شرح كيفية تثبيت Google Camera 6.2 APK لهاتف Realme 2 Pro [بدون روت]

هاتف ريلمي 2 برو يُعد واحدًا في أفضل الهواتف (إن لم يكن أفضلهم فعليًا) في إصدارت الفئة المتوسطة لعام 2018. بجانب أن Oppo قد قامت بمؤخرًا بإطلاق تحديث Android Pie لهاتف Realme 2 Pro. التحديث قد جاء مع بعض التحسينات الملحوظة للنظام وذلك بجانب بعض الخواص الإضافية مثل تفعيل خاصية Camera2 API وكذلك دعم خاصية Camera HAL3 مما يعني إمكانية تثبيت كاميرا جوجل واستخدامها بسهولة بدون أن تحتاج إلى الروت. الكاميرا كانت واحدة من أفضل المميزات بالهاتف، ولحسن الحظ يُمكنك إستغلالها بالشكل الأمثل الآن من خلال تثبيت كاميرا بيكسل 3. فتابع معنا ما سنقوم بسرده تاليًا.

تطبيق كاميرا جوجل 6.2 لهاتف ريلمي 2 برو

هاتف Realme 2 Pro يحتوي على كاميرا خلفية ثنائية العدسات، والتي تأتي مع عدسة تصوير أساسية بدقة 16 ميجابيكسل وداعمة لتسجيل الفيديو بدقة 4K. وبمساعدة تقنيات الذكاء الإصطناعي، الكاميرا قادرة على إلتقاط بعض الصور المثيرة للإعجاب في ظروف الإضاءة الضعيفة. وفي حالة أنك قمت مؤخرًا بتحديث الهاتف إلى نظام Android 9.0، إذًا يُمكنك الآن تحميل وتثبيت كاميرا جوجل بيكسل على هاتفك والتي تعتبر الكاميرا الأفضل على الإطلاق في جميع الظروف. إصدار Google Camera 6.2 (أحدث إصدار) أصبح الآن داعمًا للتثبيت على ريلمي 2 برو والذي يأتي مع بعض الخواص الجديدة مثل "وضع إكتشاف القبلات التلقائي" وكذلك الوضع الليلي، وبعض الخواص الأخرى.

تحميل Pixel 3 Camera لهاتف Realme 2 Pro

إفتراضيًا، هاتف Realme 2 Pro لا يدعم خاصية Camera2 API في نظام اندرويد اوريو، على الأقل بدون عمل الروت أولًا. بينما نظام اندرويد 9 باي من الجهة الأخرى جاء بدعم كلا خواص Camera2 API وكذلك Camera HAL3 كما ذكرنا سابقًا. ومن الروابط التالية يُمكنك تحميل إصدارات Google Camera المناسبة لهاتف ريلمي 2 برو (ملفين APK) من تطوير Arnova8G2. أحد الروابط يحتويل على إصدار 6.1 والآخر 6.2.

  • تحميل Google Camera 6.1 لهاتف ريلمي 2 برو: Download
    • GCam_6.1.021_Advanced_V1.5.190418.1850.apk
  • تحميل Google Camera 6.2 لهاتف ريلمي 2 برو: Download
    • ملف Gcam_6.2.030_Advanced_V2.1.190614.0200.apk
حاليًا، ليس هناك إصدار مستقر من تطبيق كاميرا جوجل لهاتف ريلمي 2 برو، ولكن رغم ذلك كلامي الإصدارين المرفق روابطهم بالأعلى يعلمون "غالبًا" بدون أخطاء. معظم خواص الكاميرا الأساسية تعمل بدون أي مشاكل على كلا التطبيقين، ولكن مع ذلك في بعض الأحيان ربما يقوم التطبيق بإغلاق نفسه بدون أسباب. ولتستطيع حل هذه الأخطاء، بالأسفل وضعنا أفضل إعدادات ممكنة للتطبيق على الهاتف، والتي بعد تنفيذها ستتمكن من التقاط بعض الصور الرائعة بدون مواجهة خطأ إغلاق التطبيق

أفضل إعدادات تطبيق Pixel 3 Camera على الاندرويد

تثبيت تطبيق جوجل بيكسل 3 كاميرا على الاندرويد

بعد تثبيت الكاميرا، لستطيع إستغلالها بالشكل الأمثل ستحتاج إلى تخصيص وتغيير بعض الإعدادات أولًا والتي غالبًا ما تختلف من هاتف إلى آخر. لذلك، بالأسفل ستجد أفضل إعدادات جوجل كاميرا لهاتف Realme 2 Pro على شكل عِدة نِقاط قم بتنفيذها بالترتيب:

  • إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم Advanced > ثم FIX > قم بتفعيل خيار Long Exposure Night Sight.
  • إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم Advanced > قم بتفعيل خيارات Pixel AWB & Enhanced HDR+.
  • مرة أخرى إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم  Video > ثم Back Camera video resolution > وقم بتغييره إلى HD 720p.

تفعيل خواص Camera HAL3 على هاتف Realme 2 Pro

بما أن تحديث نظام اندرويد 9.0 باي بهاتف ريلمي 2 برو يأتي مع دعم خاصية Camera HAL3 (وهي اختصار لعبارة Hardware Abstraction Layer) بشكل إفتراضي، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خواص HAL3 بداخل خيارات المبرمج كون أنها مغلقة إفتراضيًا، لذلك أنصحك بشِدة أن تقوم بتشغيلها أولًا قبل تثبيت تطبيق الكاميرا وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن تتأكد أولًا أن يعمل هاتفك بنظام تشغيل Android 9.0 Pie.
  • الآن ستحتاج إلى تفعيل خيار Camera HAL3 وذلك عبر الخطوات التالية:
    • توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    • توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج!”
    • الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم “خيارات المبرمج”
    • قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيار Camera HAL3
  • بمجرد الإنتهاء من جميع الخطوات، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

إلى هنا وانتهينا! الآن لديك على هاتفك تطبيق الكاميرا الأفضل على الإطلاق بين جميع التطبيقات الأخرى، تطبيق Google Camera 6.2 الحصري لهاتف Google Pixel 3 فقط والشهير بدقته والتقاطه أجمل الصور خصوصًا في ظروف الإضاءة الضعيفة بواسطة تكنولوجيا Night Sight للتصوير الليلي. وفي حالة أن لديك أي إستفسار، فقط قُل ما تريده بقسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد