تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف OnePlus 5 على نظام Android 8.0 Oreo

أطلقت الشركة الصينية الصاعدة OnePlus الإصدار الأحدث والأخير من سلسلة هواتفها الذكية الشهيرة والمعروفة بإسم "قاتلة الهواتف الرائدة" أو "flagship killer" وذلك منذ أن أطلقت الشركة الإصدار الأول من تلك الهواتف والي جاء بإسم هاتف OnePlus One. وبعد ذلك، اعتادت OnePlus على إطلاق إصدار جديد من هاتفها الذكي كل عام مما نتج عنه الشهرة الكبيرة لهذا الهاتف الرائع مثلما نرى اليوم وذلك في معظم الدول حول العالم متضمنة بذلك الشرق الأوسط وبعض الدول الأسيوية. الآن، الهاتف الذكي الأخير الذي تم إطلاقه بواسطة ون بلس كان هاتف OnePlus 5 والذي كان متوقع جميع محتوياته ومواصفاته حتى قبل الكشف والإعلان عنه. أما بالحديث عن هاتف OnePlus 5، الهاتف تم إطلاقه كخليفة للإصدار الأخير منه هاتف OnePlus 3T والذي تم إطلاقه بشهر ديسمبر لعام 2016.

وبعد ذلك، هاتف OnePlus 5 تم إطلاقه بشهر يونيو في عام 2017 الذي أوشك على نهايته مما يجعله الهاتف الذكي الرائد الأول، والأخير الذي تم إطلاقه بواسطة OnePlus بعام 2017، طبعًا لن نعتبر هاتف OnePlus 5T إصدار مختلف من أخيه الأقدم بما أنه مجرد إصدار مطور منه فقط وليس هاتف ذكي مختلف. بالنظر إلى هاتف ون بلس 5، تصميم الهاتف تم إنتقاده بشدة بواسطة العديد من المستخدمين كون أنه مستوحى بشكل كبير من هاتف آبل iPhone 7 والذي تم إطلاقه في العام الماضي. وهذا بسبب حقيقة أن هاتف OnePlus الأخير جاء مُزود بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات والتي تم تصميمها بشكل أفقي على ظهر الهاتف بشكل مطابق تقريبًا لهاتف آبل آيفون 7 المُعلن عنه العام الماضي. وبخلاف الكاميرا، هاتف OnePlus 5 تم تزويده بأحدث رقاقة رائدة من كواكوم Snapdragon 835 والموجهه للهواتف الرائدة لمختلف الشركات لعام 2017 وذلك بالإضافة إلى 8 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية. أيضًا، الهاتف الذكي الأخير من ون بلس يأتي مع ذاكرة تخزينية داخلية بسعة 128 جيجابايت مما يجعله الهاتف الأفضل من حيث سعة الرام والذاكرة الداخلية في أي هاتف ذكي حتى الآن.

الآن، هواتف OnePlus بشكل عام تشبه إلى حد ما هواتف Google Pixel إذا ما تحدثنا عن دعم المطورين المستقلين القوي للهواتف الذكية بنظام أندرويد وكذلك هو الحال مع هواتف ون بلس منذ إطلاقها للإصدار الأول OnePlus One والذي تم إطلاقه أساسًا بشكل رسمي مع نظام CyanogenMod 12.1 والمبني على نظام Android 5.1 Lollipop في ذلك الوقت. الآن، نحن بالطبع لن نحتاج أن نقول الكثير حول فريق CyanogenMod كمطور للرومات المعدلة بما أن تلك الروم كانت الأفضل على الإطلاق لهاتف OnePlus One وذلك حتى انتهى الفريق من دعمه لنظام أندرويد بحلول نهاية عام 2016 وحل مكانه في الوقت الحالي فريق LineageOS ولا يدخر جهد في محاولة إكمال مسيرة سيانوجين التاريخية.

وبخلاف ذلك، هناك العديد والعديد من الرومات المعدلة المختلفة والإصدارات المتنوعة المتاحة لهواتف ون بلس. أيضًا، من المميزات الرائعة التي أحبها شخصيًا في شركة OnePlus هي أنها توفر لمستخدمي هواتفها وتمنحهم ضمان على الهاتف حتى في حالة فتح البوتلودر أو حتى عمل روت أو عمل تعديلات على النظام وكذلك تثبيت وتجربة الرومات المعدلة أو المطبوخة، ضمان الهاتف من الشركة المُصنعة له يظل ساري حتى بعد كل ما سبق ذكره مما يجعلها الشركة الأفضل على الإطلاق فيما يخص إرضاء مستخدميها.

الآن، أطلقت شركة ون بلس إصدار OxygenOS 5.0 المبني على إصدار نظام أندرويد 8.0 أوريو لهاتف OnePlus 5 وذلك منذ أيام معدودة ويُمكنك تثبيت التحديث بشكل يدوي في حالة أنه لم يصل إلى هاتفك حتى الآن. وهذا يعني أنك ستضطر إلى  تثبيت ريفكري TWRP معدل وعمل روت للهاتف مرة أخرى بما أن تحديث Oreo 8.0 لهاتف OnePlus 5 سيعود بالهاتف إلى حالة الهاتف الرسمية متضمنة بذلك النظام الرسمي وكذلك الريكفري الرسمي أيضًا.

لذلك، سنقوم بمساعدتك تاليًا عبر شرح تفصيلي خطوة بخطوة لكيفية تثبيت ريكفري TWRP معدل وعمل روت لهاتف OnePlus 5 على نظام Android 8.0 Oreo.

المتطلبات الضرورية

  • ستحتاج أولًا إلى أن تكون تعريفات ADB | Fastboot مُثبتة مُسبقًا على الكمبيوتر الشخصي بنظام ويندوز.
  • ستحتاج أيضًا إلى تفعيل خيار وضع تصحيح USB أو USB Debugging Mode وكذلك خيار OEM عبر قائمة خيارات المُبرمج بإعدادات الهاتف.
  • تأكد أولًا أنك قمت بفتح البوتلودر الخاص بهاتف OnePlus 5.
  • يجب أن يحتوي الهاتف على 50% من طاقة البطارية على الأقل قبل الشروع في تنفيذ الخطوات التالية وذلك تجنبًا لأي إغلاق حادثي مفاجئ أثناء عمل الروت.
  • تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لكافة ملفات الهاتف الهامة مثل سجل الهاتف، الرسائل، جهات الإتصال، الصور وخلافه لأن ذاكرة الهاتف الداخلية سيتم مسحها بالكامل أثناء عملية تثبيت الريكفري وعمل الروت.

تحميل الملفات الضرورية لتثبيت ريكفري TWRP وعمل روت هاتف OnePlus 5

.

خطوات تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف OnePlus 5 على نظام أندرويد أوريو

  • أولًا، قم بفتح نافذة أوامر CMD وذلك عبر زر الفأرة الأيمن وذلك بداخل مجلد التثبيت الخاص بتعريفات ADB والذي قمنا بذكره في قسم المتطلبات الضرورية.
  • بمجرد فتح نافذة أوامر ADB، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB ثم قم بكتابة الأمر التالي في نافذة الأوامر وذلك لإقلاع الهاتف بداخل وضع Fastboot:
adb reboot bootloader
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع Bootloader أو Fastboot، قم بإعادة ملف ريكفري TWRP الذي قمت بتحميله من الأعلى إلى إسم recovery.img ثم قم بكتابة الأمر التالي في نافذة أوامر ADB:
fastboot flash recovery recovery.img
  • بعد اكتمال عملية تفليش الريكفري، ستجد أن ريكفري TWRP تم تثبيته على هاتفك OnePlus 5 الذي يعمل بآخر إصدار من نظام Android 8.0 Oreo.
  • وبعد ذلك، قم بالضغط على أزرار Power + Volume Down في نفس الوقت معًا لعدة ثواني وذلك لإقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري وسترى أن ريكفري TWRP تم تثبيته بشكل صحيح على الهاتف.
  • قم بتحميل تطبيق SuperSU أو Magisk Manager والمرفق روابط تحميلهم بقسم التحميل بالأعلى وقم بنقلهم لذاكرة هاتف OnePlus 5 الداخلية.
  • الآن، من قائمة ريكفري TWRP الرئيسية توجه إلى زر INSTALL وتصفح ملفات الهاتف وصولًا لملف SuperSU أو Magisk وقم باختيار أحدهم وتثبيته على الهاتف.
  • وبعد ذلك، إسحب على زر Swipe بالأسفل لبدأ تفليش ملف الروت ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل النظام بعد اكتمال عملية التثبيت.
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل النظام مرة أخرى، سيحتوي هاتفك على ريكفري معدل TWRP بالإضافة للحصول على صلاحيات الروت على هاتف OnePlus 5 بجانب نظام Android 8.0 Oreo.

ملحوظة: الهاتف على الأرجح سيقوم بإعادة التشغيل عدة مرات بشكل تلقائي وذلك بعد عمل الروت، يجب ألا تقلق لأن هذا الأمر طبيعي وسيقوم الهاتف بالإقلاع بداخل النظام تلقائيًا بعد أن ينتهي من إعادة التشغيل المتكررة.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. غير معروف says

    هل هذا الريكفوري والملفات سيعمل على اندرويد اوريو اصدار 8.1.0
    لأن هذا هو الاصدار الخاص بجهازي ون بلس5

اترك رد