أدواتشروحات أندرويد

أداة NetOdin 1.0 طريقة تفليش الرومات لاسلكيًا على ساعة Galaxy خاصتك!

الذي يعلمه الجميع، ونحن نقصد بالجميع هنا مستخدمي الهواتف وخصوصاً إذا كانت تعمل بإحدى إصدارات Android وبالأخص أكثر محبي التعديلات والعمليات اليدوية كالتحديثات أن لكل أدوات النفليش أو تثبيت الأنظمة (الرومات سواء الرسمية أو المعدلة) كثيرة، ويسير الأمر معها على نحو أداة مخصصة لكل فئة من الهواتف، فهناك برنامج تفليش مثلاً مخصص للهواتف التي تأتي بشريحة معالج معينة مثل مدياتك والمخصص لها أداة Dream Tool مثلاً، الأمر أيضاً يسير بنفس الشكل مع علامات الهواتف وأدوات التفليش، فهناك مثلاً أداة Android Flash Tool لهواتف بكسل، كما هناك أداة Infinix للتفليش المخصصة لهواتف إنفنكس، وأشهرهم هي Odin ويمكنك استخدامها إن كنت أحد مستخدمي هواتف سامسونج!

ولأنك بهذا الدليل الآن، فمن المذكور بالأعلى أودين هي المتاحة لك والمتوفرة لتفليش الرومات وما تريد على هاتفك Samsung، ولا شك بالطبع أنك على علم بالطريقة المعتادة للتفليش في أي أداة أو على البرنامج المخصص لك، فلن يكون عليك إلا تحميل الروم، الدخول لوضعية Download Mode، توصيل هاتفك بالكمبيوتر، بدء تفليش الروم الذي حصلنا عليه من الخطوة الأولى، ولكن ما رأيك بإلغاء الخطوة الثالثة؟ نعم، إلغاء الكابل تماماً واستبداله بالتوصيل اللاسلكي! هذا ما يمكنك القيام به عزيزي القارئ لحسن الحظ مع أداة NetOdin إن كان هاتفك يحمل علامة سامسونج!

تحميل NetOdin

اسم التطبيق NetOdin
رقم الإصدار 1.0.0
آخر تحديث 21 يوليو 2022
حجم البرنامج 2.7 ميجابايت
المُطور DroidWin

تحميل أداة NetOdin

أداة NetOdin لتفليش الرومات لاسلكياً

في الحقيقة، لا شك أنها واحدة من أفضل الإضافات التي يمكنك أن تستفيد منها كمستخدم لهاتف Samsung وواحدة من أفضل الصلاحيات التي سوف تصبح بين يديك، فبالطبع NetOdin هي حل لعدة مشاكل من الممكن أن تواجهها أثناء التوصيل بين هاتفك والكمبيوتر وتحديداً أداة أودين بعيداً عن دليلنا اليوم، فنحن نتحدث اليوم عن واحدة من أفضل أدوات التفليش بالتأكيد، وسيلة يمكنك بها تثبيت الرومات الرسمية على هاتفك، والقيام بنفس الأمر مع الملفات الغير رسمية أيضاً، فمثلاً يمكنك عن طريق Odin توفير صلاحيات الروت على هاتفك Samsung، القيام بتثبيت نظام أقدم من الإصدار الموجود بهاتفك، وكذلك الأمر مع الرومات المعدلة وملفات الريكفري! ومع نت أودين يمكنك تفليش ما تريد دون أي مشاكل في الاتصال مثل:

  • مشاكل مع الكابل والتعريفات: يمكننا أن نطلق عليها بشكل عام مشاكل الاتصال، وهي بالفعل كذلك، فمعها بالطبع أنت أمامك حاجز يمنع تعرف الكمبيوتر على هاتفك، ربما الكابل الذي تستخدمه غير أصلي، أو التعريفات غير موجودة ولا تستطيع حالياً الحصول عليها، لا شك أن NetOdin و تفليش الرومات بدون كابل هو الخيار الأفضل لك!
  • تفليش الرومات على Galaxy Watch: من الممكن أن يكون هذا ما تبحث عنه أيضاً، احتمال أن ما تريد تثبيت الرومات عليه بواسطة أودين تلك المرة هي ساعة جالكسي، وهي مشكلة بالطبع والأمر صعب، لذا أمامك أداة NetOdin نسخة أودين اللاسلكية لساعتك التابعة لسامسونج.

تلك هي المشاكل التي قد تكون واحدة منهم مشكلة وسبب في نفس الوقت جعلك تقوم بقراءة هذا الدليل الآن، ويمكننا في الحقيقة اعتبار هذا هو سبب لتطوير تلك الأداة الرائعة، أو تطويرها كان أساساً لتحسين تجربة أودين الأساسية وإضافة المزيد لها، فلا شك أن التوصيل اللاسلكي أسهل وأكثر تجنباً للمشاكل عن التوصيل بالكابل. ويمكننا اختصار مميزات تلك الأداة إلا جانب هدفها الأساسي إلى أنها لا ينقصها شيء عن النسخة الأصلية، فيمكنك تثبيت ملف ريكفري، عمل روت، تثبيت رومات معدلة أو رسمية! ولكن هيا بنا ننتقل لشرح الهدف الأساسي منها، وهو كيفية تثبيت الرومات على الهاتف بدون كابل!

خطوات تفليش الرومات لهواتف سامسونج بدون كابل

ولأن الأمر كله يبدو مخصص أكثر لساعات جالكسي، وذلك لأنها لا تحتوي أساساً على مدخل كابل، والهدف الأساسي الذي أتينا له اليوم مع تلك الأداة تفليش الرومات لاسلكياً دون الحاجة له! فلذلك سوف تكون الصور المُقدمة في شرح الخطوات بالأسفل من إحدى ساعات Galaxy، وهذا لا يعني بالطبع أن هذا الدليل غير مخصص لك إن كنت تريد استخدام NetOdin لتفليش ملف على هاتفك، لا فالأداة للجميع!

قبل أي خطوة بالتأكيد سوف يكون عليك الحصول على الروم الذي سوف تثبته على ساعتك جالكسي، وللحصول على ملف الروم أو النظام يمكنك الاستعانة بموقع SamMobile أو حتى أداة Firja الرائعة المخصصة لتحميل هذا النوع من الملفات أيضاً، أحصل على الإصدار المطلوب والمتوافق مع Galaxy Watch الخاصة بك، ثم أبدأ في خطوات التفليش اللاسلكي!
  1. ‌في البداية سوف يكون عليك التأكد من تحميل الأداة من الرابط المدرج بالأعلى، ثم تأكد أيضا من فك الضغط عن الملف الذي حصلت عليه.
  2. من المجلد الناتج عن فك الضغط، قم بالضغط مرتين على أيقونة أداة NetOdin حتى يتم تشغيلها.
  3. بعد تشغيل الأداة، عليك التوجه إلى وضع الداونلود سواء من هاتفك أو من ساعة جالكسي الخاصة بك عن طريق تنفيذ الآتي:
    1. قم من ساعتك بالضغط على زر الباور وأزرار الرجوع معاً لمدة من الوقت (إن ظهرت لك واجهة التشغيل دعك منها واستمر في الضغط).
    2. أستمر في الضغط صديقي مستخدم الساعة حتى تظهر لك واجهة أو رسالة إعادة التشغيل.
    3. في نفس توقيت ظهور رسالة Rebooting على شاشة الساعة، قم بالضغط مرتين متتاليتين على زر الباور.
    4. الآن سوف توجيهك لوضعية Reboot، عليك منها بالتحرك بين الخيارات المعروضة بواسطة زر الباور والضغط على Download [wireless] بالضغط مطولا على زر الباور.
      خطوات التفليش اللاسيلكي بوسطة NetOdin
    5. أنت الآن بالفعل في وضعية الداونلود!‌
  4. أنت الآن قمت بتفعيل وضعية الداونلود اللاسلكية في ساعتك، لذا قم من الكمبيوتر الخاص بك بالتوجه إلي قائمة شبكات الواي فاي القريبة، وقم بالتقاط الواي فاي الموجود باسم ساعتك.‌
    خطوات التفليش اللاسيلكي بوسطة NetOdin
  5. عليك في تلك الخطوة التأكد من ظهور رسالة Connected في شاشة ساعتك أثناء تواجدك في تلك الوضعية.‌
    خطوات التفليش اللاسيلكي بوسطة NetOdin
  6. قم الآن بالتأكد من ظهور رسالة نجاح التوصيل في أداة NetOdin، وكذلك ظهور عنوان IP الخاص بهاتفك.‌
    خطوات التفليش اللاسيلكي بوسطة NetOdin
  7. الآن يمكنك بعد الانتهاء من توصيلك ساعتك بالأداة القيام بتفليش ما تريد من الملفات عن طريق وضع اللازم منها في الخانة الصحيحة، ثم الضغط على زر Start والانتظار لبعض الوقت حتى انتهاء العملية!

الخاتمة

هكذا وبسهولة شديدة قد انتهينا من خطوات مقالنا اليوم، والتي يمكننا أن نطلق عليها خطوات تفليش الرومات على ساعات Galaxy، أو خطوات تفليش الرومات لاسلكيا عن طريق NetOdin، هكذا بالفعل لا يوجد فارق بالنسبة إليك بعد الانتهاء من توصيل هاتفك بالبرنامج بينه وبين أداة اودين، فقد انتهينا من الخطوة الأساسية التي هي عليك أيضاً إذا تحدثنا عن الأداة الأساسية، وباقي الأمور تتشابه كل منهم فيها! ولكن ما الذي عليك القيام به إن واجهتك أي نوع من المشاكل؟ فقط عليك تركها لنا بتعليق، وسوف يصل الحل إليك في اقرب وقت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى