تثبيت تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 9 (رسمي مستقر، شرح الخطوات)

تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 9. منذ فترة ليست بالقليلة، أعلنت شاومي عن إصداراتها الأحدث من سلسلة ريدمي نوت 9 في الأسواق والتي كانت عبارة عن 4 أجهزة جديدة. هاتف Redmi Note 9S وأيضًا Redmi Note 9 Pro جائوا متشابهين في معظم الخواص والعتاد الداخلي، بينما هاتف Redmi Note 9 قد جاء مختلف كليًا. ولم يمر وقتٍ طويل حتى قامت الشركة بالإعلان عن نفس الهاتف في الصين ولكن بإسم Redmi 10X 4G والذي جاء بنفس التصميم ولم تستطيع التفرقة بينهم إلا بعد أن ترى نظام التشغيل في كلاهما.

والآن أثناء كتابة هذه الكلمات، الإصدار الصيني من هاتف ريدمي نوت 9 قد تلقى تحديث MIUI 12 الرسمي المستقر بإصداره الأحدث من الشركة. بالطبع يُعرف في الصين بإسم Redmi 10X 4G كما ذكرنا، وقد حصل على إصدار التحديث الجديد برقم إصدار V12.0.1.0.QJOCNXM وذلك بعد كان يعمل حاليًا بإصدار V11.0.6.0.QJOCNXM.

ريدمي نوت 9 (تحديث MIUI 12)

التحديث المكمّل (تحديث OTA الهوائي) مفترض أن يصل لمستخدمي الهاتف بحجم 576 ميجابايت تقريبًا، لذلك بمجرد ظهور إشعار التحديث الجديد يجب أن تتأكد أنك قمت بتوصيل الهاتف بإنترنت ذو سرعة مستقرة، على الأقل إذا كنت مستخدمي لهاتف ريدمي 10X 4G. هذه المعلومات هامة كذلك لمستخدمي نفس الإصدار العالمي منه ريدمي نوت 9 لأن تحديثات شاومي الرسمية عادةً يتم إطلاقها للإصدارات العالمية بعد الإصدارات الصينية بأيام أو لمدة قد تصل إلى اسبوع على أقصى تقدير مثلا.

في البداية، عادةً ما تقوم الشركة بالإعلان عن توفر التحديث الجديد لعدد محدود من المستخدمين وذلك لتجنب الإنتشار الواسع لأي مشكلة جديدة تظهر بوظائف النظام، ثم بعد ذلك بفترة قليلة تقوم الشركة بإطلاقه عالميًا لجميع المستخدمين. وحتى تتأكد إذا ما كان هاتفك سيحصل على تحديث MIUI 12 أم لا، لدينا إذًا قائمة بأجهزة شاومي الداعمة له، فقط قم بزيارتها من وقتٍ لآخر لأننا نقوم بتحديثها باستمرار.

تحميل MIUI 12 لهاتف Redmi Note 9

أما بالنسبةِ لهؤلاء الذي لا يريدون إنتظار وصول التحديث الرسمي لأجهزتهم، فلدينا إذًا رابط لتنزيل التحديث الرسمي الجديد من الأسفل. نعم هو موجه في الأساس لمستخدمي هاتف Redmi 10X 4G في الصين، ولكنه في الواقع هاتف Redmi Note 9 بإسم مختلف فقط، لذلك نعم بإمكانك تحميل النظام الرسمي بالأسفل وتثبيته بنفسك على الهاتف باتباع التعليمات المذكورة للتثبيت بعد ذلك.

ولكن مع ذلك يجب أن تعلم أنه بسبب أن هذا التحديث موجه للمستخدم الصيني فهو لا يحتوي أيضًا على خدمات جوجل على النظام. نعم أنت بإمكانك إتباع هذه الخطوات للحصول على تطبيقات بلاي ستور المعتادة، ولكن مع ذلك يجب أن تعلم ما تتعامل معه هنا. لذا، اتخذ قرارك، ثم قم بتحميل النظام وتثبيته بنفسك مما سنقوم باستعراضه عليك تاليًا.
إسم الهاتفRedmi 10X 4G - merlin
نوع التحديثChina Stable
إصدار الواجهة12.0.1.0.QJOCNXM
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث2.16 جيجابايت
التصحيح الأمني1 يونيو 2020
تاريخ الإصدارالاثنين 29 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_MERLIN_V12.0.1.0.QJOCNXM-10.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 12 (من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام رسمي على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بتحديث MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi Note 9 رغم أنها النسخة الموجهة للمستخدم الصيني كما أنها لا تحتوي إفتراضيًا على خدمات جوجل، ولكن لا تقل أبدًا أننا لم نقم بتحذيرك! وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.