قائمة بأفضل رومات بنظام Android Oreo لهاتف Galaxy S7, S7 Edge

هل تريد تثبيت روم مُعدلة على هاتفك الرائد من إصدارات Samsung Galaxy من عام 2016؟ حسنًا، نحن هنا من أجلك. بدلًا من العملية المزعة لتجربة كل روم مُتاحة للهاتف على الساحة وفي النهاية تقوم بتقييمها، يُمكنك اختصار كل ذلك والتوجه مباشرةً للأسفل وقراءة قائمتنا "المتجددة" لأفضل رومات معدلة بنظام Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S7 وأخيه المنحني S7 Edge. القائمة التي سنتحدث عنها اليوم ستمنحك فكرة جيدة، ومنصفة عن ما توفره لك كل روم مُخصصة لهاتفك منهم وأيهم سيلائم احتياجاتك المختلفة في الروم التي تريد استخدامها. لذلك كن ذكيًا، وقم بحفظ هذه القائمة ضمن مفضلاتك لأننا سنقوم بإضافة إختياراتنا من الرومات المُخصصة لهاتف Galaxy S7 بشكل دوري.

هواتف سامسونج الذكية عمومًا تأتي مُحملة بواجهة Samsung Experience الشهيرة أو ما نعرفها بإسم TouchWiz. ولأصدقك القول، واجهة سامسونج رائعة جدًا وتأتي مع العديد من المميزات الجمالية والأدوات المفيدة بجانب بعض التطبيقات والخواص الحصرية لهواتف سامسونج فقط مثل تطبيق S-Pen الخاص بالقلم مثلا وأيضًا خاصية Bixby وهو مُساعد سامسونج الشخصي على غرار Siri من آبل وأيضًا Google Assistant.

في الواقع أن هناك العديد من المستخدمين يعشقون تلك المميزات ومُعجبون بتصميم واجهة تاتشويز الحصرية لهواتف جلاكسي وذلك بالإضافة إلى الهاردوير الذي يحتويه الهاتف. ولكن من جهة أخرى، ليس جميع المستخدمين يحبون واجهة سامسونج التي يرونها ثقيلة بشكل كبير وتستنزف موارد الهاتف بشكل مبالغ فيه. لذلك، إذا ما كنت ضمن هؤلاء المجموعة الأخيرة الذين يحبون الهاتف كمواصفات داخلية ولا يريدون الإبقاء على نظام الهاتف الرسمي لما يحتويه من عيوب، إذًا أنك على الأرجح قد قمت بالتفكير في إختيار وتثبيت روم مُعدلة توفي إحتياجاتك من الهاتف.

قائمة بأفضل رومات مُعدلة لهاتف سامسونج جلاكسي S7, S7 Edge

في المقام الأول، ربما يكون هناك عدة أسباب ستجبرك على التفكير جديًا في تثبيت روم معدلة على هاتف Galaxy S7. الخواص الحالية وكذلك المميزات البصرية قد لا تبدو جيدة لك من الأساس. أو أنك ربما تريد بعض الخواص الإضافية التي لا توفرها لك روم الهاتف الرسمية. في نهاية المطاف، كل مستخدم يقرر أنه يريد تثبيت روم معدلة على هاتفه، يفعل ذلك لسببٍ ما أو لآخر قوي بالنسبة إليه.

ولكن الآن بما أنك أدركت أنك تريد تثبيت روم معدلة على هاتفك، هل قمت بالتفكير مليًا أي الرومات تريد؟ أو ما هي المميزات والخواص التي يفتقر إليها النظام الرسمي؟ حسنًا، يُمكنك دائمًا تحميل كل روم تقع عليها عينيك وتجربتها على هاتفك أن تكون قادر على تكوين رأي في هذا الشأن، ولكن صدقني عندما أخبرك بهذا، سيستهلك هذا الكثير جدًا من وقتك كون أن مُعظم هواتف سامسونج تحظى بدعم قوي من مجتمعات المطورين وبالتالي عدد ضخم جدًا من الرومات المعدلة المتاحة للهاتف. لذلك في موضوع اليوم، حاولنا تسهيل هذه المزعجة وإنقاذك من تجربة هذا العدد الضخم من الرومات المعدلة لهاتف Galaxy S7 وذلك من خلال تجميع قائمة لأفضل الرومات المُخصصة لهاتف جلاكسي S7 وكذلك S7 Edge. يُمكننا أيضًا أن نؤكد لك أن القائمة التالية لم يتم إختيارها بشكل عشوائي إطلاقًا. من جانبنا قمنا بجمع هذه الرومات المطبوخة بناءً على 3 جوانب رئيسية - قوة البطارية والآداء، الخواص والمميزات، وأخيرًا آراء وتعليقات المستخدمين.

للتعليمات والخطوات حول تثبيت الرومات المعدلة على هواتف Samsung Galaxy - يُمكنك قراءة درس: [للمبتدئين] كل ما يخص أجهزة سامسونج من [روت | ريكفري | رومات] ثم العودة هنا مرة أخر لاختيار الروم التي تناسبك.

روم LineageOS 15.1 بنظام Android 8.1 Oreo

كخليفة لفريق مطوري CyanogenMod الأسطوري، سلسلة رومات LineageOS 15.1 تُعد واحدة ضمن أشهر الرومات المعدلة للهواتف الذكية في عالم تعديلات أندرويد. في حين أن الإصدار الرسمي من الروم ما زال قيد التطوير، العضو Ivan_meler من منتدى XDA للمطورين قد قام باستغلال مصادر الروم مفتوحة المصدر والمُتاحة لجميع المطورين وقام بتجميع روم "شبه مستقرة" لمستخدمي هاتف Galaxy S7, S7 Edge.

سلسلة رومات LineageOS 15.1 واحدة من أفضل الرومات المعدلة لهاتف Galaxy S7 و S7 Edge بالنظر إلى حجم مستخدميها الضخم جدًا. وكما ذكرنا من قبل أن الإصدار الرسمي من هذه الروم ما زال في مرحلة التطوير، لذلك لن تجد أي صفحة رسمية تخص الإصدارات المستقبلية من هذه الروم لأنه كما تعرف أن الإصدار الأول منها لم يتم إطلاقه بعد. رغم أن الإصدار الحالي من الروم غير رسمي ألا أنها ستقدم لك بعض المميزات وخيارات التخصيص الفريدة التي لن تجدها بأي نظام آخر وخصوصًا النظام الرسمي من سامسونج.

طبقًا لتصريحات مطور الروم، هناك مشكلتان يُمكنك مواجهتهم عند استخدامك لهذه الروم وهم يتلخصوا في بعض أخطاء GPS وكذلك بعض الأخطاء في تشغيل امتداد HW بملفات الفيديو. أما بخلاف ما سبق، جميع مميزات وخواص الروم تعمل بدون أي أخطاء ومناسبة جدًا للإستخدام اليومي.

تحميل روم LineageOS 15.1 لهاتف Galaxy S7

.

Galaxy S7 | Galaxy S7 Edge | GApps

في حالة أنك تريد معلومات إضافية عن الروم، يُمكنك متابعة موضوع الروم الرسمي بمنتدى XDA كما يُمكنك أيضًا الوصول لكود المصدر الخاص بالروم بموقع Github.


روم AOKP بنظام Android 8.1 Oreo

كلمة AOKP هي اختصار لعبارة Android Open Kang Project على غرار AOSP أو مشروع أندرويد مفتوح المصدر وهي سلسلة رومات جيدة حسب آراء العديد من مستخدميها وذلك منذ إطلاقها للمرة الأولى. على مر السنوات الماضية، رومات AOKP قد تفادت واختفت عن مشهد تطوير الرومات بشكل عام، كما أنها قد قامت بدعم عدد قليل جدًا من أجهزة أندرويد. ومع ذلك، حب هذا العدد الضخم من المستخدمين لها لم يتأثر بسبب هذا الإختفاء.

بناءً على رومات LineageOS 15.1 وكذلك رومات AOSP الخام، روم AOKP توفر لك بعض الإعدادات والخواص الفريدة التي ربما لن تجدها في نظام الهاتف الرسمي. بصرف النظر عن جميع المزايا الظاهرة، الروم تأتي بشكل خفيف جدًا ومستقر وبدون أي تطبيقات غير ضرورية على الإطلاق مما يوفر لك أفضل تجربة ممكنة مع نظام أندرويد على هاتف ذكي. في الوقت الحالي، فريق مطوري AOKP ما زالو يعملون على روم مطبوخة بنظام Android Oreo. ولكن بما أن شفرة المصدر متوفرة بمجتمع Github للمطورين، العضو urbolukex5 من XDA قد قام بتجميع ملف مضغوط قابل للتفليش والإقلاع من روم AOKP لهاتف Galaxy S7, S7 Edge.

بما أن روم AOKP قد تم بنائها بالإعتماد على كود المصدر الخاص بإصدارات LineageOS - على الأرجح أنها تأتي أيضًا بنفس الأخطاء. مما يعني أن مشكلة  GPS وكذلك تشغيل امتداد HW بملفات الفيديو ما زالت موجودة. ولكن بخلاف ذلك، جميع مميزات الروم الأخرى تبدو بلا أي أخطاء. إذا كنت من هؤلاء المستخدمين الذين يبحثون عن روم معدلة وخفيفة وبلا أي خواص غير ضرورية وتوفر لك العديد من خيارات التخصيص، فأنصحك إذًا أن تقوم بتجربة هذه الروم.

تحميل روم AOKP لهاتف Galaxy S7

Galaxy S7 | Galaxy S7 Edge | GApps

يُمكنك ايضًا متابعة آراء المستخدمين للروم أو في حالة وجود بعض التحديثات والإصلاحيات في الموضوع الرسمي للروم بمنتدى XDA.


روم Resurrection Remix 6.0 بنظام Android 8.1 Oreo

رومات Resurrection Remix هي سلسلة تأتي بكم هائل جدًا من المميزات الرائعة بالإضافة إلى خيارات التخصيص المختلفة. رومات RR المُعدلة لهواتف أندرويد قد اكتسبت أهمية كبيرة بين عدد ضخم جدا من مستخدمي رومات نظام أندرويد المطبوخة وتعتبر ضمن الرومات القليلة جدًا التي تأتي بنظام Android 8.1 Oreo بشكل رسمي.

فريق مطوري سلسلة رومات ريزريكشن ريمكس قد قام مؤخرًا بإصدار التحديث الرسمي والإصدار السادس للروم بإسم Resurrection Remix 6.0 لقائمة قليلة جدًا من الهواتف الداعمة لها. ورغم ذلك حسب تصريح بعض أعضاء فريق مطوري الروم أن تلك القائمة سيتم توسعتها لتدعم عدة أجهزة أخرى في المستقبل القريب. كما يجب أن تعلم أيضًا أن الدعم الرسمي من روم Resurrection Remix 6.0 لهاتف Galaxy S7, S7 Edge لم يتم تقديمه حتى الآن، ولكن هذه بالطبع كانت ليست مشكلة على الإطلاق بالنسبة للمطور turbolukex5 الذي عكف على تعدل كود مصدر رومات RR 6.0 وتطوير روم ملائمة لهاتف Galaxy S7 منه. ورغم ذلك، الروم تعتبر ما زالت في مرحلتها التجريبية ولا تحتوي حتى الآن على بعض الخواص المعتادة برومات ريزريكشن ريمكس.

روم Resurrection Remix 6.0 تم بنائها بواجهة مستخدم ربما تكون  "قريبة جدًا" من إصدار AOSP لنظام أندرويد مفتوح المصدر مع ثيم Trebuchet أو "المنجنيق" مُثبت مُسبقًا ومجود كلانشر وواجهة إفتراضية لمجرد تشغيلك للروم للمرة الأولى. اللانشر للوهلة الأولى ربما لا يكون مثير للإهتمام، ولكن إذا أخبرتك أنه يأتي بالعديد من خيارات التخصيص ومميزات التصميم التي غالبًا لن تراها إلى بهاتف Google Pixel 2 بنظام أندرويد الخام. وبالدخول إلى إعدادات اللانشر أو خانة “Configurations” ستجد بالتأكيد ما يسرك، وهنا يجب أن تتعلم ألا تحكم على الأشياء من النظرة الأولى.

أما إذا ما قررت أن تبحر بداخل إعدادات وخيارات تخصيص الروم، ستجد أن الروم تحتوي على عدد ضخم منها وتتضمن تخصيص أيقونات شريط الحالة الأعلى "status bar" وكذلك الإشعارات ونافذة إختصارات الإعدادات السريعة بالإضافة إلى قائمة التطبيقات التي قمت بتشغيلها مؤخرًا مرورًا بتخصيص شاشة القفل وشريط التنقل السفلي بالإضافة إلى الإيمائات العديدة في الروم. روم Resurrection Remix 6.0 بالتأكيد واحدة من أفضل الرومات المتاحة لهاتف Galaxy S7, S7 Edge على الإطلاق إذا كنت ضمن هؤلاء المستخدمين الذي يبحثون عن روم معدلة تلبي إحتياجاتهم من خيارات التخصيص والتعديل في الهاتف.

تحميل روم Resurrection Remix 6.0 لهاتف Galaxy S7

.

Galaxy S7 | Galaxy S7 Edge | GApps


يُتبع ..

المصدر: CustomDroid, XDA

اترك رد