تحديث Android 10 [إصدار MIUI 11] لهاتف Redmi Note 8 Pro (تجريبي، صيني)

بدأت شاومي منذ أيام إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8 برو. كما ان النظام الجديد قد أصبح متاح بالفعل لعِدة هواتف من شاومي وكذلك ريدمي وتتضمن: شاومي Mi 8، ريدمي K20/K20 Pro، وبعض الهواتف الأخرى، والآن قد بدأت الشِركة في إطلاقه لهواتفها المتوسطة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وذلك بدءًا من هاتف Redmi Note 8 Pro. تحديث Android 10 لهاتف Redmi Note 8 Pro يأتي مع التصحيح الأمني الأخير وذلك بجانب الكثير من الخواص الجديدة. وبالأسفل، يُمكنك معرفة كيفية تحميل نظام اندرويد 10 وتثبيته يدويًا على ريدمي نوت 8 برو.

ريدمي نوت 8 برو اندرويد 10
تحديث اندرويد 10 التجريبي الصيني لهاتف ريدمي نوت 8 برو (المصدر)

ريدمي نوت 8 برو | تحديث أندرويد 10

منذ فترة قليلة، قامت شاومي بإطلاق تحديث MIUI 11 بجانب Android 9.0 الرسمي العالمي للهاتف. اما الآن، فقد حان موعِد التحديث إلى النظام Android Q الأخير وذلك بدءًا من مستخدمي ريدمي نوت 8 برو في الصين وقريبًا جدًا سيتوفر عالميًا لجميع المستخدمين، والشئ الجيد هنا أن الروم الرسمي قد أصبح متاح للتحميل بالفعل، وبالتالي بإمكان أي شخص تحميله وتثبيته يدويًا طالما أنه مستخدم للإصدار الصحيح من الهاتف. نتحدّث اليوم عن تحديث OTA هوائي، والذي غالبًا ما سيصل إلى هاتفك (بإصداره العالمي) في الأسابيع القليلة القادمة في حالة أنك قد قمت بالتسجيل في برنامج MIUI للإصدارات التجريبية. وفي حالة أنك لم تفعل ذلك، حسنًا، قم بتحميله وتثبيته بنفسك بواسطة بعض التعليمات التي سنقوم بترتيبها تاليًا.

وبالحديث عن مميزات Android 10 الجديد لهاتف Redmi Note 8 Pro، بالطبع ستحصل على كافة خواص MIUI 11 الحالية (والتي لديك بالفعل من التحديث السابق) ولكن الإختلاف هنا أنها ستأتي بجانب خواص اندرويد 10 الجديدة كليًا مثل الوضع الليلي لكافة جوانب النظام حتى التطبيقات الخارجية، إمكانية وضع الفيديو كنغمة رنين للهاتف، خاصية Always-On Display، وجميع الخواص الأساسية الأخرى للنظام الجديد. نظام اندرويد 10 الرسمي لهاتف ريدمي نوت 8 برو المتاح تحميله بالأسفل هو إصدار صيني برقم  V9.11.21 كما أنه يأتي بحجم 1.9 جيجابايت تقريبًا.

تحميل تحديث Android 10 لهاتف Redmi Note 8 Pro

عادةً، تحديثات اندرويد الرسمية تستغرق وقت طويل في وصولها لجميع الهواتف حول العالم وذلك لأنه غالبًا ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس في وقتٍ واحد. ولكنك مع ذلك بإمكانك إختيار عدم الإنتظار وقت أطول وذلك من خلال تحميل التحديث من الرابط الرسمي بالأسفل ومعرفة كيفية تثبيته بشكل يدوي على هاتفك الذكي سواء من خلال إعدادات الهاتف نفسه (في حالة أنك إصدار Global من النظام) او من خلال ريكفري TWRP (في حالة أنه إصدار صيني)، علمًا أنك ستحتاج في كل الأحوال أن تقوم بتحميل وتثبيت خدمات جوجل الرسمية بشكل منفصل إذا قمت بتثبيت الروم الصيني التجريبي.

إسم الهاتف Redmi Note 8 Pro - begonia
نوع التحديث China Beta
إصدار الواجهة MIUI 11 beta v9.11.21
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث الرسمي 1.9 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 نوفمبر 2019
تاريخ الإصدار 25 نوفمبر 2019

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_BEGONIA_9.11.21_10.0.zip

BiTGApps-arm64-10.0.0-v0.5_signed.zip

ملحوظة هامة: حتى الآن، شاومي لم تقم رسميًا بإطلاق نسخة Global beta الخاصة بهاتف Redmi Note 8 Pro، لذلك النسخة التي بإمكانك تحميلها بالأسفل هي China beta أي تلك الموّجهة للسوق الصيني وبالتالي بمجرد تحميلها ستلاحظ عدم وجود خدمات جوجل الرسمية المعتادة. ولكنك مع ذلك لا تقلق، أنت ما زلت بإمكانك تثبيت هذه النسخة ثم تثبيت خدمات Google بشكل منفصل من خلال تفليش حِزمة تطبيقات GApps الملائمة للنظام. ونحن من جانبنا سنقوم بتحديث هذا الرابطل بمجرد توافر النسخ العالمية منها.

المتطلبات الضرورية


تثبيت نظام Android 10 لهاتف Redmi Note 8 Pro

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم وكذلك حزمة GApps او BiTGApps إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع. يجب أن تعلم أن هذه الخطوة ضرورية في حالة أن هاتفك يعمل بروم معدلة أو روم MIUI 11 Global الرسمية الأخيرة.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 11 China Developer ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • هل قمت باختيار الروم، الآن قم بالضغط على خيار ‘Add more ZIPs’ بالأسفل ثم قم باختيار حزمة BiTGApps-arm64-10.0.0-v0.5_signed.zip (ملف خدمات جوجل الذي قمت بتحميله من الأعلى).

  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم اندرويد 10 إصدار الصين التجريبي على هاتفك.

الخاتمة

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 11 بجانب اندرويد 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.  يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.