اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث اندرويد 13 “نسخة المطورين” لهاتف Nokia X20 أصبح متاح للتحميل والتثبيت

أخيرًا حان الوقت الذي ينتظره المستخدمين المهووسين بمثل هذه الأشياء كل عام عندما تجتمع الشركات ومصنعي الهواتف وينضموا إلى Google في إتاحة اختبارات نظام التشغيل الجديد لأجهزتهم الذكية، وهذه المرة نتحدث عن تحديث نظام تشغيل اندرويد 13 والذي قد تم إطلاق النسخة التجريبية منه منذ أيام، ومفترض أن نرى الإصدار المستقر في غضون عِدة أشهر من الآن.

وسيظهر العديد من الشركات مثل شارب، أوبو، شاومي، سامسونج، وأيضًا ون بلس مع توفر إصدارات تجريبية للمطورين يستطيع مستخدميهم تحميلها وتثبيتها على أجهزتهم. والآن، انضمت العملاقة الفنلندية نوكيا إلى هذا الحَدَث، وقامت بإتاحة إصدار اندرويد 13 التجريبي للمطورين لمستخدمي هاتف Nokia X20، وسنقوم اليوم بتعريفك على كيفية تحميله وتثبيته على هاتفك.

نوكيا X20 (اندرويد 13.0 إصدار المطورين)

Android 13.0.0
Android 13.0.0

إذا كنت لا تعرف، نظام تشغيل Android 13.0 كان متاح بنسخة لمطورين لهواتف بيكسل منذ فبراير 2022 الماضي. وبما أن Google قد انتهت بالفعل من إصدارات المطورين من نظامها القادم، بدأت في إطلاق الإصدارات التجريبية لأجهزتها في بدايات الشهر الحالي وذلك في مؤتمر Google I/O 2022 الخاص بها للمطورين وذلك منذ أيام. ومثلما يحدث كل عام، تقوم الشركات بمجرد انتهاء المؤتمر بتوفير نظام التشغيل الجديد بإصدارات أولية تجريبية لهواتفها الرائدة غالبًا.

جوال نوكيا إكس 20 هو هاتف نوكيا الرائدة الأحدث حتى الآن والذي قد أصبح داعمًا لتثبيت نظام تشغيل اندرويد 13 وذلك عبر برنامج تجريبي للمطورين قد بدأته نوكيا بالتعاون مع جوجل أمس. نتحدث هنا عن إصدار النظام الأول للهاتف، لذلك على الأرجح أنه قادم مع الكثير من الأخطاء ومشاكل الاستقرار، لذا أنصحك بشِدة ألا تقوم بتجربته على هاتفك الأساسي لأنه غالبًا لن يكون ملائم للاستخدام اليومي المعتاد.

وإذا كنت تتساءل، إصدارات Android 13 Developer Preview لهواتف اندرويد الأخرى لن تحتوي على نفس الخواص والإضافات التي رأيناها على نفس الإصدارات على أجهزة Google Pixel، لأن الغرض الأساسي لهذه الإصدارات هو مساعدة المطورين على اختبار أدواتهم وتطبيقاتهم على نظام التشغيل القادم، وكذلك مساعدة الشركات على حل الأخطاء والمشاكل  التي تظهر بها قبل إطلاق النسخة المستقرة لعموم المستخدمين.

هل تعلم أن نظام اندرويد 13 التجريبي “إصدار GSI” أصبح متاح الآن لجميع هواتف اندرويد

المتطلبات الضرورية

إذا كنت مستخدم حالي لهاتف Nokia X20 وتريد تجربة الإصدار التجريبي الأول من نظام اندرويد 13 قبل الآخرين، بإمكانك فعل ذلك إذًا بعد تنفيذ بعض الخطوات البسيطة. ولكن أولًا، يجب أن تقوم بتوفير بعض البنود الضرورية والتي ستجدها مذكورة تاليًا:

  • احفظ نسخة احتياطية، لأن تثبيت نظام اندرويد 13 سيقوم بإزالة جميع محتويات الذاكرة.
  • اشحن بطارية الهاتف إلى نسخة 60% على الأقل.
  • حدِّث نظام تشغيل هاتفك إلى أحدث إصدار رسمي متاح له.
  • طريقة العودة للنظام المستقر السابق متاحة، ولكنها ستُعيد الهاتف إلى ضبط المصنع.

خطوات تثبيت Android 13 DP1 لهاتف Nokia X20

  1. اذهب إلى تطبيق My Device على هاتفك.
  2. اضغط على الإعلان الذي ستجده بالأسفل، وابحث عن Android Developer Preview.
  3. التطبيق سيقوم بالتأكد من رقم IMEI الخاص بهاتفك، الآن وافق على الشروط واضغط على continue.
  4. بعد تقديم الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي بعِدة ساعات، ستتلقى تحديث OTA للنظام الجديد.
  5. بمجرد وصول إشعار التحديث، قم بتحميله ثم تثبيته على هاتفك.
  6. الآن أعِد تشغيل الهاتف، واستمتع بنظام اندرويد 13 الجديد كليًا على جهازك الذكي من نوكيا.

تحديث اندرويد 13 لهاتف نوكيا اكس 20

في معظم الأحيان، إشعار التحديث الجديد يصلك بعد عِدة ساعات وقد تصل إلى يوم كامل بعد الانتهاء من الخطوة الثالثة، ولكنك مع ذلك إذا أردت الحصول على التحديث التجريبي مباشرةً يُمكنك الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن ابحث عن التحديثات الجديدة المتاحة للهاتف وسيكون نظام اندرويد 13 للمطورين متاح للتحميل والتثبيت.

إذا قمت بتنفيذ جميع الخطوات وتحميل النظام الجديد وقمت بتجربته وأردت العودة إلى نظام اندرويد 12 المستقر السابق، بنفس الخطوات السابقة إذًا عبر تطبيق My Device ثم انقر على request rollback.

المصدر
Nokia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى