اندرويد 12.0رومات معدلة

تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy S III “روم LineageOS 19.0 معدّلة” مع شرح التثبيت!

نعم، ما قرأته صحيحًا! الآن يُمكنك تثبيت نظام اندرويد 12 على هاتف سامسونج جالكسي S3 الذي قارب عمره الآن على عقد من الزمن والاستمتاع بجميع خواص نظام اندرويد الحديثة لعام 2022! إذا كنت تُتابعنا في الفترة القليلة السابقة، ستعرف إذًا أن هناك العديد من الشركات حاليًا تقوم بإرسال تحديث اندرويد 12 الأخير مع الواجهات المخصصة الخاصة بها مثل سامسونج مع One UI 4 أو أوبو مع ColorOS 12 وكذلك شاومي مع MIUI 13.

جميع هذه الشركات لديها شيء مشترك، ألا وأنه أن هذه التحديثات تصل فقط إلى الهواتف “المدعومة رسميًا” بواسطتها، أو تلك الأجهزة التي ما زالت لم يمر عليها ثلاثة سنوات كأقصى تقدير حتى الآن. ولكن هناك تساؤل مهم للآلاف من المستخدمين الآخرين، وهو، ماذا سيحدث للهاتف إذا مرة على إطلاقه أكثر من ثلاث سنوات وأصبح غير مدعوم رسميًا لهذه التحديثات؟ هل سيتم التخلّي عنها فعلًا؟ حسنًا، لا تقلق، لأن مع نظام اندرويد لا يوجد مستحيل!

يُمكنك الآن تحديث هاتفك ذو الـ 10 سنوات!

عندما نتحدث عن دعم نظام التشغيل لأجهزة اندرويد بمختلف أنواعها، هناك بعض الهواتف التي تستمر في إبهارنا باستمرار. وبينما ربما لم يتم دعم هذا الهاتف بقوة مثل نجم سامسونج للأعوام السابقة Galaxy Note 3 والكم الضخم جدًا من دعم الرومات والأدوات المعدّلة المخصصة له فقط، إلا أن جوال Samsung Galaxy S3 ما زال يحافظ على وضعه كأحد أفضل هواتف سامسونج على الإطلاق! وربما تكون العملاقة الكورية قد تخلّت عن دعم هذا الهاتف الأسطوري منذ فترة طويلة، إلا أن مجتمع المطورين لم يتخلّى عنه على أبدًا.

نظام اندرويد 12 أصبح متاح لهاتف سامسونج S3!

نعم، هاتف سامسونج الرائد لعام 2012 “منذ 10 سنوات” أصبح الآن داعمًا للعمل بنظام تشغيل اندرويد 12 وذلك عبر روم LineageOS 19.0 المعدّلة (بشكل غير رسمي بالطبع، أي أن هذا الإصدار ليس من فريق مطوري الروم الرسميين). والآن أصبح بإمكانك كمستخدم له أن تحظى بجميع خصائص نظام اندرويد الجديدة. بل وأزيدك من الشعر بيتًا، النظام بشكل مفاجئ جدًا مستقر، ومناسب للاستخدام اليومي إذا كان Galaxy S III الخاص بك هاتفك الرئيسي!

جوال سامسونج جالكسي S3 نسخة 3G ذات رقاقة Exynos 4412 برقم إصدار GT-I9300 أصبح اليوم قادرًا على تثبيت نظام تشغيل اندرويد 12، والفضل هنا يعود للمبرمج html6405 من منتدى XDA للمطورين.

ما الذي يعمل؟

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء التي تعمل إذا أردت خوض هذه التجربة الرائعة فهي كالتالي:

  • الراديو
  • الكاميرا بجميع أوضاعها
  • اتصال Wi-Fi
  • اتصال البلوتوث
  • تشغيل جميع امتدادات الفيديو المعتادة

ولكن رغم ذلك، نتحدث هنا عن إصداري أولي من الروم، لذلك ستجد أن هذا الإصدار منها يفتقر لوجود العديد من الخصائص المعتادة في رومات LineageOS. ولكن هذا طبيعي جدًا، لأنه كما ذكرنا هذا الإصدار يعتبر في ما زال في مراحله التجريبية الأولية، لذلك نتوقع أن يقوم المطور بإضافة جميع هذه المميزات في الإصدارات القادمة منها.

الأخطاء المعروفة

نعم إذا كنت تسأل، عندما نتحدث عن أدوات غير رسمية، غالبًا ما ستجد أن هناك أخطاء أيضًا! أما عن الأخطاء والمشاكل نفسها فهي كالتالي:

  • ميزة SIM PIN “رمز مرور الشريحة” لا يعمل، لذلك ستحتاج إلى إزالته على جهاز مختلف أولًا.
  • ميزة عمل فورمات للذاكرة الخارجية حتى تقوم بدمجها مع الذاكرة الداخلية للأسف لا تعمل أيضًا.
  • خاصية NFC التي تتواجد بهاتف جالكسي S3 لا تعمل في هذا الإصدار.

هذه هي الأخطاء والمشاكل المعروفة في الروم حتى الآن، ونأمل أن يقوم المبرمج بإصلاحها في إصدارات الروم القادمة. لذا، إذا ما صادف أنك كنت فيما مضى مستخدمًا لهاتف Samsung Galaxy S3 وقد أصبح الآن من الماضي وموضوع في مكانٍ ما في بيتك، حان الآن موعِد أن تقوم بإحيائه مرة أخرى وتثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل اندرويد حتى الآن عليه

أتتساءل كيف يُمكنك فعل ذلك؟ حسنًا، اتبع ما سنقوم باستعراضه عليك تاليًا!

تحميل نظام اندرويد 12 لهاتف Samsung Galaxy S3

روم LineageOS بنظام Android 12 لهاتف Galaxy S III التي نتحدث عنها اليوم والمتاح روابط تحميلها بالأسفل ليست رسمية من سامسونج، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض أخطاء الاستقرار أو مواجهة خللٍ ما في وظائف النظام الأساسية كما ذكرنا بالأعلى.

الهاتف Galaxy S III – GT-I9300
إسم الروم LineageOS 19.0
واجهة المستخدم AOSP 12.0.0
إصدار النظام Android 12
صفحة الروم في XDA LineageOS

رابط تحميل مباشر لجميع إصدارات الروم متجدد باستمرار (قم بتحميل أحدث إصدار): AndroidFileHost

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP: استخدام هذه النسخة: S3 TWRP
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.
  5. ستحتاج أيضًا لتحميل حِزمة تطبيقات جوجل من هنا: BitGapps, arm, 12

خطوات تثبيت روم LineageOS عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

TWRP Wipe to Install LineageOS 15 1 Mohamedovic

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية. Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid احتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى