نظام اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 “One UI 4” لهاتف Galaxy Note 20/Ultra – تجريبي مع شرح التثبيت!

تقوم سامسونج حاليًا ببذل جهدًا كبيرًا لتستطيع اللحاق بملحمة تحديثات اندرويد الحالية، وبالتالي أصبحت من أوائل الشركات التي دعمت أجهزتها بذكية بإمكانية تجربة نظام اندرويد 12 الأخير مع واجهة One UI 4 وهي الأحدث حتى الآن بواسطتها. الشركة الكورية قامت منذ فترة ببدء برنامج One UI 4 لأجهزة Galaxy S21 بالإضافة إلى هواتفها الأخير القابلة للطيّ Z Fold3 وأيضًا Z Flip3.

التحديثات في الفترة الأخيرة كانت موجّهة فقط لهواتف الشركة الرائدة بعام 2021، والأمس فقط بدأت الشركة في الاهتمام بهواتف العام الماضي وبدأت مع سلسلة هواتف جالكسي نوت 20. نعم، إذا كنت مستخدم لهاتف Galaxy Note 20 أو Galaxy Note 20 Ultra فقد أصبح بإمكانك الآن تجربة تحديث One UI 4.0 قبل الجميع حيث أن الشركة قد بدأت فتح البرنامج التجريبي الخاص به بالفعل. لذا، سنتحدث بالأسفل قليلًا عن المعلومات المتوفرة حتى الآن حول هذا الأمر، بجانب شرح طريقة الانضمام إلى النسخة التجريبية وتثبيت التحديث على هاتفك الآن “في حالة أنه كان مؤهلًا”.

سامسونج نوت 20 (اندرويد 12)

One UI 4 Beta
One UI 4 Beta

هناك عدد من مستخدمي سلسلة هواتف Galaxy Note 20 في منتدى دعم سامسونج في أوروبا قد أشاروا أن الشركة قد نشرت إعلان جديد عن برنامج  One UI 4 التجريبي في تطبيق Samsung Members. حتى أن هناك القليل منهم الذين قد قاموا بتحديث اجهزهم إلى النسخة التجريبية الأخيرة بالفعل، علمًا أن تحديث اندرويد 12 لهواتف Samsung Note 20 قد وصل للمستخدمين حاليًا برقم إصدار N986BXXU3ZUK1.

تحديث اندرويد 12 لهواتف جالكسي نوت 20
بدء برنامج One UI 4 التجريبي لهواتف Samsung Galaxy Note 20 في المملكة المتحدة

وطبقًا لعِدة معلومات أخرى أيضًا، البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 12 قد بدأ لمستخدمين هواتف الشركة الرائدة بعام 2020 بدايةً من المملكة المتحدة وذلك للإصدارات المفتوحة فقط حتى الآن وليست الهواتف المرفقة مع عقود شركات الاتصالات، وغالبًا ما سيكون متاح للمناطق الأخرى في الفترة القليلة القادمة. أما عن الدول التي ستحصل هي الأخرى على التحديث التجريبي في الفترة القادمة فهي كالتالي: الولايات المتحدة، الهند، الصين، ألمانيا، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية بالطبع.

عادةً، سامسونج تقوم بإتاحة برنامج One UI التجريبي للإصدارات الجديدة في بلدها الأم أولًا وهذا ما حدق بالفعل مع سلسلة Galaxy S21 في سبتمبر الماضي، ولكن لسببٍ ما ليس هذا هو نفس الوضع اليوم حيث بدأت الشركة تحديث هواتف Galaxy Note 20 في المملكة المتحدة أولًا!

الخواص الجديدة

مميزات One UI 4

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، أو عمّا ستحصل عليه إذا كنت مستخدم لهاتف نوت 20 وقررت الانضمام إلى برنامج One UI 4، فقد جاءت واجهة سامسونج الجديدة مع بعض الخواص الجديدة ظاهريًا، والكثير خلف الكواليس. بعض هذه الأشياء مثل نظام ودجت اندرويد 12 الجديد، تأثيرات أكثر سلاسة ونعومة أثناء فتح التطبيقات وإغلاقها، تصميم جديد لنافذة الإعدادات السريعة، تشغيل الوضع الليلي تلقائيًا اعتمادًا على ألوان الخلفية، تصميمات جديدة لأشكال وألوان الأيقونات الافتراضية، تأثيرات جديدة للشحن، والعديد من الأشياء الأخرى التي ستتمكن من تجربتها إذا قررت خوض التجربة.

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

هناك عِدة طرق يُمكنك من خلالها تجربة تحديث اندرويد 12 القادم مع واجهة One UI 4 على هاتفك من سامسونج. والطريقة الأسهل هنا ستكون من خلال التسجيل في البرنامج التجريبي الرسمي في تطبيق Samsung Members. ولتفعل ذلك اتباع الخطوات التالية:

  1. حمِّل تطبيق Samsung members أو قم بتحديثه من متجر Google Play.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. اذهب إلى قسم notice – وهنا ينبغي أن ترى إعلان عن برنامج One UI Beta ورابط التسجيل.
    One UI Beta Program Registration
  4. بمجرد الانضمام إلى البرنامج، اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > وقم بتحميل النسخة التجريبية.
    One UI Beta Program Registration 02

وبدلًا من الطريقة السابقة، بإمكانك تخطي الجزء الخاص بتطبيق Samsung Members بالكامل وتحميل ملفات التحديث التجريبي مباشرةً وتثبيته على هاتفك بنفسك “بالطبع في حالة أن إصدار هاتفك كان داعمًا للنسخة التجريبية في المقام الأول. لذا، بمجرد توفر روابط تحميل هذه الملفات سنقوم بوضعها هنا وكذلك شرح كيفية التثبيت على الهاتف.

إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تثبيت تحديث One UI 4 بنظام Android 12 أو الانضمام إلى البرنامج التجريبي على هاتفك الذكي من إصدارات Samsung Galaxy. هل أعجبتك الخواص والمميزات تأتي بها واجهة سامسونج الجديدة؟ هل تُفضل أن يعمل هاتفك بأحد إصدارات One UI الحالية؟ دعنا نعرف رأيك باستخدام التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى