تحديث Android 11 لهاتف Mi Note 10 (رسمي، تجريبي صيني، شرح التثبيت)

هاتف Mi Note 10 من شاومي قد حصل على تحديث اندرويد 10 سابقًا في مايو 2020 الماضي، بينما تحديث MIUI 12 لنفس الهاتف قد وصل للمستخدمين في يوليو. الجدير بالذكر أيضًا أن نفس الهاتف قد تم إطلاقه في الصين ولكن بإسم مختلف وهو Mi CC9 Pro. ومنذ اليوم، بدأت الشركة الصينية في إختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Mi Note 10 في أولى إصداراته التجريبية، ورغم ذلك التجربة متاحة فقط في الوقت الحالي لمستخدمي الهاتف في الصين.

شاومي مي نوت 10 (اندرويد 11)

بينما تحديث Android 10 وهو الإصدار الرسمي المستقر الأخير قد وصل لمستخدمي هاتف مي نوت 10 قبل نظيره الصيني Mi CC9 Pro، إلا أن يبدو أن الوضع مختلف الآن حيث حصلت النسخة الصينية على نظام اندرويد 11 التجريبي أولًا قبل الإصدارات العالمية من الهاتف.

شاومي قد بدأت في إختبارات نظام Android 11 R القادم منذ فترة، وذلك لأن هواتف مثل Redmi K30 Pro وأيضًا هواتف Mi 10, Mi 10 Pro قد حظوا بالفعل بفرصة تجربة النظام التجريبي منذ أشهر. والآن، يبدو أن هاتف Mi Note 10 قد انضم لهذا الحفل وحصل أيضًا على الفرصة لتجربة نفس الإصدار.

تحميل نظام Android 11 لهاتف Mi Note 10

بينما هذا التحديث متاح فقط للمطورين وهؤلاء الأشخاص المحبين للتجربة، بإمكانك تحميله من الأسفل ثم تثبيته يدويًا بنفسك. ورغم ذلك، يجب أن تعرف أن هذا التحديث موجه في الأساس للإصدارات الصينية، أي هاتف Mi CC9 Pro وليس Mi Note 10. رغم أنهما في الواقع نفس الهاتف في كل الشئ، إلا أن النسخة الصينية لا تدعم خدمات جوجل الرسمية للأسف وستضطر بعد تثبيت النظام التجريبي إلى تثبيت خدمات جوجل بشكل منفصل، لذلك وجب التنبيه.

هل ما زلت تريد الإستمرار وتجربة النظام الجديد؟ قم إذًا بتحميل الروم التجريبي عبر الرابط المرفق بالأسفل. بالأسفل ستجد خطوات تفصيلية لكيفية تثبيت النظام على الهاتف، قم بتنفيذها بحِرص!
الهاتف Mi Note 10 - tucana
واجهة المستخدم MIUI 20.8.26
نوع التحديث China Beta
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.90 جيجابايت
التصحيح الأمني 1  أغسطس 2020
تاريخ الإصدار الخميس 27 أغسطس 2020

قم بتحميل ملف التحديث التجريبي من الرابط التالي:

miui_TUCANA_20.8.26_ef3368d91d_11.0.zip

هل تعلم أن هناك شرح لتثبيت نظام اندرويد 11 لجميع هواتف شاومي الداعمة له، بواسطة روم Fastboot.
مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

تحذير!

  • خطوات الشرح بالأسفل مخصصة لأجهزة Mi Note 10 أو Mi CC9 Pro فقط.
  • يجب أن يكون لديك سعة فارغة 5 جيجابايت على الأقل في ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • تثبيت إصدار المطورين ربما يقوم بإزالة محتويات الهاتف، لذا تذكر حفظ نسخة إحتياطية أولًا.

خطوات تثبيت نظام تجريبي من داخل الإعدادات

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 11 الجديد على هاتف Mi Note 10. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.