ألعاب أندرويد

مقارنة بين ببجي موبايل وببجي موبايل لايت: متطلبات النظام والتوافق وحجم الملف

من المعروف أن لعبة ببجي موبايل وببجي موبايل لايت قد تم تطويرهما من قبل نفس المطورين. والفارق المبدئي بينهما أن النسخة اللايت هي نسخة خفيفة من الإصدار الأصلي للعبة. وعلى كل، فقد حققت اللعبتين نجاحا باهرا وعددا من التحميلات غير مسبوق على متجر جوجل بلاي. حيث تم تحميل ببجي موبايل أكثر من 500 مليون مرة، في المقابل، تم تحميل ببجي موبايل لايت أكثر من 100 مليون مرة.

يشبه نظام اللعب في ببجي موبايل لايت ما تراه في اللعبة الأصلية إلى حد كبير. وكن على علم أن متطلبات اللعبة الأصلية سوف تكون أعلى من المتطلبات اللازمة لتشغيل النسخة اللايت بالتأكيد. بالإضافة إلى التحديثات التي تأتي إلى اللعبة الأصلية باستمرار، وعددها أكثر بكثير من التحديثات التي تأتي إلى PUBG Mobile Lite، وهذا ما يجعلها أثقل بكثير من حيث الحجم مع مرور الوقت.

مقارنة بين مواصفات PUBG Mobile وPUBG Mobile Lite

ببجي موبايل

ببجي موبايل
ببجي موبايل

تعمل اللعبة حاليا على تحديثها الجديد، وهو PUBG Mobile 1.9، والذي بدأ في اللعبة منذ مارس 2022. ويمكن للاعبين تحميله من متجر جوجل بلاي ومتجر آب ستور. مع إمكانية تحميل ببجي موبايل 2.0 النسخة التجريبية لأجهزة الأندرويد. ويمكنك تحميلهما أيضا من الروابط التالية.

PUBG MOBILE‏
PUBG MOBILE‏
Developer: Level Infinite
Price: Free

ولكن قبل تحميل أي تحديث من تحديثات اللعبة، فلابد أن تأكد من أن هذا التحديث متوافق مع إمكانيات جهازك سواء أندرويد أو أيفون. ولنبدأ بالأندرويد أولا.

بالنسبة للأندرويد

  • النظام المطلوب: أندرويد 5.1.1 أو ما هو أعلى منه.
  • الحد الأدنى للذاكرة العشوائية (الرامات): رامات 2 جيجابايت، ولكننا نوصي بـ 3 جيجابايت من أجل تجربة أكثر سلاسة على الجهاز.

أنظمة ios وiPadOS

  • النظام المطلوب بالنسبة إلى ios: نظام iOS 9 أو ما هو أعلى منه.
  • النظام المطلوب بالنسبة إلى iPadOS: نظام iPadOS 9.0 أو ما هو أحدث منه.

ببجي موبايل لايت

ببجي موبايل
ببجي موبايل لايت

أصدر المطورين في شهر سبتمبر 2021 الماضي أحدث تحديث للعبة ببجي موبايل لايت، والتي تحمل رقم إصدار 0.22.1. وينتظر اللاعبون بشغف إصدار التحديث الجديد.

وإن أراد اللاعب تثبيت اللعبة على جهازه، فيمكنه التوجه إلى متجر جوجل بلاي. وللعلم ،فإن هذا الإصدار متاح فقط على أجهزة الأندرويد وغير متاح على الأيفون. ويمكن النقر على الرابط التالي للتحميل.

PUBG MOBILE LITE‏
PUBG MOBILE LITE‏
Developer: Level Infinite
Price: To be announced

وللتعرف على الحد الأدنى لتشغيل ببجي لايت، يمكنك الاطلاع على النقاط التالية.

بالنسبة للأندرويد

  • النظام المطلوب: أندرويد 4.1.1 أو ما هو اعلى منه.
  • الحد الأدنى للذاكرة العشوائية (الرامات): رامات 1 جيجابايت، ولكن ينصح باستخدام رامات 2 جيجابايت من أجل تجربة لعب أكثر سلاسة.

وتتوافق اللعبتين مع معالج SnapDragon 425 أو ما يعادله. وإن أردت تجربة لعب سلسلة بالنسبة للببجي موبايل الأصلية، فأنصحك باللعب على معالج بيانات SnapDragon 6 أو ما هو أعلى منه.

حجم الملف

ببجي موبايل لايت
حجم الملف

حجم الملف الذي تقوم بتحميله بالنسبة للعبة PUBG Mobile هو 0.99 جيجابايت بالنسبة لأجهزة الأندرويد. ويوجد ملف إضافي آخر لابد من تحميله لكي تحمل محتوى اللعبة بالكامل، ويحتوي هذا الملف على أغطية الأسلحة والأزياء والخرائط وغيرها من عناصر اللعبة الهامة، ويتراوح حجمه بين 1 جيجابايت إلى 1.5 جيجابايت.

ببجي موبايل
حجم الملف في ببجي موبايل

أما بالنسبة لنظام ios الخاص بالأيفون والأيباد، فسوف تحمل ملف اللعبة الأصلية بحجم يقدر بأكثر من 2.1 جيجابايت. وهو يقارب الحجم النهائي للعبة على اجهزة الأندرويد.

ببجي موبايل
حجم الملف في ببجي موبايل لايت

أما بالنسبة للنسخة اللايت من لعبة ببجي، فعلى اللاعبين تحميل ملف قدره 714 ميجابايت، مع تحميل ملف إضافي يحتوي على باقي بيانات ومحتوى اللعبة يقدر بـ 356 ميجابايت. وبعد اكتمال تحديث اللعبة، فسوف يقوم اللاعبين بتحميل ملف ثالث إضافي يقدر بـ 0.5 جيجابايت.

لذلك، ونستنتج مما سبق أن النسخة الأصلية من اللعبة تعتبر فعليا أثقل وأغنى من النسخة اللايت منها. وذلك من حيث حجم اللعبتين وتجربة اللعب في كل منهما وأداء اللعبتين على الأجهزة التي تدعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى