رومات رسميةنظام اندرويد 10.0

تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi 7 [اندرويد 10]: رسمي للإصدارات الصينية، شرح التثبيت

هاتف ريدمي 7 كانت ضمن أجهزة الشركة الصينية شاومي للفئة المنخفضة والذي تم الإعلان عنه بعام 2019 الماضي وذلك كان بجانب سلسلة Redmi Note 7 التي نجحت بقوة آن ذاك. هاتف Redmi 7 كان يعتبر هو النسخة المخففة التي جاءت مع بعض التضحيات “القليلة” في المميزات بالنسبةِ إلى سلسلة النوت، ولكنها مع ذلك جاءت بسعر أقل بفرق كبير. الهاتف وقتها جاء مع نظام تشغيل اندرويد 9.0 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 12. ولسوء حظ مستخدميه، الهاتف تم الإعلان عنه وقتما كانت شاومي تدعم هذه الفئة من الهواتف بتحديث رئيسي واحد فقط لنظام التشغيل، لذلك كان نظام اندرويد 10 هو الأخير بالنسبةِ إليه.

ريدمي 7 (تحديث MIUI 12.5)

رغم أن الهاتف لن يتلقى تحديثات رئيسية للنظام التشغيل بعد ذلك، إلا أنه ما زال مؤهلًا لتحديث MIUI 12.5 – والذي قد قامت شاومي ببدء إرساله اليوم لمستخدميه في الصين وذلك بعد طول انتظار. حسنًا، الانتظار قد انتهى أخيرًا، وذلك لأن تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi 7 قد بدء في الوصول للمستخدمين بالفعل بإصدار رسمي مستقر بدءً من اليوم للإصدارات الصينية، وأصبح بإمكانك أيضًا تحميله وتثبيته بنفسك على هاتفك.

نتحدث هنا عن إصدار مستقر نعم، ولكنه رغم ذلك موجه لمستخدمي الهاتف في الصين، لذلك لن تستطيع تثبيته ببساطة بنفس طريقة تثبيت رومات شاومي الرسمية بالشكل المعتاد عبر الإعدادات، ولكنك أولًا ستحتاج لوجود ريكفري معدل مثل TWRP كمثال – وبالتالي ستحتاج بالطبيعة الحال أن يكون البوت لودر الخاص بهاتفك مفتوح أولًا. وإذا كنت لا تريد مواجهة مثل هذه الخطوات المعقدة، فأنصحك بشِدة إذًا أن تنتظر صدور النسخة العالمية المستقرة والتي لن تستغرق طويلًا بعد صدور النسخة الصينية.

تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi 7

إذا ما صادف أنك ما زلت تقرأ هذه الكلمات حتى الآن، ربما أنك ما زلت تريد تجربة هذا النظام رغم أنه موجه للمستخدم الصيني. عمومًا، القرار النهائي لك، ولكنك رغم ذلك يجب أن تعلم أن النظام المرفق تحميله بالأسفل “لا يحتوي على تطبيقات وخدمات Google الرسمية” وذلك لأن الصين لا تدعم هذه الخدمات، بالطبع يُمكنك تحويله إلى النسخة العالمية بعد ذلك، ولكنه شيء كان يجب عليك معرفته أولًا.

اسم الهاتف Redmi 7 – onclite
نوع التحديث China Stable Beta
إصدار الواجهة MIUI 12.5.1.0.QFLCNXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 1.95 جيجابايت
التصحيح الأمني مايو 2021
نوع الإصدار Recovery

خطوات تثبيت MIUI 12.5 بواسطة الريكفري المعدل

في حالة أن هاتفك ما زال يحتوي على الريكفري الرسمي، أو لا تعرف كيفية تثبيت ريكفري مُخصص على الهاتف، يُمكنك إذًا التوجه أولًا إلى درس: ريكفري TWRP لأجهزة أندرويد وتثبيته ثم العودة إلى هنا مرة أخرى.

  • قم بتحميل الروم الصيني من الأعلى.
  • قم بتوصيل هاتفك إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع. يجب أن تعلم أن هذه الخطوة ضرورية في حالة أن هاتفك يعمل بروم معدلة أو روم MIUI Global السابقة. أما في حالة أن الهاتف يعمل بإصدار روم MIUI الإصدار التجريبي الصيني (الإصدار الأقدم من نفس الروم التي نتحدث عنها في درس اليوم)، يُمكنك إذًا تخطي هذه الخطوة والحفاظ على كافة ملفات الهاتف.

Factory Reset in TWRP to Install MIUI 10 on Xiaomi Devices

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

Install MIUI 10 on Xiaomi Devices using TWRP Select MIUI 10 ROM ZIP

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.

Install MIUI 10 on Xiaomi Devices using TWRP Select GApps ZIP

  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI الرسمي على هاتفك.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والاستمتاع بتحديث MIUI 12.5 الجديد على هاتف Redmi 7 رغم إصدار صيني، ولكن لا تقل أبدًا أننا لم نقم بتحذيرك!

وإن كنت مهتم بعملية تحديثات النظام، لدينا أيضًا قائمة مبدئية تضم هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد 12 إذا كنت تريد رؤيتها. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى