تحميل Google Camera v7.3 لهاتف OnePlus 8, 8 Pro [شرح الإعدادات]

بعد أن قامت الشركة الصينية "بالتخلي" عن إسم قاتل الفلاج شيب بواسطة إطلاق هواتف قوية بأسعار قليلة، قامت ون بلس الشهر الماضي بإطلاق اجهزتها الرائدة الأحدث لعام 2020، هاتف OnePlus 8/8 Pro. هواتف الشركة الأخيرة جائت مع مواصفات قوية مثل الشاشة المثيرة للإعجاب بتردد 120 هرتز، معيار مقاومة الماء والغبار IP68، وذلك بجانب المعالج الأفضل على الإطلاق SD 865 بالإضافة إلى كاميرات قوية رباعية العدسات والتي كانت من الأشياء المميزة بالهاتف. ولتحصل على أفضل تجربة ممكن من الكاميرا، الآن يُمكنك تثبيت جوجل كاميرا 7.3 (من هاتف Pixel 4) لهاتف ون بلس 8، وأيضًا ون بلس 8 برو.

ون بلس 8 (برو) | جوجل كاميرا

جوجل كاميرا يعتبر واحدًا من أفضل البدائل المجانية لتطبيق الكاميرا الرسمية (هذا إن لم يكن أفضلهم بالفعل). ولحسن الحظ، هناك بعض المطورين المستقلين الذي قد اختصوا فقط في تعديل تطبيق Google Camera للعمل على أجهزة اندرويد الأخرى وذلك لأنه حصري لأجهزة Google Pixel فقط. والآن أصبح بإمكانك تثبيت جوجل كاميرا لأجهزة OnePlus 8, 8 Pro.

لذا، ما هي المميزات التي ستحصل عليها بعد تثبيت جوجل كاميرا على هاتف ون بلس 8؟ حسنًا، ستحظى بالعديد من الخواص الجديد وتتضمن إمكانية التصوير الفلكي (القمر والنجوم)، خاصية Night Sight للتصوير الليلي، خواص رائعة أخرى مثل التصوير البطئ أو PhotoSphere، دعم تصوير RAW لإمكانية تعديل الصور بعد التصوير، دعم وضعية +HDR، تصوير بانوراما وأيضًا بورتريه. ذكرنا بعض الخواص والمميزات التي ستحصل عليها فقط وليس جميعها، ولمعرفتها بالكامل يُمكنك استكشافها بنفسك بعد تنفيذ تعليمات تثبيت الكاميرا بالأسفل.

تحميل Google Camera لهاتف OnePlus 8, 8 Pro

مع تثبيت جوجل كاميرا لهاتف ون بلس 8 برو، ستلاحظ تغيير شاسع وتحسين ضخمة جدًا في خواص التصوير مقارنةً مع تطبيق الكاميرا الرسمي. بالنظر إلى أن معظم اجهزة ون بلس بداية من OnePlus 6 حتى الآن في الواقع تأتي مع خواص Camera2 API وأيضًا HAL3 مفعّلة إفتراضيًا من المصنع، لن تحتاج في هذه الحالة إلى فتح البوت لودر أولًا لتشغيلها والإستفادة من عتاد الكاميرا بالكامل.

إصدارات الكاميرا التي تم تعديلها لأجهزة ون بلس 8 بالأسفل قد أصبحت متاحة بواسطة المبرمج UltraM8، ولكن رغم ذلك الشخص الذي قد شاركها هو العضو MaxWinebach على تغريده في حسابه الرسمي على تويتر. لذا، قم بتحميل إصدار جوجل كاميرا الملائم لهاتفك من الروابط التالية.

إسم التطبيقGoogle Camera
إصدار التطبيق7.3.018
تاريخ التحديث25 مايو 2020
نظام التشغيلAndroid 9.0 او اعلى
حجم التطبيق50 ميجابايت
المبرمجGoogle
كما ذكرنا سابقًا، ستحصل هنا على ميزة التصوير الفلكي (Astrophotography)، وضع التصوير الليلي (Night Sight)، وضع تصوير بورتريه، وضعية تصوير +HDR المطوّرة، خاصية  Google Lens، والكثير من تقنيات التصوير الأخرى.

قم بتحميل الكاميرا من الروابط التالية:

عد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل). تذكر أيضًا أن تقوم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة، أو السماح لتطبيق جوجل كروم بتثبيت ملفات APK في حالة أنك قمت بتحميل الكاميرا باستخدامه مثلما يظهر في الصورة التالية:

السماح لجوجل كروم بتثبيت ملفات APK


شرح تثبيت Google Camera APK (كاميرا جوجل المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam 7.3 APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا


إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهاتف OnePlus 8

  1. قم بتحميل ملف oneplus-8.xml او oneplus-8p.xml من الأعلى، ثم وقم باستخراج محتوياته على ذاكرة الهاتف..
  2. الآن قم بإنشاء مجلد جديد بإسم GCam في مسار الذاكرة الداخلية الرئيسي، ثم بداخله قم بإنشاء مجلد آخر بإسم Configs.
  3. الآن، قم بنسخ ملف الإعدادات (oneplus-8.xml) إلى مسار /Internal Storage/GCam/Configs.
    ملف XML إعدادات جوجل كاميرا
  4. الآن إذهب إلى تطبيق جوجل كاميرا، واضغط ضغطتين متتاليتين على المساحة السوداء بجانب زر إلتقاط الصورة.
  5. الآن إضغط على الإعدادات التي ستظهر بواسطة ملف oneplus-8.xml، واضغط على زر restore.
    تشغيل اعدادات جوجل كاميرا
  6. الآن قم بإغلاق الكاميرا، ثم قم بتشغيلها مرة أخرى.
  7. إستمتع بأفضل تجربة تصوير على الهاتف.
  8. إستمتع بتجربة تصوير ليس لها مثيل!
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.