شرح: كيفية تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Moto Z

في درس اليوم، سنقوم بإرشادك حول كيفية تحديث هاتف Moto Z إلى نظام Android 8.0 Oreo الرسمي وذلك يدويًا عبر تحميل التحديث الهوائي الرسمي OTA وتثبيته باستخدام سطور أوامر ADB. كما يجب أن تعلم أيضًا أن الإصدار الجديد من تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف موتورولا موتو زد يأتي برقم OPL27.76.

موتورولا، شأنها شأن العديد من مُصنعي الهواتف الذكية الأخرى، تعُد العُدة لإطلاق إصدار تحديث نظام Android Oreo لهواتف المذكورة أنفًا والقابلة لتلقي التحديث والتي تحدثنا عنها تفصيليًا بقائمة هواتف موتورولا التي ستتلقى تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي وعلى الرغم من أنها في أعلى قائمة مُصنعي الهواتف فيما يخص تحديثات الأوريو، إلا أن موتورولا لا تزال متأخرة جدًا للأسف أكثر من 6 أشهر من وقت إطلاق إصدار أندرويد 8.0 الرسمي وذلك لإطلاق التحديث الهوائي لهاتفها الذكي Moto Z والمُعلن عنه بعام 2016. على كل حال، كون أن هاتف Motorola Moto Z يعتبر قديم نوعًا ما وما زالت الشركة تهتم به هو شئ جدير بالإعجاب من رأيي الشخصي، لم نرى شركات أخرى تفعل ذلك الأمر مثل سامسونج مع هاتف Galaxy S6 مثلا.

تحديث Android Oreo لهاتف Moto Z

تلقينا بعض التقارير في الأيام الماضية التي أكدت أن تحديث أوريو 8.0 الرسمي قد تم إطلاقه بالفعل لهاتف Moto Z لمستخدمي الهاتف في دولة البرازيل. ورغم ذلك، الشركة لم تؤكد بعد متى سيتم إطلاق التحديث الرسمي لبقية البلدان. لذلك إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون الإنتظار ومتحمس كليًا لتجربة مذاق الأوريو على الهاتف، يُمكنك إذًا اتباع الخطوات التالية والعليمات التي ستيتطيع عبرها يدويًا تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo على هاتف Moto Z عبر واجهة أوامر ADB.

شرح تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo على هاتف Moto Z إصدار (OPL27.76)

العضو  ethanscooter من منتدى XDA للمطورين قد أتاح ملف تحديث Oreo 8.0 الهوائي OTA لمستخدمي هاتف موتو زد الذين يريدون تحديث هواتفهم بشكل يدوي. التحديث الجديد للهاتف يأتي مع وفرة من المميزات والخواص الجديدة التي رأيناها للمرة الأولى وتم تطويرها خصيصًا لنظام أندرويد أوريو. تلك المميزات تتضمن خاصية وضع صورة-داخل-صورة، قنوات الإشعارات، التطبيقات الفورية، تحديد عمل التطبيقات بالخلفية، نقاط الإشعارات، الأيقونات المُتكيفة، والعديد من الخواص والمميزات الجديدة التي تحدثنا عنها عدة مرات من قبل. التحديث الهوائي لنظام أوريو 8.0 يأتي برقم إصدار OPL27.76 كما أنه يأتي أيضًا مع التحديث الامني لشهر مارس 2018.

تحديث أوريو 8.0 الرسمي لهاتف Moto Z

وإذا ما صادف أنك وصلت هنا من خلال بحثك لطريقة تستطيع من خلالها يدويًا تثبيت تحديث Oreo 8.0 الرسمي لهاتف Moto Z - إذًا يُمكنك ببساطة تحميل تحديث الأوريو الهوائي OTA عبر روابط التحميل المرفقة بالأسفل ثم تثبيته على هاتف باستخدام أوامر ADB وكذلك الريكفري الرسمي. عملية التحديث بالكامل تعتبر بسيطة جدًا وغير معقدة وستسمح لك بتحديث هاتف Moto Z 2016 يدويًا إلى الإصدار الأحدث من نظام أندرويد. الخطوات الآتية بالأسفل ينبغي أن تعمل على أي إصدار مفتوحة الشبكة من هاتف Moto Z.

المتطلبات الضرورية

  • بشكل عام، تثبيت التحديثات الرسمية للنظام بشكل يدوي يُمكن أن ينتُج عنه فقدان بيانات الهاتف بالكامل. ورغم أنه احتمال نادر الحدوث، ستكون فكرة جيدة دائمًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفات الهاتف الهامة متضمة الصور، ملفات الفيديو، جهات الإتصال وكذلك سجل الهاتف.
  • قبل أن تبدأ أي خطوة، قم بشحن بطارية الهاتف حتى تصل لنسبة 60 أو 70% وذلك تفاديًا لأي إغلاق أثناء عملية التحديث.
  • بالطبع، هاتف Moto Z 2016 يعمل بإصدار 118-20-5-11 من نظام Android 7.0 Nougat. في حالة أن هاتفك لا يعمل بهذا الإصدار في الوقت الحالي، يُمكنك إذًا تحميله عبر هذه الصفحة ثم تفليشه على الهاتف باستخدام Fastboot.
  • حتى تستطيع تثبيت تحديث أوريو 8.0 الرسمي على هاتف Moto Z - سيتوجب عليك أولًا تحميل وتثبيت أدوات ADB | Fastboot على الحاسوب.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف موتورولا بنظام أندرويد على الحاسب الشخصي.

بمجرد توفير جميع المتطلبات الضرورية المذكورة بالأعلى، إذًا يُمكنك الآن التوجه للأسفل لمعرفة خطوات تثبيت تحديث أوريو الرسمي على هاتف Moto Z.

تحميل تحديث Oreo 8.0 الرسمي لهاتف Moto Z

.

Google Drive

خطوات تثبيت نظام Android 8.0 على هاتف Moto Z

  • أولًا قم بتحميل تحديث Android Oreo الهاتف عبر رابط التحميل المرفق بالأعلى.
  • قم بنسخ الملف الذي قمت بتحميله بمجلد ADB والذي غالبًا ما ستجده في C:adb إلا في حالة أنك قمت بتغييره أثناء التثبيت.
  • في أي مساحة فارغة بمجلد ADB قم بالتعليق على زر SHIFT ثم أنقر على زر الفأرة الأيمن وقم باختيار عبارة ‘Open PowerShell window here’.

  • الآن ستجد نافذة سوداء قد ظهرت على شاشة الكمبيوتر، دعها الآن وتوجه للخطوة التالية.
  • قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار  Volume Down + Power معًا لعدة ثواني وذلك لإقلاع الهاتف بداخل وضع bootloader/fastboot.
  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت توجه إلى خيار ‘Recovery mode’ ثم قم باختياره باستخدام زر Power وذلك للدخول إلى وضع الريكفري الرسمي.
  • في صفحة الريكفري الرسمي، قم بالضغط مطولًا على زر Volume Up ثم اضغط على زر Power لمرة واحدة فقط.
  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق بصندوق الهاتف عند الشراء.
  • في صفحة الريكفري، توجه إلى خيار ‘Apply update from ADB’.

  • وأخيرًا، قم بتحديث هاتف Moto Z إلى نظام Android 8.0 Oreo باستخدام الأمر التالي:
adb sideload Blur_Version.27.11.58.griffin.retail.en.US.zip
  • الآن، عملية تثبيت تحديث الأوريو ستبدأ على الهاتف.
  • بمجرد اكتمال التحديث، قم باختيار ‘Reboot system now’ في صفحة الريكفري الرسمي.

إلى هنا وانتهينا من شرح خطوات تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو على هاتف Moto Z. يجب أن تلاحظ عزيزي القارئ التحديث سيعمل فقط إذا كان هاتفك حاليًا يعمل بإصدار NPLS26.118-20-5-11 من النظام. عملية تثبيت التحديث بشكل يدوي كانت سهله أليست كذلك؟ عندما يُقلع هاتفك إلى النظام مرة أخرى، ستلاحظ أنه الآن يعمل بنظام Android Oreo.

المصدر: TheCustomDroid

تعليق 1
  1. […] شرح: كيفية تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Moto Z […]

اترك رد