تحديث Realme UI 1.0 لأجهزة Realme 1, 2, C1 & U1 لن يأتي، ريلمي تُصرِّح!

أعتقد أنك ستوافقني الرأي أن تلقي، إو انتظار تحديث جديد لنظام التشغيل دائمًا ما كان شئ مثير نظرًا للأشياء والخواص الجديدة وكذلك تحسينات النظام الأساسية التي عادةً ما تأتي بها هذه الإصدارات الجديدة للهاتف، والشئ الأكثر أهمية بالطبع هي الترقيعات الأمنية وخيارات الخصوصية التي تأتي بجانب إصدارات النظام الأخيرة.

ريلمي على سبيل المثال، تلك الشركة الصينية التي انفصلت منذ فترة عن علامة أوبو التجارية، قد كانت سريعة، وكذلك الأكثر ثباتًا واستمرارًا بين جميع المنافسين في عملية تحديث اجهزتها إلى النظام الأخير، وذلك بجانب الترقيعات الأمنية المستمرة شهريًا أيضًا. ولكن رغم ذلك، أجهزة الشركة مثل Realme1, Realme 2, Realme C1 بالإضافة إلى Realme U1 تعتبر هواتف قديمة، لذلك هي لن تحظى بتجربة تحديث Realme UI بجانب Android 10 الأحدث لهواتف الشركة الصينية.

تحديث هواتف ريلمي 1، 2، C1، U1

ريلمي سي 1
ريلمي C1

ورغم أن هناك إصدار من روم اندرويد 10 لهاتف ريلمي 1 وتستطيع تثبيته على هاتفك إذا كان لديك ريكفري TWRP، إلا أننا إذا تحدثنا بشكل رسمي سنجد أن جميع هذه الهواتف قد تمت تحديثها بشكل مستمر على مدار الفترة الماضية، كما أن جميعهم في الوقت الحالي يحتوون على نظام Android Pie بجانب ColorOS 6.0 من أوبو آن ذاك، قبل أن تقرر الشركة أنها ستقوم بإطلاق واجهة مستخدم منفصلة عن تلك التي لدى أجهزة أوبو. لذا، مستخدمي هذه الهواتف الذي يتسائلون، أو يأملون في حصول اجهزتهم على نظام اندرويد 10، حسنًا، لا تأملون ذلك لأن التحديث لن يأتي وذلك حسب تصريح المدير التنفيذي للشركة في الهند  Madhav Sheth.

تصريح رسمي من مدير ريلمي في الهند

كما ذكرنا بالأعلى، طبقًا لمدير شركة Realme التنفيذي في الهند Madhav Sheth، جميع هذه الهواتف على الأرجح لن يتم تحديثها إلى واجهة Realme UI وذلك ضمن إجابة على هذا السؤال في إحدى حلقات #AskMadhav على اليوتيوب. وكان السؤال تحديدًا إذا ما كانت الشركة تنوي إطلاق إصدار واجهة Realme UI مع نظام تشغيل اندرويد 9.0 الحالي (أي تحديث للواجهة فقط بدون نظام التشغيل مثلما نرى عادةً مع تحديثات MIUI من شاومي)، وإقتبس إجابته مترجمة للغة العربية إجابته كالتالي:

واجهة Realme UI قد تم برمجتها لتعمل بجانب نظام تشغيل Android 10.0 فقط. لذلك أجهزة مثل realme 1, 2 U1 وأيضًا C1 لن يُمكنك تحديثهم إلى Realme UI. ونية الشركة في بدء برمجة إصدار الواجهة الجديد بجانب نظام اندرويد 9.0 لم يكن في الخطة أبدًا. المدير التنفيذي Madhav Sheth ريلمي الهند.

الخاتمة، لن يكون هناك تحديث جديد!

وبالنظر لما سبق، أعتقد أن جميع الآمال عن نظام Realme UI 1.0 لهواتف Realme 1, 2, C1 & U1 ذهبت مع الريح، وذلك بالطبع بجانب نظام اندرويد 10 الذي لن تحظى به هذه الهواتف أبدًا. وفي هذه المرحلة آمالنا هنا أن تقوم الشركة بتغيير سياستها في هذه التحديث بحيث تقوم بإطلاق 2 من تحديثات نظام التشغيل بدلًا من واحد فقط مثلما تفعل الكثير من الشركات الأخرى مثل سامسونج مثلا لمعظم أجهزة الفئة المتوسطة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.