تحميل MIUI 12 [روم Xiaomi.eu المُعدّلة] لجميع أجهزة Xiaomi/Redmi

بعد أن قامت شاومي بإطلاق النسخة التجريبية من MIUI 11 في سبتمبر 2019 الماضي، مطوري رومات Xiaomi.eu قد قاموا بإطلاق الإصدار الأول من الروم والتي جائت بناءًا على النسخة التجريبية الصينية للإصدار الأخير من واجهة MIUI آن ذاك. ولم يختلف الوضع مع تحديث MIUI 12 التجريبي أيضًا والذي قامت شاومي بإطلاق الشهر الماضي فقط، حيث قام المطورين بإطلاق رومات MIUI 12 الأوروبية والتي جائت بناءًا على النسخة الصينية أيضًا ولكن مع الكثير من التحسينات الإضافية للنظام وحذف كل ما هو صيني من الروم. والآن، أصبح بإمكانك تحميل روم MIUI 12 EU وتثبيتها على معظم هواتف شاومي، ريدمي الداعمة لها الآن.

روم xiaomi eu

روم MIUI 12 إصدار Xiaomi.eu الأوروبي

كما ذكرنا سابقًا، روم Xiaomi.eu بشكل عام تأتي بناءًا على النسخة التجريبية الصينية مع بعض التحسينات وإزالة الأشياء الغير ضرورية بجانب واقع أنك لن تحتاج إلى تثبيت خدمات جوجل لهواتف شاومي بشكل منفصل، ولكنها مدمجة بداخل النظام مثل رومات MIUI المعتادة. ومثل الإصدارات الصينية التي قمنا بشرح طريقة تثبيتها منذ أيام، رومات MIUI الأوروبية أيضًا متوفرة لنفس الهواتف الداعمة للنسخة الصينية.

مطوري رومات Xiaomi EU كانوا كذلك منذ عِدة سنوات، ودائمًا ما يتابعون إصدارات واجهة MIUI الجديدة ويقومون بتعديلها بمجرد صدورها ليستطيع المستخدمين الآخرين تثبيتها. لذا، تحديث MIUI 12 بنسخته الأوروبية الجديدة أصبح متاح بالفعل لأكثر من 20 هاتف من شاومي وكذلك ريدمي مع روابط التحميل لكل هاتف منهم بالأسفل.

هواتف شاومي الداعمة لتثبيت MIUI 12 EU

الغريب في القائمة التالية، أنه يبدو أن مطورين روم MIUI 12 الأوروبية لم يدعمون هاتف ريدمي نوت 8 برو لسببٍ ما وذلك ربما لوجود بعض الأخطاء التي لم يكن لها حلول، ولكن مع ذلك على الأرجح أنهم سيقومون بإضافته في الإصدارات القادمة من الروم. أما عن بقية الهواتف، فيُمكنك رؤيتها في الصورة التالية، وكذلك بجانب روابط التحميل بالأسفل.

رومات MIUI 12 Xiaome.EU لهواتف شاومي

تحميل روم MIUI 12 Xiaomi.EU

وإذا كنت مهتم بتجربة النظام الجديد من شاومي وخاصةً خلفيات Super Wallpapers الجديدة كليًا مع MIUI 12 وأيضًا ثيمات شاومي الرائعة، قم إذًا بتحميل الإصدار الملائم لهاتفك من الأسفل، ثم اتبع خطوات التثبيت بعد ذلك.

واجهة المستخدمMIUI 12.0
إصدار الروم12 20.4.30
نوع الرومXiaomi.eu Beta [معدّل]
حجم الروممتعدد
الترقيع الأمنيابريل 2020
  1. هاتف Redmi Note 5 Pro
  2. هاتف Mi 6X
  3. هاتف Mi 8 Explorer Edition
  4. هاتف Mi Note 10/Mi CC9 Pro
  5. هاتف Mi 8 SE
  6. هاتف Mi 8 Lite
  7. هاتف Redmi K30 5G
  8. هاتف Mi 9T Pro/Redmi K20 Pro
  9. هاتف Mi Note 3
  10. هاتف Mi MIX 3
  11. هاتف Mi MIX 2
  12. هاتف Mi MIX 2S
  13. هاتف Mi MAX 3
  14. هاتف Mi 9
  15. هاتف Mi 9 SE
  16. هاتف Mi 9 Pro 5G
  17. هاتف Mi 9 Lite/Mi CC9
  18. هاتف Mi 8
  19. هاتف Mi 8 Pro
  20. هاتف Mi 6
  21. هاتف Redmi Note 7 Pro
  22. هاتف Poco X2/Redmi K30 4G
  23. هاتف Redmi K30 Pro
  24. هاتف Mi 9T/Redmi K20

المتطلبات الضرورية روم Xiaomi.eu

تثبيت روم Xiaomi.eu على هاتف شاومي

كما ذكرنا ضمن المتطلبات الضرورية أنه لابد من توفر ريكفري TWRP. وكما ذكرنا سابقًا، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين، لذلك لن تكون مشكلة أبدًا في إيجاد الريكفري الملائم لهاتفك حتى وإن لم يكن مدعوم رسميًا من مطوري TeamWin. وبمجرد ان تحصل على الريكفري الملائم لهاتفك، قم باتباع خطوات التالية التالية:

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 Xiaomi.eu ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم Xiaomi.eu الأوروبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ – قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. ahmed says

    هل يوجد هذا الروم لهاتف note 7 اوربي

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.