما تقوم بمشاركته عمومًا من خلال حسابك على تطبيق الانستا، فيتم نقل أي منشور أو أي قصة أو فيديو إلى هذا الملف، وكذلك يُمكنك الولوج لهذا الملف بكل سهولة.

خطوات استعادة ما تم حذفه على Instagram

سيُمثل هذا المقال استفادة قُصوى لك إذا كنت قد قمت مؤخرًا بحذف عدة منشورات أو صور أو مقاطع فيديو من حسابك على الانستغرام عن طريق الخطأ ، ففي هذا المقال سوف نتشارك معك الخطوات التفصيلية بالشرح بالصور طريقة استعادة كل ما تم حذفه من حسابك وذلك أيًا كان نوع المنشور، فتتبع معنا الخطوات التالية للقيام بذلك.

  1. أولًا عليك تحديث التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي من هاتفك الاندرويد.
  2. بمجرد الانتهاء من تحديثه قم بفتح التطبيق ثم الضغط على صورة حسابك الخاص.
    أفضل طريقة لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من انستجرام
  3. الآن من داخل صفحة حسابك قم بالضغط على الثلاث شرط بالأعلى.
    how to recover your photos and videos on instagram 01
  4. عليك الآن بالضغط على اختيار “نشاطاتك”.
    how to recover your photos and videos on instagram 02
  5. الآن في القائمة التي ستظهر أمامك عليك الضغط على “العناصر التي تم حذفها مؤخرًا”.
    how to recover your photos and videos on instagram 03
  6. ستكون قادرًا الآن على رؤية كل ما تم حذفه، ثم يُمكنك استعادته بكل سهولة عن طريق فقط الضغط على المنشور الذي ترغب باستعادته مرة أخرى.
    how to recover your photos and videos on instagram 04
  7. من القائمة الصغيرة التي ستظهر أمامك فقط قم بالضغط على “استعادة”
    how to recover your photos and videos on instagram 05
  8. سيظهر الآن أمامك رسالة تأكيد فقط قم بالضغط على “استعادة”.
    how to recover your photos and videos on instagram 06

والآن بعد انتهائك من هذه الخطوة الأخيرة تكون قد قمت باسترجاع كل المنشورات التي تم حذفها مؤخرًا، ولكن يُرجى العلم كذلك أنه إذا مر أكثر من 30 يومًا على حذفك أيًا من العناصر وتُريد استعادتها مرة أخرى فللأسف لن تكون قادرًا على فعل هذا، حيث أن فترة السماح لاستعادة أي عنصر تم حذفه مؤخرًا هو شهر فقط، وبعد انقضاء هذه الفترة سيتم حذف كل العناصر نهائيًا من حسابك ولن تكون قادرًا على استعادتها مرة أخرى بأي شكلٍ كان.

الخاتمة

كان هذا دليلًا مفُصلًا وتم شرح خطواته بطريقة سهلة وبسيطة ليستطيع كل من أراد استرجاع منشوراته على تطبيق الانستاغرام من فعل ذلك بكل سهولة فقط باتباع هذه الخطوات، وكذلك إذا كنت ترغب باستعادة رسائلك المحذوفة من Instagram يُمكنك فعل ذلك بكل سهولة أيضًا، وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا ما يُمكنك الاستفادة منه، وكذلك بإمكانك ترك تعليق بالأسفل إذا كنت تريد الاستفسار عن أي شيء آخر وسنسعد بالرد عليك في أقرب فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى