تثبيت تحديث Android 9 Pie إصدار Experience 10 لهاتف Galaxy Note 9

تحديث Android 9.0 Pie قد تم إطلاقه منذ شهرين في أغسطس الماضي، كما أن العديد من الهواتف الشهيرة قد تلقت بالفعل رومات Android Pie المخصصة. كما أن العديد من مصنعي الهواتف أيضًا يحاولون إطلاق التحديث خصوصًا لأجهزتهم الرائدة، ولكن كالمعتاد مع أي تحديث رئيسي للنظام، هناك قلة قليلة منهم قد أطلقت التحديث بالفعل. وكما نعتاد من سامسونج، هي تعتبر من الشركات السيئة جدًا فيما يخص تحديثات النظام. لذلك كان من المفاجئ أن نرى إصدار من نظام Android Pie من الشركة الكورية بعد وقت قليل "نسبيًا". لذلك، بعض الزملاء بمنتدى XDA قد تمكنوا من تثبيت نظام Android 9.0 بجانب إصدار Samsung Experience 10 الأحدث على هاتف Galaxy Note 9.

التحديث تم بنائه على الإصدار الأخير من نظام Android 9.0 Pie كما أنه موجه فقط لأجهزة جلاكسي نوت 9 التي تحتوي على رقاقات Snapdragon من كوالكوم. لذلك، مستخدمي إصدارات Exynos ينبغي أن ينتظروا بعض الوقت حتى يتوفر الإصدار المناسب لهواتفهم. يُمكنك التوجه إلى قائمة هواتف سامسونج التي ستتلقى تحديث Android Pie للتأكد إذا ما كان هاتفك بينهم أم لا.

المتطلبات الضرورية

  • الخطوات التالية مناسبة فقط لإصدارات Galaxy Note 9 برقاقات كوالكوم Snapdragon فقط. لا تحاول أبدًا تجربتها على إصدارات Exynos.
  • ستحتاج إلى جهاز مكتبي بنظام Windows بجانب أدوات ADB (إصدار Minimal ADB).
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهاتف Galaxy Note 9.
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode بهاتف Galaxy Note 9.
    - توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    - توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة "أنت الآن مبرمج"
    - الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم "خيارات المبرمج"
    - قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB وكذلك OEM Unlock
  • تأكد أن يحتوي الهاتف على 60% أو 70% من طاقة البطارية المتبقية.
  • التعليمات التالية ستقوم بمسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية. لذلك، قم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لهاتفك الاندرويد حتى يُمكنك استرجاعها مرة أخرى.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف Galaxy Note 9

.

تثبيت Experience 10 بنظام Android Pie على هاتف جلاكسي نوت 9

  • قم بتحميل الملفات الضرورية من قسم التحميل بالأعلى، ثم قم بوضعهم بمجلد منفصل على الكمبيوتر.
  • قم بفتح ملف “SM-N960USQS1ARI5.zip” والذي يحتوي على ملفات Odin الضرورية للتثبيت. قم باستخراج كافة محتويات الملف بمجلد آخر على الكمبيوتر.
    ملحوظة: ستجد أن ملف الروم يحتوي على 6 ملفات، ولكننا سنقوم باستخدام 4 ملفات فقط.
  • الآن قم بإعادة إقلاع هاتف Note 9 إلى وضعية Download Mode. ولتفعل ذلك:
    - قم بإغلاق هاتفك تمامًا وانتظر 5 ثواني.
    - بنفس الوقت، إضغط على أزرار Volume Down + Bixby + Power معًا لثانيتين أو ثلاثة
    - وبمجرد ظهور شاشة مع شعار Download الأزرق، قم بالضغط على زر Volume up للدخول إلى وضع Download Mode أو Odin Mode.
  • وبمجرد أن يكون الهاتف بوضع التحميل، قم بتوصيله إلى آداة Samsung Odin باستخدام كابل USB (يُستحسن أن يكون الكابل الأصلي). الآن ستلاحظ في الأودين أن كلمة Added!! قد ظهرت كما أن خانة ID:COM قد تغير لونها إلى الأزرق. وإذا لم يحدث أي مما سبق، يجب أن تعود مرة أخرى وتتأكد أنك قمت بتثبيت تعريفات USB بشكل صحيح وأن إتصال الهاتف بالكمبيوتر مستقر.
  • الآن قم بتشغيل أداة Odin 3.13.1 على الكمبيوتر ثم قم بإضافة ملفات BL, AP, CP بالإضافة إلى CSC وهي الملفات التي قمت باستخراجها من ملف التحديث الرسمي في الخطوة الثانية. ينبغي أن تبدو مثل الصورة التالية:

  • الآن إضغط على زر "Start" بالأسفل لتبدأ عملية تثبيت نظام Pie 9.0 على هاتف Galaxy Note 9. ستلاحظ أن الأودين قد يستغرق عدة دقائق للإنتهاء من تفليش النظام ثم سيقوم بإعادة التشغيل تلقائيًا.
  • وبمجرد إعادة تشغيل الهاتف، قم بإغلاقه مرة أخرى وإعادة إقلاعه بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك من خلال الضغط على أزرار Volume Up + Bixby + Power في نفس الوقت.
  • في وضع الريكفري، ستحتاج إلى تفليش ملف SS-N960USQS1ARI5-to-U1CRJ3-UP.zip.
  • باستخدام أزرار التحكم في الصوت قم بتحديد خيار “apply update from ADB” ثم قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • الآن توجه إلى مجلد أدوات ADB على جهازك المكتبي والذي غالبًا ما ستجده بمسار C:adb إلا في حالة أنك قمت بتغييرة أثناء التثبيت. الآن قم بتشغيل نافذة أوامر ADB وذلك من خلال اختيار أي مساحة فارغة بداخل المجلد والضغط على زر SHIFT بالمزامنة مع ضغط على زر الفأرة الأيمن (كليك يمين) واختيار عبارة Open command window here. ثم قم بنقل ملف zip إلى نفس المجلد.

  • الآن باستخدام سطر الاوامر التالي قم بتفليش ملف zip:
adb sideload update.zip
  • عملية تفليش تحديث OTA لنظام Pie 9.0 ستستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق كحد أقصى. وبمجرد إنتهاء التفليش سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل تلقائيًا مرة أخرى ولكن بداخل تحديث Experience 10 هذه المرة.

إلى هنا وانتهينا! كانت خطوات تحديث Galaxy Note 9 إلى نظام Android Pie سهله أليست كذلك؟ دعنا نعرف رأيك بالتحديث الجديد ضمن التعليمات، أو في حالة أنك واجهت أي صعوبات في تنفيذ خطوات درس اليوم.


المصدر: XDA-Developers

3 تعليقات
  1. محمد says

    الف شكر لك اخي الكريم .. و دائما استفيد من شروحاتك النادر وجودها في المواقع و المدونات العربية ..
    استمر يا بطل

    1. Mo'ez says

      العفو منك ياالطيب، والله شهادتك وسام على صدري
      شرفتني بوجودك اخي الغالي

  2. […] Galaxy Note 9: تسريب تحديث Experience 10 للهاتف | سيتلقى تحديث Pie 9.0 في يناير […]

اترك رد