تحديث Experience 10 بنظام Android 9.0 Pie لهاتف Galaxy S9, S9 Plus

وعدت سامسونج مستخدميها في الفترة الأخيرة بتوفير تحديث Android Pie لأجهزتها الرائدة في أسرع وقت ممكن ولكن بدون أي ميعاد محدد. ولكن كما نعرف، تحديثات هواتف جلاكسي الرسمية دائمًا ما كانت متأخرة عن غيرها وذلك لواقع أنهم يستغرقون وقتٍ طويل في تعديل تلك التحديثات لتلائم واجهة Samsung Experience المخصصة. وكما تشير التسريبات مؤخرًا، لبرنامج تحديث Android Pie التجريبي لهواتف سامسونج على الأرجح سيتم إطلاقه في نهاية الشهر الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك تريد تجربة تحديث Pie 9.0 الآن ولا تريد الإنتظار، يُمكنك الآن تحميل التحديث الجديد "إصدار Alpha" والذي تم تسريبه مؤخرًا. إصدار Pie 9.0 Alpha سيقوم بتحديث هاتفك إلى Samsung Experience 10. وفي درس اليوم، سنقوم بإرشادك حول كيفية تثبيت نظام Android Pie على هاتف Galaxy S9, S9 Plus.

ملحوظة: تحديث Pie الذي نتحدث عنه اليوم مُخصص فقط لإصدارات G960U وكذلك G965U من هاتف Galaxy S9. لذلك لا تقم أبدًا بتجربة تثبيتهم على أي إصدار آخر. على كلٍ، يُمكنك التوجه إلى قائمة هواتف سامسونج التي ستتلقى تحديث Android Pie للتأكد إذا ما كان هاتفك بينهم أم لا.

المتطلبات الضرورية

  • كمبيوتر بنظام Windows بجانب أدوات ADB/Fastboot مثبتة عليه. ثم باستخدام أداة Minimal ADB.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهاتف Galaxy S9, S9 Plus.
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode بهاتف Galaxy S9:
    - توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    - توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة "أنت الآن مبرمج"
    - الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم "خيارات المبرمج"
    - قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB وكذلك OEM Unlock
  • تأكد أن يحتوي الهاتف على 60% أو 70% من طاقة البطارية المتبقية.
  • التعليمات التالية ستقوم بمسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية. لذلك، قم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لهاتفك الاندرويد حتى يُمكنك استرجاعها مرة أخرى.

تحميل تحديث Android Pie "التجريبي" لهاتف Galaxy S9, S9 Plus

هناك عدة إصدارات مختلفة من نظام Android Pie لهواتف S9/S9 Plus. لذلك، يجب أن تقوم باختيار إصدار التحديث المناسب لهاتفك. ومن هذا الرابط يُمكنك إيجاد جميع الأخطاء المعروفة بكل إصدار منهم، بطبيعة الحال لأنه ما زال إصدار تجريبي.

يجب أن تتأكد أن يكون هاتفك بنظام Android Oreo برقم إصدار ARG8 أو ARI6 وذلك قبل تنفيذ أي خطوات في ترقية الهاتف إلى إصدارات Pie 9.0 التالية:

تحديث Android Pie لهاتف Galaxy S9 إصدار G960U

.

قم باختيار ملف التحديث الملائم لإصدار هاتفك الحالي من الأعلى. وفي حالة أن هاتفك لا يعمل حاليًا بإصدار ARI6 أو ARG9 - يُمكنك إذًا تحميل هذا الإصدار من رابط AndroidFileHost ثم تثبيت الروم الرسمي باستخدام Odin ثم العودة هنا لتثبيت التحديث الهوائي.

تحديث Android Pie لهاتف Galaxy S9 Plus إصدار G965U

.

قم باختيار ملف التحديث الملائم لإصدار هاتفك الحالي من الأعلى. وفي حالة أن هاتفك لا يعمل حاليًا بإصدار ARI6 أو ARG9 - يُمكنك إذًا تحميل هذا الإصدار من رابط AndroidFileHost ثم تثبيت الروم الرسمي باستخدام Odin ثم العودة هنا لتثبيت التحديث الهوائي.


شرح تحديث هاتف Galaxy S9 إلى نظام Android Pie

  • تأكد ان تقوم بتحميل إصدار النظام المناسب لهاتفك من الروابط المرفقة بالأعلى وذلك إعتمادًا على إصدار نظام Oreo 8.0 الحالي على هاتفك.
  • قم بنقل ملف التحديث zip إلى ذاكرة SD خارجية، أو إلى الكمبيوتر.
  • قم بإقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي. ولتفعل ذلك قم بالخطوات التالية:
    - إغلق الهاتف تمامًا
    - قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Bixby + Power معًا بنفس الوقت
  • بمجرد دخول الهاتف إلى وضع الريكفري، باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار “Apply update via SDcard” ثم قم باختيار ملف update.zip. عملية الثبيت قد تستغرق بعض الوقت.

ملحوظة: في حالة أنك لا تمتلك كارت ذاكرة SD خارجية وقمت بنقل ملف update.zip إلى الكمبيوتر، قم باتباع التعليمات التالية:

  • بوضع الريكفري، قم باستخدام أزرار التحكم بالصوت لتحديد خيار "Apply update from ADB" ثم قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • قم بنقل ملف zip إلى مجلد أدوات adb والذي غالبًا ما يكون بمسار C:adb. الآن قم بتشغيل نافذة أوامر ADB وذلك من خلال اختيار أي مساحة فارغة بداخل المجلد والضغط على زر SHIFT بالمزامنة مع ضغطك على زر الفأرة الأيمن (كليك يمين) واختيار عبارة Open command window here.

  • الآن باستخدام سطر الاوامر التالي قم بتفليش ملف zip:
adb sideload update.zip
  • عملية تفليش تحديث OTA لنظام Pie 9.0 ستستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق كحد أقصى. وبمجرد إنتهاء التفليش سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل تلقائيًا مرة أخرى ولكن بداخل تحديث Experience 10 هذه المرة.

إلى هنا وانتهينا! كانت خطوات تحديث Galaxy S9 أو S9+ إلى نظام Android Pie سهله أليست كذلك؟ دعنا نعرف رأيك بالتحديث الجديد ضمن التعليمات، أو في حالة أنك واجهت أي صعوبات في تنفيذ خطوات درس اليوم.


المصدر: XDA-Developers

اترك رد