تحديث MIUI 12.0 لهاتف Xiaomi Mi 8 Lite (تحميل، شرح خطوات التثبيت)

هاتف مي 8 لايت من شاومي كان ينتظر وصول تحديث واجهة MIUI 12 المستقر منذ أن أعلنت الشركة الصينية عن الإصدارات التجريبية منها منذ عِدة أشهر في الصين. منذ أيام قليلة، أطلقت الشركة تحديث الواجهة المستقر لهاتف Mi 8 في الصين أيضًا، لذلك كانت مسألة وقت فقط أو أيام قليلة حتى تقوم الشركة بدفع التحديث الجديد أيضًا لهاتف Mi 8 Lite. ثم بعد ذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم، قامت شاومي بالفعل بإطلاق تحديث MIUI 12 المستقر لهاتف Mi 8 Lite، والآن بإمكانك تحميل التحديث ومعرفة كيفية تثبيته من الأسفل.

شاومي مي 8 لايت (تحديث MIUI 12)

وبعد أن حصل الهاتف على تحديث اندرويد 10 عِدة أشهر، يبدو أننا لم نحتاج إلى الإنتظار طويلًا بعد أن قامت الشركة بترقية الأخ الأكبر للهاتف، وهذا لأن مي 8 لايت قد بدأ في تلقي MIUI 12 اليوم في الصين، وقريبًا جدًا سيتم إطلاقه عالميًا لكافة المستخدمين حول العالم. التحديث المنتظر طويلًا قد جاء بالكثير من المميزات والخواص الجديدة وكذلك العديد من التحسينات وإصلاح الأخطاء التي تواجدت في إصدار MIUI 11 السابق.

مستخدمي هاتف Mi 8 في الصين ينبغي أن يحصلوا على التحديث الجديد عبر القنوات الهوائية (OTA) علمًا أن التحديث قد جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QDTCNXM والذي قد وصل بإشعار جديد للمستخدمين الذي تعمل أجهزتهم بواجهة MIUI 11 ذات إصدار V11.0.2.0.QDTCNXM وهو الإصدار الرسمي الأخير للهاتف.

شاومي مي 8 لايت

هاتف Mi 8 Lite كان ضمن الدفعة الأولى التي حصلت على دعم تجربة تحديث MIUI 12 التجريبي عبر برنامج Mi Pilot في الصين. لذلك، بعد انقضاء فترة التجربة بنجاح، مستخدمي مي 8 لايت في الصين أصبح بإمكانهم أخيرًا تحميل تحديث MIUI 12 وتثبيته على أجهزتهم حتى وإن لم يصل لهم حتى الآن. سجل التغييرات الرسمي المرفق مع التحديث الجديد يحتوي على خواص جديدة ضخمة جدًا، وبإمكانك معرفتها إذا قررت تحميل التحديث وتثبيته على هاتفك.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Mi 8 Lite. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية وتركيز، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي وهذا احتمال ضعيف، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Mi 8 Lite

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.

ولكن رغم ذلك، إذا كان هاتفك من الإصدارات العالمية أنت ما زلت بإمكانك تثبيت هذه النسخة الصينية وتجربة نظام MIUI 12 قبل الجميع، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليها أن تعرفها أولًا. هواتف اندرويد الموجّهة للسوق الصينية لا تحتوي على خدمات جوجل الرسمية من الصندوق، لذلك ستلاحظ أن أي تحديث رسمي موجه للمستخدم الصيني سيكون بلا تطبيقات جوجل الرسمية أيضًا. نعم، هناك طريقة لتثبيت تطبيق بلاي ستور على روم MIUI الصيني، ولكن رغم ذلك كان شئ يجب أن تعرفه أولًا.

إسم الهاتف Mi 8 Lite - platina
نوع التحديث China Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QDTCNXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.08 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يوليو 2020
تاريخ الإصدار الإثنين 3 أغسطس 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

 

miui_MI8Lite_V12.0.1.0.QDTCNXM_10.0.zip

مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Mi 8 Lite. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.