شروحات أندرويدشروحات الروت

كيفية غلق البوتلودر لجميع هواتف Samsung Galaxy والرجوع مرة أخرى للتجربة الطبيعية

هناك تجارب رائعة يمكنك المرور بها في هاتفك طالما أنت مستخدم لإحدى هواتف نظام Android، لا نتحدث هنا عن الاضافات العادية التي قد تتمثل في تطبيقات أو غيره، ولكن نتحدث عن التجارب الغير رسمية مثل عمل الروت، تثبيت ريكفري معدل أو روم مطبوخ على هاتفك. كل هذه تجارب وإضافات معروفة ويمكنك الحصول عليها ولكن ليس قبل القيام بالخطوة الأساسية الأولى وهي فتح البوتلودر لهاتفك.

فتح البوتلودر هي عملية يمكننا وصفها ببوابة دخولك لعالم الاضافات الغير رسمية الرائع والملئ بالعديد من التجارب الجديدة الرائعة، لابد أولا من أن تقوم بها حتى تحصل على صلاحيات التعديل على هاتفك كما تريد، تبدوا خطوة جيدة، ولكن للأسف هناك مشاكل لابد أن تواجهها بمجرد تنفيذك لتلك الخطوة الأساسية والتي أنت لها الآن هنا في الأغلب وتريد الوصول إلى قفل البوتلودر لهاتف سامسونج الخاص بك مرة أخرى، وهنا سوف تجد شرح كامل تفصيلي لذلك.

كيفية غلق البوتلودر لهواتف Samsung مرة أخرى

لأنك في هذا الدليل، بالفعل انت قمت سابقًا ومنذ فترة بفتح البوتلودر لهاتفك لغرض ما من تلك الأغراض التي تحدثنا عنها بالأعلى ولكي تحصل على تجربة جديدة بعيدة تمامًا عن ملل التجربة العادية التي أفضل ما بها تطبيق مختلف متوفر على Google Play، وفي الأغلب صديقي أنت الآن تشعر بالندم، ربما لم تكن على علم سابقًا بأضرار فتح البوتلودر، وربما كنت تعلم بها والآن تريد تجنبها والتي تتمثل في:

  • بمجرد القيام بفتح البوتلودر لهاتفك سامسونج، سوف تفقد ضمان الشركة لهاتفك وهذا بعيد تمامًا عن الأمان وحماية جهازك.
  • إلى جانب ذلك، لن تستطيع استخدام أي تطبيقات بنكية، تطبيقات دفع ومن ضمن تلك التطبيقات تطبيق Samsung Pay الذي لن يعمل مرة أخرى على هاتفك.
  • نظام تشغيل هاتفك عرضة طوال الوقت لحدوث مشاكل أو أخطاء به، لذا يكون دائمًا غلق البوتلودر الخيار الأفضل بالنسبة إليك.

تلك هي المشاكل التي قد تحدث في هاتفك Samsung أو بالنسبة لأي علامة تشغيل أخرى بسبب اختبار Safety Net الذي تقوم به جوجل لأجهزة الأندرويد عند تشغيل أي تطبيق والذي يمكنك تخطيه بالمناسبة عن طريق روت Magisk، والنقطة الأخيرة تتمثل في قائمة من المشاكل التي لا يمكن تحديد نقطة معينة منهم وقد تصيب أي واحدة هاتفك، بإمكانك التعامل مع الأمر بشكل صحيح لتخطي كل ذلك أو قفل البوتلودر مرة أخرى عن طريق تنفيذ الآتي.

أمور يجب القيام بها قبل تنفيذ الخطوات

  • ربما قد يؤدي تنفيذ خطوات قفل البوتلودر لهاتفك سامسونج في الأسفل إلى فقد كل بيانات هاتفك، لذا تأكد اولًا قبل القيام بأي شيء أن تأخد نسخة احتياطية من بيانات هاتفك لكي تستعيدها مرة أخرى.
  • تأكد أيضًا قبل القيام بتنفيذ أي خطوة من أن نسبة شحن بطارية هاتفك تتخطى 75% حتى لا تواجه أي مشاكل نتيجة اغلاق هاتفك اثناء اتباع الخطوات.
  • سوف نحتاج في الخطوات لتوفير جهاز كمبيوتر وأيضًا كابل اصلي حتى لا تواجه أي مشاكل أثناء التوصيل.
  • تأكد كذلك من تحميل تعريفات الهاتف على الكمبيوتر لتجنب نفس نوعية المشاكل أثناء التوصيل.
  • بعد توفير كل المطلوب بالنسبة لحاسوبك الشخصي، قم بتحميل ادوات ADB على الكمبيوتر ايضًا.

وأخيرًا سوف يكون عليك تنفيذ الآتي من الخطوات لتفعيل خيارات OEM Unlocking وخيار USB Debugging:

  1. قم بالتوجه لاعدادات هاتفك، ثم قم من داخل الاعدادات وبالواجهة الأساسية بالضغط على زر About.
  2. من الواجهة الآخرى التي سوف تصبح بها قم بالضغط على زر Software Installation، وبعد ذلك قم بالضغط على زر More.
  3. الآن سوف يكون عليك البحث عن خيار Build Number، وبعد أن تجده قم بالضغط عليه من 6 إلى 7 مرات حتى تظهر إليك رسالة أنت الآن مطور.
  4. بعد ذلك سوف يكون عليك التوجه لقائمة اعدادات المطور أو Developer Options من واجهة الإعدادات الأساسية، ثم قم منها بتفعيل الخيارات المطلوب تفعيلها.
    Enable Developer Options Samsung 03

خطوات غلق البوتلودر

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك اغلاق هاتفك Samsung تمامًا.
  2. بعد إغلاق الهاتف، ثم بالضغط على زر Bixby ومعه زر خفض الصوت معاً في وقت واحد لعدة ثواني.
  3. لا تترك الازرار لبعض الثواني، وبعد مرورها قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  4. بمجرد توصيل الهاتف سوف تظهر إليك واجهة بها تحذير، قم بالضغط على زر رفع الصوت لفترة حتى يتم توجيهك الوضعية التي نريد الوصول إليها وهي وضعية فتح البوتلودر.
  5. بعد ذلك، قم بالضغط مرة أخرى على زر رفع الصوت ولكن ضغطة واحدة حتى تبدأ عملية غلق البوتلودر مرة أخرى لهاتفك سامسونج.

هكذا بالفعل قد إنتهينا من غلق البوتلودر مرة أخرى لهاتفك Samsung، هكذا سوف تُحل جميع المشاكل التي ذكرناها بالأعلى ولكن هذا بعيد عن مشكلة الضمان الذي لن يرجع مرة أخرى، ولكن يمكنك الان بدء استخدام تطبيقات الدفع أو أي تطبيقات أخرى قد حُرمت منها مثل تطبيق SnapChat، واذا كان هناك روم معدل على هاتفك فتأكد من تثبيت الروم الرسمي مرة أخرى. أما إذا واجهتك أي مشكلة قد بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى