تحديث EMUI 10 لهواتف Honor Play & Nova 3/3i لن يأتي، هناك عريضة شكوى!

هواوي تعتبر واحدة من أكبر مصنعي الأجهزة الذكية في العالم، خصوصًا إذا نظرنا إلى حصتها الضخمة في سوق الهواتف الذكية رغم المشاكل السياسية الأخيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية. وحتى تحافظ على هذه المكانة، هي مجبرة على إرضاء مستخدميها فيما يخص إطلاق إصدارات النظام الأخيرة لكافة هواتفها التي ما زالت بعمر أقل من عامين. أطلقت جوجل نظام تشغيل اندرويد 10 رسميًا منذ شهر أغسطس 2019 الماضي، وبعد مرور وقت طويل، وأخيرًا في يناير 2020، أطلقت هواوي تحديث EMUI 10 بجانب النظام الجديد رسميًا لمعظم أجهزتها الذكية.

نوفا 3 & 3i | تحديث اندرويد 10

ورغم أن قائمة تحديثات Android 10 لأجهزة Huawei/Honor تتضمن الكثير من هواتفها السابقة، إلا أن العملاقة الصينية قد تخلّت أيضًا عن العديد من الهواتف الأخرى الذين لم يتم ذكرهم أساسًا في قائمة الهواتف المنتظرة للنظام الجديد، وبين هذه الهواتف كان هاتف Y9 2019 وكذلك هاتف P20 Lite بالإضافة لبعض الهواتف الأخرى.

في الواقع أن قرار عدم تحديث Y9 2019 إلى النظام الأخير قد جاء في الأساس كتصريح رسمي من حساب هواوي في الهند وذلك بسبب ضِعف عتاده الداخلي حسب ادعائها آن ذاك. ولكن من الجهة الأخرى، هواوي Mate 20 Lite والذي يحتوي على نفس العتاد الداخلي تقريبًا خصوصًا رقاقة  Kirin 710 يحظى في الوقت الحالي بالإصدار التجريبي للنظام الأخير وهو نفس معالج هواوي Y9.

مستخدمي هواوي يجمعون التوقيعات لإطلاق نظام اندرويد 10 لهاتف Y9 2019

وبالتالي، الآلاف من مستخدمي هواوي Y9 قد توجّهوا إلى موقع Change.org لإنشاء عريضة شكوى بشأن عدم تلقيهم تحديث EMUI 10 الأخير وذلك لإجبار هواوي على إطلاق النظام الأخير، وجميع توقيعات المستخدمين المتضررين من هذا الأمر. والمثير للدهشة، أنه يبدو أن هذا الأمر قد نجح، وقررت هواوي موبايل في النهاية تحديث Y9 2019 إلى النظام الأخير.

لذا وطبقًا للتقارير الأخيرة، هواوي قد رضخت بالفعل لإرادة مستخدميها وقررت أن تقوم بتحديث واي 9 2019 إلى اندرويد 10 أثناء الشهور القادمة حسب تصريح الشركة في الرد على المستخدمين على حساب الشركة الرسمي على تويتر. لذا، وباتباع نفس نهج مستخدمي Y9 في عريضة الشكوى، قام أيضًا مستخدمي هواتف نوفا 3، نوفا 3i، بالإضافة Honor Play قاموا أيضًا بإنشاء شكوى شبيهة بنفس الموقع، لربما تسمع هواوي لشكواهم وتقوم بإطلاق النظام الأخير لهم. علمًا أن هذه الشكوى ظهرت بعد أن قام حساب هواوي الهند أيضًا "بنفي" تحديث هذه الهواتف إلى اندرويد 10.

مستخدمي نوفا 3i في شكوى موقع Change
شكوى مستخدمي Nova 3i (المصدر)

هونر بلاي | تحديث اندرويد 10

مستخدمي هونر بلاي أيضًا قد انضموا العرض الغريب وقاموا كذلك بإنشاء شكوى مشابهة بنفس الموقع (يُمكنك رؤيتها في هذا الرابط إذا أردت التوقيع مثلا) للحصول على نظام Android 10 بجانب EMUI 10 لهاتف Honor Play. علمًا أن العريضة الخاصة بمستخدمي هونر بلاي قبل تلك الخاصة بأخوين نوفا خاصةً أنها قاربت على عدد 2,000 توقيع أثناء كتابة هذه الكلمات.

سابقًا، كان متوقع أن يحصل هاتف هواوي بلاي على تحديث اندرويد 10 الأخير في وقتٍ ما أثناء شهر مارس 2020 القادم، ورغم ذلك تاريخ وصول التحديث نفسه لم يتم تحديده حتى الآن. أما الآن وطبقًا لعؤيضة موقع Change، مستخدمي هونر بلاي يريدون إما التحديث إلى EMUI 10، أو على الأقل السماح لهم بإمكانية فتح البوت لودر حتى يستطيعون تحديث الهاتف وتثبيت الرومات المعدلة بأنفسهم، وشخصيًا أفضل الخيار الثاني.


في الوقت الحالي، لا يوجد أي استجابة أو تصريح رسمي سواء من Huawei أو Honor بشأن هذا الأمر بالنسبةِ إلى كلا الهاتفين، ولكننا مع ذلك سنقوم بمتابعة الموقف عن كثب، وسنقوم بتحديث هذه الصفحة في حالة توفر أي معلومات جديدة بشأن التحديث.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.