أخبار التقنيةنظام اندرويد 12.0

تحديث One UI 4 “التجريبي” مع اندرويد 12 أصبح رسميًا! هنا طريقة الانضمام وموعد الوصول

مشرف منتدى دعم مستخدمي سامسونج “النسخة الكورية” قد نوّه أمس أن برنامج One UI 4 التجريبي مع نظام تشغيل اندرويد 12 لهواتف سامسونج سيبدأ رسميًا في 1 سبتمبر 2021 – أي اليوم! وكبداية، سلسلة جالكسي S21 ستكون مؤهلة بالكامل لتجربة النظام القادم قبل الآخرين. وتاليًا، بإمكانك رؤية الإعلان الرسمي في منتدى سامسونج علمًا أنه تم ترجمته من اللغة الكورية.

برنامج One UI 4 التجريبي لهواتف سامسونج
الإعلان الرسمي في منتدى سامسونج لمستخدمي كوريا عن بدء برنامج One UI 4 التجريبي مع نظام تشغيل اندرويد 12

تحديث One UI 4 “رسمي، تجريبي”

مدير البرنامج التجريبي في سامسونج كوريا قد وضح أن التحديث القادم سيتم بدء اختباره في شهر سبتمبر، وكما نعتاد أن مثل هذه التحديثات تظهر أولًا في تطبيق Samsung Members وذلك بدايةً من اليوم. أما إذا كنت تتساءل عن تعليمات التسجيل وكيفية الانضمام للبرنامج، فسنوضَِح ذلك تاليًا.

موعِد بدء برنامج One UI 4 لأجهزة سامسونج

الدفعة الأولى التي عادةً ما تكون مؤهلة لبرامج One UI التجريبي هي هواتف الشركة الرائدة الأخيرة، وفي حالتنا هنا إذًا نتحدث عن سلسلة هواتف S21 وتتضمن: Galaxy S21, S21 Plus وأيضًا S21 Ultra وذلك مثلما حدث العام الماضي مع هواتف Galaxy S20، ومن قبلهم مع هواتف Galaxy S10.

ثم بعد بدء الاختبارات على هواتف S – تأتي بعدها مباشرةً هواتف الشركة القابلة للطيّ “الأحدث أيضًا” وتتضمن Galaxy Z Fold 3 وأيضًا Galaxy Z Flip 3. ثم بعد ذلك نفس الإصدارات هذه الهواتف الرائدة ولكن نسخ العام الماضي وهي: Galaxy Fold 2, Flip 2, Galaxy S20, Note 20, Galaxy S10 وأخيرًا Note 10 – ثم بعد ذلك تتبعها الإصدارات الأخرى تباعًا مع مرور الوقت.

تحديث One UI 4 التجريبي سيكون متاح أولًا لمستخدمي هواتف Samsung Galaxy S21 التي تحتوي على رقاقات كوالكوم في الولايات المتحدة الأمريكية مثلما يحدث نفس الوقت في كل عام، ثم بعد ذلك سيتوسع دعم النسخة التجريبية للإصدارات العالمية بمعالجات Exynos في العديد من الدول الأخرى مثل السعودية، الإمارات العربية المتحدة، العراق، قطر – ثم بعد ذلك لاحقًا سيذهب الدعم إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأسيوية.

لذا، انتظرنا وتابع هذه الصفحة باستمرار، لأننا سنقوم برفع رومات One UI 4 beta “التجريبية” بمجرد صدورها للهواتف الداعمة سواء كانت إصدارات كوالكوم الأمريكية والصينية أو اكزينوس العالمية الخاصة بهواتف سامسونج إس 21. والآن، برنامج One UI 4 التجريبي قد بدأ بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكرنا وذلك طبقًا لهذا المنشور الرسمي من سامسونج الذي تم كتابته أمس فقط.

تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج S21 في الولايات المتحدة الأمريكية
بدء برنامج One UI 4 التجريبي لهواتف Samsung S21 في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي مميزات اندرويد 12 لهواتف سامسونج؟

تحديث One UI 4.0 Beta قادم مع جميع المميزات والخواص التي يحظى بها نظام تشغيل اندرويد 12 مثل لوحة تحكم الخصوصية والأمان، المؤشرات التي تقوم بتنبيهك أن هناك تطبيقات تستخدم الكاميرا أو الميكروفون في شريط الحالة بالأعلى وكذلك نافذة الإعدادات السريعة، والعديد من المزايا الأخرى التي تحديثنا عنها عِدة مرات من قبل. بطبيعة الحال، إذا قررت الانضمام إلى تحديث One UI 4 وكان هاتفك مؤهلًا ستحصل كذلك على جميع مميزات الواجهة القادم من سامسونج.

ولكن رغم ذلك، طبقًا لبعض المصادر، التغيير الأهم والأكثر ملاحظة هنا سيكون لغة التصميم الجديدة في نظام اندرويد 12 والتي قامت Google بتمييزها باسم Material You design والتي ربما لن تصل إلى واجهة Samsung One UI 4 للأسف لأسباب تتعلق بعدم التوافق. لذا، نتوقع أن تقوم العملاقة الكورية بتحديث ثيمات One UI الخاصة بها مع بعض الخلفيات الديناميكية “التي تتفاعل مع المستخدم اثناء استخدام الهاتف”، أو ربما تقوم بتحسين تطبيق Samsung Themes الخاص بها. على كلٍ، سنعرف ذلك قريبًا!

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

هناك عِدة طرق يُمكنك من خلالها تجربة تحديث اندرويد 12 القادم مع واجهة One UI 4 على هاتفك من سامسونج. والطريقة الأسهل هنا ستكون من خلال التسجيل في البرنامج التجريبي الرسمي في تطبيق Samsung Members. ولتفعل ذلك اتباع الخطوات التالية:

  1. حمِّل تطبيق Samsung members أو قم بتحديثه من متجر Google Play.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. اذهب إلى قسم notice – وهنا ينبغي أن ترى إعلان عن برنامج One UI Beta ورابط التسجيل.
    One UI Beta Program Registration
  4. بمجرد الانضمام إلى البرنامج، اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > وقم بتحميل النسخة التجريبية.
    One UI Beta Program Registration 02

وبدلًا من الطريقة السابقة، بإمكانك تخطي الجزء الخاص بتطبيق Samsung Members بالكامل وتحميل ملفات التحديث التجريبي مباشرةً وتثبيته على هاتفك بنفسك “بالطبع في حالة أن إصدار هاتفك كان داعمًا للنسخة التجريبية في المقام الأول. لذا، بمجرد توفر روابط تحميل هذه الملفات سنقوم بوضعها هنا وكذلك شرح كيفية التثبيت على الهاتف.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تثبيت تحديث One UI 4 بنظام Android 12 أو الانضمام إلى البرنامج التجريبي على هاتفك الذكي من إصدارات Samsung Galaxy. هل أعجبتك الخواص والمميزات تأتي بها واجهة سامسونج الجديدة؟ هل تُفضل أن يعمل هاتفك بأحد إصدارات One UI الحالية؟ دعنا نعرف رأيك باستخدام التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى