تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo التجريبي EMUI 8.0 لهاتف Huawei P8 Lite

أطلقت هواوي مؤخرًا تحديث إصدارات نظام أندرويد 8.0 أوريو التجريبي الرسمي لهاتف Huawei P8 Lite إصدار 2017 بالإضافة إلى هاتف Honor 8 Lite. قم باتباع الخطوات التالية لتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo Beta على هاتف هواوي P8 لايت 2017 وأيضًا هاتف هونور 8 لايت. الجدير بالذكر أيضًا أن تحديث EMUI 8.0 لتلك الهواتف سيأتي أيضًا بالدعم الكامل لمشروع Treble الخاص بتلقي التحديثات الرسمية السريعة في المستقبل وذلك بدون إنتظار تحديث النظام من الشركة المُصنعة للهاتف.

تحديث أندرويد 8.0 أوريو التجريبي الرسمي لهاتف P8 Lite إصدار عام 2017

في الوقت الحالي، مُعظم منتجي الهواتف الذكية على الساحة يقوموا بالتركيز تحديث نظام Oreo 8.0 لهواتفهم، كما يجب أن تعرف أن شركة هواوي ضمن أوائل المُصنعين الذي يقوموا بإطلاق التحديثات الرسمية حتى لتلك الهواتف التي مر على إطلاقها عدة سنوات مثل الهواتف التي نتحدث عنها اليوم. الشركة بالفعل قد قامت بإطلاق تحديث أوريو 8.0 لعائلات هواوي وكذلك هونور. وأزيدكم من الشعر بيتًا، الشركة حتى بدأت بالفعل في إطلاق بعض الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والتي تأتي بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo من الصندوق مثل هاتف Honor 9 Lite على سبيل المثال.

وبالتالي، هواوي بالفعل قد نوهت مؤخرًا عن إصدار تحديث EMUI 8.0 والمبني على نظام Android Oreo التجريبي الرسمي لهاتف Huawei P8 Lite الذي تم إطلاقه العام الماضي 2017 والمعروف أيضًا بإسم هاتف Honor 8 Lite في الأسواق الصينية. لذلك، في حالة أنك ضمن مستخدمي هذه الهواتف وتبحث عن تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي لهاتف P8 Lite ، إذًا أنت في المكان الصحيح لأننا سنقوم تاليًا بإرشادك كيف تقوم بتحديث الهاتف إلى إصدار Oreo 8.0 بشكل يدوي عبر خطوات تفصيلية.

تحديث Android 8.0 | EMUI 8.0 الرسمي لهاتف هواوي P8 Lite

تحديث EMUI 8.0 لهاتف Huawei P8 Lite يأتي مع الخواص والمميزات الإفتراضية التي رأيناها بنظام Android Oreo مثل وضع صورة-داخل-صورة، قنوات الإشعارات، الأيقونات المُتكيفة أو المُتغيرة، والعديد من الخواص الأخرى التي تحدثنا عنها تفصيليًا من قبل بقائمة الهواتف الذكية التي ستتلقى تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي. تحديث أوريو 8.0 التجريبي لهاتف P8 Lite يأتي أيضًا مع الدعم الكامل لمشروع Treble السرعة تلقي التحديثات الرسمية فور إطلاقها مباشرة وذلك بدون إنتظار هواوي لإطلاقها بعد ذلك مما يعني أيضًا أنه في المستقبل سيُمكنك ببساطة تفليش رومات AOSP المبنية على إصدارات نظام أندرويد مفتوحة المصدر.

التحديث التجريبي الجديد للنظام سيسمح للمستخدمين بالمشاركة بنشاط في عملية التطوير القائمة للنظام على الهاتف وذلك عبر إرسال التقارير عن مدى رضائهم بالنظام الجديد على الهاتف. كما نحب أن نذكر أيضًا أن تحديث أندرويد 8.0 التجريبي قد تم إطلاقه بالفعل لهاتف Honor 8 Lite لمستخدمي الهاتف في الصين. مما يعني أن مستخدمي هاتف Huawei P8 Lite في دول الإتحاد الأوروبي وكذلك الشرق الأوسط سيحتاجون أولًا إلى تغيير إصدار هواتفهم من إصدار P8 Lite إلى إصدار Honor 8 Lite بأرقام إصدارات AL00C/AL00X/TL10C B220. يجب أيضًا أن تعرف أن تلك العملية تُسمى Re-Brand وهي غير خطيرة على الإطلاق لأنه مجرد تغيير في إسم الهاتف بداخل النظام فقط. العضو Niko99ITA الشرح التفصيلي لعمل Re-Brand لهاتف P8 Lite من منتدى XDA للمطورين قد أتاح بالفعل أو تحويله للإصدار الصيني منه هونور 8 لايت.

بمجرد إنتهائك من عملية تحويل الهاتف إلى الإصدار الصيني، يُمكنك بعدها ببساطة تحميل وتثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو التجريبي Huawei P8 Lite/Honor 8 Lite عبر الخطوات التالية.

تحذير!

روابط التحديث المرفقة بالأسفل وشرح هذه الخطوات الآتية تاليًا بالكامل مخصصة للإصدارت الصينية AL00C/AL00X/TL10C B220 من هاتف Honor 8 Lite. لا تحاول أبدا تثبيته على هاتف هواوي Honor P8 Lite قبل تنفيذ عملية Re-Brand المذكورة بالأعلى او أي هاتف آخر. على الرغم من أن هذا التحديث هو إصدار رسمي بواسطة هواوي، هو إصدار تجريبي لنظام أوريو وغالبا ما ستجد بعض الأخطاء بعد تحميله وتثبيته على هاتفك. نحن لا يمكن أن نضمن لك بقاء ضمان هاتفك في حالة أنك اشتريته مؤخرًا أم لا وذلك إذا قمت باختيار اتباع وتنفيذ الخطوات التالية. تحميلك وتثبيتك لهذا التحديث سيكون على مسؤوليتك الخاصة بالكامل، نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي خطأ محتمل يمكن أن يصيب هاتفك أثناء تنفيذ تلك الخطوات.

المتطلبات الضرورية لتحديث Oreo 8.0 على هاتف P8 Lite

أخي الكريم، تأكد أن تقوم باتباع وتنفيذ كافة بنود قسم المتطلبات الضرورية قبل الشروع في أي خطوة لتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo التجريبي على هاتف Huawei P8 Lite.

تحميل تحديث Android Oreo | EMUI 8.0 لهاتف Huawei P8 Lite

.

شرح خطوات تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف هواوي P8 لايت

الخطوات التالية تم فصلها إلى قسمين. القسم الأول عن شرح تثبيت ريكفري TWRP إصدار Elite أما القسم التاني فسنشرح به كيفية تثبيت تحديث أوريو 8.0 على الهاتف باستخدام ريكفري TWRP.

  • أولًا، قم بنسخ ريكفري TWRP الذي قمت بتحميله من الأعلى بمسار مجلد C:adb. هذا المجلد الذي يحتوي على أدوات ADB & Fastboot التي قمت بتثبيتها ضمن المتطلبات الضرورية.
  • بداخل نفس المجلد، قم بالضغط مطولًا على زر SHIFT بلوحة المفاتيح بالمزامنة مع نقرك على الكليك الأيمن للفأرة على أي مساحة فارغة بداخل المجلد ثم قم باختيار ‘Open PowerShell window here‘.

  • الآن، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power وذلك لإقلاع الهاتف بداخل وضع Fastboot.
  • بمجرد الإقلاع بداخل وضع Fastboot - قم بتوصيل هاتف P8 Lite على الكمبيوتر باستخدام كابل USB الأصلي المرفق بصندوق الهاتف عند الشراء. ولتتأكد أن الهاتف تم توصيله بالكمبيوتر بشكل صحيح، قم بكتابة الأمر التالي بنافذة أوامر ADB التي قمت بتشغيلها بالخطوة الأولى.
fastboot devices
  • استجابة الكمبيوتر للأمر السابق ستكون على هيئة الرقم التعريفي لهاتفك مع كلمة ‘fastboot’.
  • وأخيرًا، قم بتثبيت ريكفري Elite TWRP على هاتف P8 Lite باستخدام الأمر التالي:
fastboot flash recovery EliteTWRP-3.2.1-0-2018-01-19.img
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف.

الآن انتهينا من القسم الأول من الشرح. بما أنك قد قمت بتثبيت ريكفري TWRP على الهاتف، الآن حان الوقت إلى الجزء الثاني لتثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو التجريبي الرسمي على هاتف هواوي P8 لايت.

تثبيت تحديث Android Oreo التجريبي لهاتف P8 Lite باستخدام TWRP

  • قم بنقل ملف تحديث أوريو 8.0 المضغوط Update.zip وكذلك ملف NoCheck إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف الداخلية. لا تضعه بداخل أي مجلدات، فقط قم بنسخه بمسار ذاكرة الهاتف الرئيسي.
  • مرة أخرى قم بإغلاق الهاتف تمامًا، هذه المرة قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power وذلك لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP الذي قمت بتفليشه في جزء الشرح الأول.
  • بقائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Install‘ ثم توجه إلى زر ‘Install Image‘ والذي ستجده بالأسفل وقم باختيار ملف NoCheck لتفليشه بداخل قسم الريكفري بالنظام كما يظهر بالصورة التالية.
تثبيت تحديث أوريو 8.0 التجريبي على هاتف P8 Lite باستخدام ريكفري TWRP
  • الآن عُد مرة أخرى إلى قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Advanced‘ وأخيرًا قم باختيار ‘Terminal‘.

  • الآن قم بتنفيذ الأمر التالي كما يظهر بالصورة السابقة:
echo --update_package=/sdcard/update.zip > /cache/recovery/command
  • وأخيرًا، قم أيضًا بإدخال الأمر التالي:
reboot recovery
  • الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل تلقائيًا ثم سيبدأ عملية تثبيت تحديث أوريو 8.0 التجريبي على هاتف P8 لايت.
  • بمجرد إنتهاء تثبيت التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي، قم بتنفيذ عملية ضبط المصنع ثم قم بإعادة التشغيل المعتادة مرة أخرى.

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع بداخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo بجانب الدعم الكامل لمشروع Project Treble كما ذكرنا من قبل. يُمكنك الآن الإستمتاع وتذوق مذاق الأوريو أخيرًا على هاتف Huawei P8 Lite. الإصدار الصيني من نظام Oreo 8.0 لا يحتوي على بعض خدمات Google متضمنة بذلك تطبيق Play Store. لذلك يُمكنك تحميله وتثبيته عبر تثبيت تطبيق  GMSCore.apk أولًا ثم بعد ذلك قم بتحميل أحدث إصدار لمتجر تطبيقات أندرويد وكذلك حزمة خدمات Google وقم بتثبيتهم على الهاتف.

يجب أن تعلم أيضًا أنه بما أن تحديث الهاتف التجريبي يأتي مع الدعم مشروع Google Treble - مستخدمي الهاتف الآن يُمكنهم تثبيت بعض أشهر الرومات المعدلة مثل رومات AOSP وكذلك روم LineageOS 15.1 بنظام أوريو 8.1 بالإضافة إلى روم Resurrection Remix 6.0 بإصدار أوريو 8.0. سنقوم بالشرح التفصيلي لكيفية فعل ذلك في الدروس القادمة إن شاء الله.

إلى هنا وانتهينا! وهذا كان درسنا الكامل عن كيفية تثبيت أندرويد 8.0 أوريو التجريبي على هاتف Huawei P8 Lite. في حالة أنك لديك أي استفسار بخصوص شرح اليوم، توجه فورًا إلى قسم التعليقات بالأسفل ودعنا نعرف ما هي المشكلة.


المصدر: XDA | بواسطة: CustomDroid

2 تعليقات
  1. Tahseen Ghazi says

    السلام عليكم
    هل يعمل هذا التحديث على هاتف p8 القديم اصدار ٢٠١٥

اترك رد