تثبيت ريكفري TWRP مُعدل | عمل روت لهاتف Galaxy S8 | S8 Plus بنظام Oreo 8.0

هاتف Samsung Galaxy S8 وكذلك S8 Plus يُعدوا ضمن أول هواتف سامسونج الذكية في حصولهم على تحديث نظام Android 8.0 Oreo. في الواقع، توأمان S8 قد تلفوا التحديث الرسمي لنظام الأوريو قبل حتى الإعلان عن هاتف Galaxy S9 مما يجعلهم أول الهواتف الذكية من سامسونج على الإطلاق في تلقي تحديث أندرويد 8.0. إذا ما صادف أنك قمت بعمل روت لهاتف Galaxy S8 من قبل وبعد ذلك قمت بثبيت الإصدار الرسمي من تحديث Oreo 8.0 للهاتف، على الأرجح أنك الآن تفتقد بشدة قوة الهاتف بعدما أصبح رسمي وبدون صلاحيات الروت مرة أخرى. حسنًا، لحسن حظك، هناك الآن طريقة فعالة ومضمونة التي عبرها يُمكنك تثبيت ريكفري TWRP مُعدل وكذلك الحصول على صلاحيات الروت على هاتفك من إصدارات Galaxy S8 مرة أخرى بعد تحديثك لنظام الأوريو. مما سيتيح لك عالم قوي وجديد تمامًا من الخواص والمميزات الرائعة التي يوفرها لك الروت، ولكن بالطبع هذا ليس بالشئ الجديد عليك إذا ما قمت بتجربته قبل ذلك.

تحذير!

خطوات الشرح التي ستقرأها بالأسفل معنية فقط بهواتف سامسونج جلاكسي S8 & S8 Plus من إصدارات Exynos من سامسونج. فضلًا لا تقم بتجربة أي خطوة منهم على هواتف S8 التي تأتي مع معالجات Snapdragon من كوالكوم، إلا في حالة أنك تريد إصابة هاتفك بضرر دائم لا رجعة فيه لسببٍ ما! يجب أن تعلم أيضًا أن الحصول على عمل الروت لأي هاتف أندرويد هو أساسًا قائم على شئ من المجازفة، حتى في حالة أنك تمتلك أحد إصدارات Exynos الصحيحة، إحتمال الأضرار ضعيف ولكن مع ذلك وارد. لا يُمكن لأحد أبدًا الضمان أنك حتى في حالة تنفيذ الخطوات التالية بعناية ستحصل على صلاحيات الروت بشكل صحيح. لذلك يجب عليك قبل البدأ أن تتحمل كامل المسئولية عما تنوي أن تفعله تاليًا. لذلك، نحن القائمين على مدونة Mohamedovic أو حتى مطوري تلك الأدوات الموجودة بالأسفل غير مسئولين على الإطلاق عن أي ضرر يُحتمل أن يُصيب هاتفك نتيجة تنفيذك للخطوات القادمة.

يجب أن تعلم أيضًا أن خطوات الروت لهاتف Galaxy S8 على نظام أوريو 8.0 تتضمن الحذف الكامل لكافة ملفات وبيانات ذاكرة الهاتف الداخلية، لذلك تأكد قبل محاولة أي شئ أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة من ملفات الهاتف الهامة مثل جهات الإتصال، الصور، ملفات الفيديو، ويتضمن كذلك الرسائل النصية وسجل الهاتف وما إلى ذلك.

المتطلبات الضرورية لعمل Root لهاتف Galaxy S8

  • أحد إصدارات هاتف Galaxy S8 الذي يأتي مع معالج Samsung Exynos.
  • حاسب مكتبي أو لابتوب بنظام Windows.
  • برنامج Prince Comsy Odin (ستجد رابط تحميل البرنامج ضمن قسم التحميل بالأسفل).
  • تفعيل خيار وضع تصحيح USB أو USB Debugging Mode وكذلك خيار OEM Unlock.

فتح USB Debugging سيكون من خلال Developer Options وستجدها في: Settings -> Developer Options -> USB Debugging ، حتى تستطيع فتح Developer Options ستذهب إلى Settings ثم About ثم Software info Settings ثم اضغط على إصدار الكيرنل حتى تظهر جملة You are now a Developer.

 

تحميل الملفات الضرورية لعمل Root لهاتف Galaxy S8

.

خطوات تثبيت ريكفري TWRP على هاتف Galaxy S8 & S8 Plus

  • قم بتحميل برنامج Prince Comsy Odin والذي ستجد رابط تحميله بقسم التحميل الأعلى، ثم قم بفك الضغط الخاص به على الكمبيوتر. قم أيضًا بتحميل إصدار ريكفري TWRP الملائم لهاتفك سواء كان S8 أو S8 Plus من الأعلى. يجب أن تعلم أن برنامج Odin3 يُمكنه تفليش الملفات التي تأتي بصيغة امتداد .tar - لذلك تأكد أن تقوم بتحميل ملف الريكفري ذو امتداد tar وليس img. على سبيل المثال، في حالة أن تمتلك هاتف Galaxy S8 - قم بتحميل ريكفري twrp-3.2.1-0-dreamlte.img.tar.
  • الآن قم بإعادة إقلاع الهاتف بداخل وضع Download Mode. ولكي تفعل ذلك قم باتباع الخطوات التالية:
    – قم بإغلاق الهاتف وانتظر لعدة ثواني حتى يتم إغلاق الهاتف تماما.
    – قك بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Bixby + Power بنفس الوقت واتركهم لمجرد رؤية تحذير يظهر على الشاشة.
    – الآن قم بالضغط على زر Volume Up للموافقة على ذلك التحذير ولتكملة الإقلاع داخل وضع الداونلود.
  • بمجرد الإقلاع بداخل وضع Download Mode - قم بتوصل هاتفك من إصدارات Galaxy S8 إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB.
  • قم بتشغيل برنامج Odin PrinceComsy.exe الذي قمت بتحميله في الخطوة الأولى.

  • الآن من واجهة برنامج الأودين توجه إلى خانة AP واضغط عليها.
  • قم باختيار ملف ريكفري TWRP الذي قمت بتحميله في الخطوات السابقة.
  • الآن قم بالضغط على زر Start لبدء عملية تفليش الريكفري.
  • في حالة أن برنامج الأودين لم يكتشف أن هاتفك تم توصيله بالكمبيوتر، سيتوجب عليك التأكد إذا ما قمت بتثبيت تعريفات USB لهواتف سامسونج بنظام أندرويد بشكل صحيح، أو حتى قم بتحميلها وتثبيتها مرة أخرى للتأكد.

  • بعد انتهاء التفليش، سترى رسالة PASS! قد ظهرت في برنامج الأودين بالأعلى. بمجرد رؤية رسالة نجاح التفليش، قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم اضغط مطولًا على أزرار Volume UpBixby وكذلك زر Power معًا بنفس الوقت وذلك حتى تقوم بإقلاع الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • الآن إسحب على زر Swipe الذي سيظهر لك للسماح يصلاحيات تعديل النظام للريكفري.

شرح كيفية عمل روت لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus

  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار  Wipe > Format data قم اضغط yes. هذه الخطوة ستقوم بمسح وحذف كافة محتويات ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • بالعودة مرة أخرى إلى قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى خيار Reboot > Recovery. هذه الخطوة ستقوم بإعادة تشغيل وإقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري الحالي مرة أخرى. هذه ليست خطوة إختيارية!
  • قم بتحميل التطبيق المفضل لك لإدارة صلاحيات الروت على الهاتف، عليك الإختيار بين تطبيق SuperSU أو مثيله Mgisk manager (وهو الذي أفضله شخصيًا) وبعد ذلك قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية باستخدام كابل USB عبر اتصال MTP المتوفر في بواسطة الريكفري.
  • الآن من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى خيار Install وتصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى تطبيق SuperSU أو Magisk أيهما الأقرب لك، ثم اسحب على زر Swipe الذي سيظهر بالأسفل لتفليشه.
  • الآن يُمكنك أن تقوم بالضغط على زر Reboot system الذي ستجد أن ظهر بالأسفل بعد انتهاء التفليش مباشرةً، وإقلاع الهاتف بداخل النظام مرة أخرى كالمعتاد.

إلى هنا وانتهينا شرح تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Galaxy S8 وكذلك الحصول على صلاحيات الروت للهاتف. هل انتهيت من عمل الروت بنجاح؟ الآن يجب أن تقرأ أيضًا أقوى 50 تطبيق يُمكنك استخدامهم على الهاتف بعد الروت وكذلك أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. غير معروف says

    thx

اترك رد