تقنيات متفرقة

هل تم تعطيل حسابك على Instagram؟ نفِّذ هذه الخطوات لاسترجاعه مرة أخرى!

مشكلة تعطيل حساب الانستقرام وكيفية حلها، اعرف الخطوات الآن. من المعروف بالطبع أهمية تطبيق الانستقرام من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة كتطبيق الفيس بوك والواتساب وتويتر وغيرهم الكثير من التطبيقات الأخرى، ولكن ما يُميز تطبيق الانستغرام بخلاف التطبيقات كل هذه التطبيقات الأخرى هو أنك تستطيع من خلال استخدامه مشاركة أهم وأجمل لحظاتك مع كل متابعيك فقط عن طريق نشر صورك الخاصة عليه وبعض القصص القصيرة المُميزة بالطبع لما لها من رواج كبير جدًا في الآونة الأخيرة.

أسباب تعطيل حساب انستقرام أو حظره

بالرغم من كل الميزات السابقة إلا أنك قد تتعرض في وقتٍ ما إلى تعطيل حساب انستغرام الخاص بك وتظهر لك رسالة مفادها أنه تم تعطيل حسابك بسبب انتهاكك لشروط الاستخدام الخاصة بالتطبيق، وبالتأكيد الكثير من المستخدمين لا يعرفون ما الذي يجب عليهم تحديدًا فعله بخصوص هذا الشأن، ولكننا في مقالة اليوم سنتشارك معك بعض الأسباب المحتملة لظهور هذه الرسالة لك والحلول التي يمكنك تجربتها كذلك.

قد يتم تعطيل حساب انستقرام الخاص بك عندما يكتشف تطبيق Instagram أنه تم انتهاك إحدى شروط المجتمع الخاصة به أو أكثر من ذلك، فبالتأكيد كل مستخدمي التطبيق على علم ووعي بالسياسات الصارمة الخاصة بالانستغرام فيما يخص المنشورات والمحتوى المسموح لك بمشاركته عبر المنّصة، وعدم اتبعاك لأي من هذه السياسات سيكون جزاؤه على الفور أن يتم تعطيل حسابك أو حتى حظره نهائيًا نظير عدم احترامك لهذه القوانين.

نتيجة لهذا الأمر فإنه عندما يتم تعطيل أو خظر حسابك فبالتأكيد لن تستطيع الولوج مرة أخرى للمنّصة على حسابك الخاص من خلال التطبيق على جوالك أو حتى من خلال الموقع مباشرةً من الكمبيوتر الخاص بك، فحسابك لن يكون مرئيًا بعد الآن، ولكن إذا قد تعرضت بالفعل لهذا الموقف فلا داعي للقلق بعد الآن، لأنه يمكنك اللجوء لعدة خيارات ستتمكن من خلالها أن تستعيد حسابك الشخصي على الانستجرام مرة أخرى بعد أن تم تعطيله أو حظره من قِبل الموقع نفسه، فلنتعرف على هذه الخيارات في السطور التالية!

انتهاكات الشروط والإرشادات

قبل أن ننتقل سويًا إلى الحلول التي يجب عليك اتباعها لحل مشكلة تعطيل حسابك على الانستغرام أو حظره، يجب علينا أولًا توضيح ما هي الشروط والإرشادات الخاصة بالتطبيق حتى لا نتعرض لهذا الموقف مرة أخرى مُستقبلًا بأي شكلٍ كان. فيجب العلم أنه إذا تم انتهاك الشروط الخاصة بالمنّصة بشكل متكرر فإن ذلك يُعرض حسابك الشخصي بلا أدنى شك إلى إمكانية حظره بشكل دائم من تطبيق Instagram، وعلى هذا فيجب على كل المستخدمين الوعي بأن هذه الشروط والسياسات تمنع كل الأمور التالية:

  • التهديدات الموجهة لمجتمعات بعينها أو أفراد على وجه الخصوص.
  • خطابات الكراهية.
  • أي سلوك غير قانوني تتم مزاولته على المنّصة.

أسباب تعطيل أو إيقاف حساب الانستا

  • النشاط الجنسي والعُري: حيث أنه يمنع منعًا باتًا مشاركة أي نشاط أو محتوى جنسي أو عُري على منّصة الانستغرام.
  • العنصرية وخطاب الكراهية: لا تتسامح سياسات وشروط الانستغرام أبدًا مع أي محتوى ينُم عن الكراهية أو التمييز العنصري.
  • النشاط المزيف: يحظر الانستغرام تمامًا استخدام البوتات وكذلك المشاركات المزيفة التي لا تعود لحسابات حقيقية وأي سلوك آخر غير مرغوب به.
  • انتهاك حقوق الملكية الفكرية: لا يتم السماح لأي مستخدم بنشر أي محتوى تعود ملكيته الفكرية لأشخاص آخرين.
  • الأنشطة غير القانونية: يمنع تطبيق الانستغرام مشاركة أي محتوى غير قانوني أو يساعد الآخرين على ممارسة وتسهيل بعض الأنشطة غير القانونية.

كيف تستعيد حسابك على Instagram بعد تعطيله؟

إذا كنت ضمن المستخدمين الذين تعرضوا لتعطيل أو حظر حسابهم الشخصي على الانستغرام بسبب انتهاك شروط الاستخدام فيوجد بعض الطرق التي سنوضحها فيما يلي التي يمكنك تجربتها لاستعادة حسابك مرة أخرى.

1. تقديم وثيقة للتحقق من هويتك

طريقة تقديم وثيقة للتحقق من هويتك للانستغرام تُعد من أفضل الطرق التي تمت تجربتها بالفعل من قِبل العديد من المستخدمين لاستعادة حساباتهم التي تم تعطيلها أو حظرها من قبل، بالرغم من هذا قد يطلب منك انستغرام المزيد من الوثائق الأخرى للتأكد ما إذا كان تم تعطيل أو حظر حسابك عن طريق الخطأ ثم إعادة تفعيله مرة أخرى، كل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التالية لتقديم وثيقة التحقق من هويتك.

  1. أول خطوة يجب عليك فتح التطبيق سواء من جوالك أو من الكمبيوتر ثم الذهاب إلى مركز المساعدة عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  2. في هذه الخطوة سيتم سؤالك فيه إذا كان هذا الحساب من أجل العمل، أو خدمة أو منتج، فقط قم بالضغط على “Yes”.
    كيف تستعيد حسابك على Instagram بعد تعطيله أو حظره
  3. يجب عليك الآن أن تقوم بكتابة اسمك بالكامل واسم المستخدم الخاص بحسابك على الانستغرام وكذلك البريد الإلكتروني ورقم جوالك المرتبط بحسابك.
    how to fix instagram disabled account problem 01
  4. بالإضافة إلى المعلومات السابقة قد يطلب انستغرام المزيد من وثائق إثبات الشخصية مثل بطاقة الهوية الخاصة بك أو رخصة القيادة أو صورتك الشخصية أثناء حملك لهويتك وإرسالها لهم للتأكد من هويتك.
  5. الآن سيقوم انستغرام بإرسال رسالة بريد إلكتروني لك بعد إتمام إرسالك لكل الوثائق المطلوبة.
    how to fix instagram disabled account problem 02
  6. سيقوم الآن انستغرام بإرسال رمز لك ويطلب منك كتابة هذا الرمز على ورقة ثم إرسال صورتك مُمسكًا بهذه الورقة للتأكد من كونك إنسان وليس روبوت.
  7. يجب عليك التأكد من وضوح الرمز الذي قمت بكتابته لقرائته بشكل يسير كما يجب عليك إرسال الصورة بصيغة JPEG.
  8. بعد نجاح إتمام كل الخطوات السابقة سيقوم انستغرام بإرسال رسالة بريدية لك مفادها أنه قد تم إعادة تشغيل حسابك مرة أخرى ويمكنك الولوج إليه.
    how to fix instagram disabled account problem 03

يجب التنويه أنه لا يلزم بالضرورة في جميع الأحوال أن يتم إعادة تفعيل حساب انستغرام الخاص بك حتى بعد إرسالك لهويتك، ولكنها بالتأكيد خطوة مهمة لاستعادة حسابك مرة أخرى، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر لأن عملية إعادة تفعيل حسابك قد تستغرق بعض الوقت في بعض الأحيان.

2. ملء نموذج يدويًا من انستغرام وتقديمه

تعتبر فكرة تقديم النموذج اليدوي من خلال انستغرام خطوة مفيدة جدًا لاستعادة حسابك الذي تم تعطيله مرة أخرى عن طريق هذا الرابط، فهذه الطريقة تعتمد على ملئك لاستمارة جاهزة من منّصة انستغرام ثم تقوم بكتابة اسمك كاملًا ثم اسم المستخدم الخاص بحسابك على انستغرام وكذلك عنوان البريد الإلكتروني المربوط بحسابك، ثم بعد ذلك كتابة شرح مختصر للسبب المسؤول عن اعتقادك انه تم تعطيل حسابك من أجله عن طريق الخطأ.

how to fix instagram disabled account problem 04

 

بالرغم من اتباعك لكل هذه الإرشادات ولخطوات السابقة فلا يوجد ضمان لعملية استرداد حسابك أو إعادة تفعيله مرة أخرى، ولكن يمكنك تجربة أكثر من طريقة من المذكورين بالأعلى حتى يتم إعادة تشغيل حسابك مرة أخرى، وكما ذكرنا فأهم شيء أثناء محاولتك لكل هذه الطرق هو صبرك ومثابرتك لبعض الوقت، وكذلك يجب عليك في كل الأحوال الالتزام التام بشروط وسياسات مجتع Instagram حتى لا تتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى في المستقبل.

3. التواصل مع انستغرام

خطوة التواصل المباشر مع فريق دعم انستغرام قد تكون طريقة حل فعّالة جدًا لكي تساعدك على استرداد حسابك الذي تم تعطيله مرة أخرى، فمن خلال هذا التواصل يمكنهم تزويدك بالمزيد من التفاصيل حول أسباب تعطيل حسابك وكذلك إمدادك بالأساليب الفعّالة التي يمكنك اتباعها من أجل معرفة كيف يمكنك استعادته مرة أخرى.

على الرغم من فعالية هذا الحل الأخير ولكن كما هو معروف أن لدى انستغرام العديد من الأسئلة وليس لديهم إلا عدد محدود من الخيارات والأجوبة، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم الرد على استفسارك، لذلك ننصح باتباع التعليمات والحلول التي وضحناها بالأعلى ثم بعد ذلك اللجوء لهذا الحل في المرحلة الأخيرة.

على كل حال يمكنك التواصل مع مركز المساعدة عن طريق التبليغ عن اختراق حسابك من خلال هذا الرابط.

الخاتمة

من المؤكد أن تعطيل حسابك الشخصي على الانستغرام أمر مزعج جدًا، ولكن بمجرد أن تتم مرفة سبب ذلك والتي غالًا ما تكون بسبب انتهاك شروط الاستخدام الخاصة بالخدمة في التطبيق فيمكنك حينها بكل بساطة اتباع أحد الأساليب التي تم توضيحها في هذه المقالة لاستعادة حسابك مرة أخرى بدون أي مشاكل، لذلك من المهم جدًا التأكد من اتباعك لكل شروط المجتمع والخدمة في التطبيق لعدم التعرض لتعطيل حسابك مرة أخرى في المستقبل، كما يجب عليك بكل تأكيد الصبر أثناء تنفيذك لكل خطوات ومحاولات استرجاعك لحسابك مرة أخرى.

وفي النهاية نأمل أن هذه المقالة تكون أفادتك ولو بالقدر الضئيل لوجود حلول لمشكلة على الانستغرام بسبب تعطيل حسابك الشخصي عليه، كما يمكنك ترك تعليق بالأسفل إذا كان لديك أي استفسار أو واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ أي خطوة من الخطوات بالأعلى لنساعدك على حلها في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Hello Instagram, I have not been able to access my account, because my account has been disabled due to not following the instructions of the Instagram community and I think it was by mistake, so I ask you to reactivate my account, thank you very much

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى