شروحات أندرويد

كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بأجهزة Mi/Samsung/Oppo بواسطة الإشارة!

 تصوير السيلفي دون لمس الشاشة، إليك الشرح المفصل لكيفية القيام بذلك! بالطبع، التصوير أحد الأمور والعادات التي نقوم بها بشكل مستمر، لن أقول لك في أسبوعنا أو كل فترة كبيرة، ولكن هي تحدث بالفعل كل يوم تقريباً، إن لم يكن معك فبالتأكيد مع غيرك! سواء كان الأمر يتم عن طريق الكاميرا الخلفية أو الأمامية في ما يسمى بالسيلفي، فلا شك أنه مهم للكثير في تخليد اللحظات المهمة، وأيضاً لا أحد يمكنه إنكار أن الصورة الأفضل دائماً هي التي تنتصر! دليلنا اليوم يختص بالسيلفي، ,ولكي نصل إلى لقطة نأخذها بنفسنا تظهر بشكل رائع، لابد من إتباع بعض النصائح وتنفيذ بعض الملاحظات، ففتح الكاميرا ومن ثم التصوير تلك هي الطريقة للحصول على صورة عادية، ولكن ما مانع الوصول لدرجة المذهلة؟!

يمكن اعتبار دليلنا اليوم واحدة من تلك الملاحظات التي يجب تنفيذها للحصول على سيلفي رائع، أو نصيحة لالتقاط أفضل صورة لأنفسنا، سوف نشرح لكم اليوم كيفية التقاط صور السيلفي دون لمس الهاتف! هناك أكثر من طريقة حقيقاً صديقي لإتمام هذا الأمر، وذلك للحصول على أفضل Selfie تظهر بها دائماً بشكل أفضل، ولكن نحن اليوم نتحدث عن إحدى أفضل الإضافات التي تمنح لك صورة بعيدة عن التشويش والاهتزاز، وهي Palm Selfie، فما هي تلك الميزة؟ كيف يمكنني تفعيلها إن كنت مستخدم لهواتف Samsung, Oppo وأيضًا شاومي كذلك!


ما هي Palm Selfie؟ نصائح أخرى لأفضل سيلفي!

تصوير السيلفي دون لمس الشاشة

سيلفي الكف أو Palm Selfie، كما يتضح من اسمها، هي إضافة موجودة بتلك الهواتف التي ذكرناها الأعلى، ويمكنك الحصول عليها الآن إن كان هاتفك يحمل علامة أوبو أو سامسونج أو شاومي، لتبدأ تصوير السيلفي دون لمس شاشة الهاتف عن طريق رفع كف اليد فقط! نعم، فيمكنك وضع هاتفك أمامك أثناء تشغيل تطبيق الكاميرا، رفع كف يدك بالكامل، ليبدأ بعدها العد التنازلي لإتمام التقاط الصورة.

من الوسائل أو الطرق الرائعة حقيقاً للحصول على Selfie أفضل دائماً، ولكن هل هي فقط السر؟، بالطبع لا صديقي، فهناك أكثر من نصيحة، وأكثر من طريقة يمكنك بها تحسين الصور والحصول على أفضل النماذج، هنا في محمدوفيتش على سبيل المثال هناك أكثر من دليل عن هذا الأمر، سبق وإن تحدثنا عن تطبيق B612 لأفضل فلاتر السيلفي! دعونا لا ننسى دليل أفضل 10 تطبيقات للحصول على أفضل صورة ملتقطة بالكاميرا الأمامية أيضاً.

أما إذا تحدثنا عن الأشياء المادية القادرة على تحسين تلك التجربة، فلابد من ذكر الاختراع المخصص فقط للسيلفي وهو عصا التصوير، تلك التي ظهرت فكرتها لأول مرة على يد مهندس ياباني يسمى اويدا في عام 1980، وهي بالطبع واحدة من الأدوات القادرة على منحك صورة أفضل، من الأدوات الرائعة التي رأيتها أيضاً هي لمبة السيلفي، التي يتم توصيلها بهاتفك في وضعية قريبة من الكاميرا الأمامية للإضائة وجعل الصورة الذاتية أفضل ما يمكن!

لمبة السيلفي
لمبة السيلفي

بالتأكيد صديقي كاميرا الهاتف تعد أحد الأمور المهمة التي لابد من جعلها في الحسبان عند التحدث عن هذا الأمر، ليس عليك الآن الحصول على إحدى الهواتف الرائدة لكي تحصل على سيلفي جيدة مثل S21، مي 11، Pixel 6 أيضاً، تلك الهواتف بالطبع لا شك أنها لن تمنحك إلا أفضل صورة دائماً، ولكن هناك حقيقاً بعض الهواتف الرائعة حالياً في الفئة المتوسطة مثل ZTE Axon 20 أول الحاصلين على كاميرا أمامية أسفل الشاشة تعمل بدقة تصوير 32 ميجا بكسل (الأساسية)! أو M52 الذي يأتي بكاميرا أمامية تعمل بنفس الدقة.


تصوير سيلفي دون لمس الشاشة بهاتف سامسونج

  1. قم في البداية من هاتفك السامسونج بالتوجه إلى تطبيق الكاميرا.
  2. قم من واجهة التصوير بالضغط على أيقونة الإعدادات الخاصة بالكاميرا، ثم قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بعد ذلك بالضغط على Shooting methods.
    كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهاتف Samsung
  3. من الواجهة التالية التي سوف يتم توجيهك إليها، سوف تظهر إليك مجموعة من الخيارات، قم بتفعيل خيار Show palm.
    كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهاتف Samsung
  4. الآن، افتح كاميرا هاتفك الأمامية، ابدأ تصوير السيلفي دون لمس الشاشة عن طريق إظهار كف يدك (احرص أن يظهر بالكامل)!

كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهاتف شاومي

  1. قم كما فعلنا بالخطوات السابقة بفتح تطبيق الكاميرا أولاً.
  2. من أعلى يمين الواجهة التي سوف تظهر إليك عند تشغيل التطبيق، قم بالضغط على الثلاث أشرط.
  3. سوف تظهر لك قائمة بمجموعة من الإعدادات والإضافات، قم منها بالضغط على الأيقونة المشار إليها بالصورة التالية.
    كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهاتف Xiaomi
  4. ابدأ التصوير الآن عن طريق كف يدك، وتأكد أيضاً أنه يظهر بشكل كامل أمام الكاميرا حتى ترى العد التنازلي قد بدأ بالفعل!

طريقة تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهواتف أوبو

  1. عليك في الخطوة الأولى أن تقوم بتشغيل تطبيق الكاميرا الموجود بنظام هاتفك.
  2. كم داخل تطبيق الكاميرا، قم بتحويل الكاميرا التي يتم استخدامها إلى الأمامية عن طريق الزر الموجود أسفل يمين الواجهة.
    كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهواتف Oppo
  3. بعد تحويل الكاميرا، قم بالضغط على زر الاعدادات الموجود بنفس الواجهة أيضاً.
  4. من الواجهة التالية، أو إعدادات الكاميرا، قم من بين الخيارات التي سوف تظهر أمامك بتفعيل خيار Gesture to Take Photo.
    كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة بهواتف Oppo
  5. هكذا يمكنك الآن إلتقاط ما تريد من الصور السيلفي عن طريق كف يدك!

الخاتمة

هكذا انتهينا بالفعل من شرح كيفية تصوير السيلفي دون لمس الشاشة للهواتف المتاح لها تلك الميزة الرائعة! أمر الوصول إلى أفضل صورة دائماً سوف يصبح الوصول إليه سهل للغاية الآن. ولكن إذا واجهتك أي مشكلة أثناء اتباع الخطوات، فقط اترك لنا تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

Ahmed Mekky

أحمد مكي، مصري، فرد من جماعة محبي التكنولوجيا، ولذلك انا واحد من فريق عمل هذا الموقع. من أربعة أعوام بدأت تقديم المقالات التقنية لكم، وها انا مستمر حتى أكملت عامي العشرين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى