رومات رسميةتحت العدسةنظام اندرويد 9.0

تحديث MIUI 12 لهواتف Redmi 6, 6A أصبح متاح رسميًا، ولكن أنصحك ألا تقم بتحميله!

الآن يُمكنك تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 6، ريدمي 6A – ولكن الشركة تنصحك ألا تقوم بتثبيت هذه الإصدارات! بعد أن قامت بالكشف عن تحديث واجهة MIUI 12 للمرة الأولى في ابريل 2020 الماضي، قامت شاومي بمشاركة جميع هواتفها المؤهلة للحصول على التحديث الأخير بشكل رسمي. ولكن رغم ذلك بعد حَدَث الكشف عن الواجهة الجديدة بفترة قامت الشِركة بإزالة 4 هواتف من قائمة الأجهزة المؤهلة لها في ديسمبر 2020 الماضي وذلك بسبب بعض مشاكل الأداء وعدم الاستقرار بعد اختبار التحديث عليهم. هذه الهواتف كانت Redmi 6, Redmi 6A, Redmi 7 وأيضًا Redmi Y3.

مما جعل مستخدمي هذه الأجهزة خائبين الأمل وذلك لأن هواتف مثل ريدمي 6، وأيضًا ريدمي 6A تحديدًا قد حصلوا على تحديث واحد فقط لنظام التشغيل بجانب 2 من تحديثات واجهة MIUI – بينما مستخدمي ريدمي 7 وأيضًا ريدمي Y3 لم يحصلوا أساسًا على أي تحديثات النظام التشغيل، وحصلوا على تحديث واحد فقط للواجهة.

ريدمي 6 & 6A (تحديث MIUI 12)

رغم أن الشِركة الصينية قد صرّحت رسميًا أن تحديث MIUI 12 “لن يصل” لمستخدمي الأربعة أجهزة المذكورة بالأعلى، إلا أنها قد قامت منذ ساعات بإطلاق التحديث الرسمي المستقر لهواتف Redmi 6 وأيضًا Redmi 6A. شاومي شاركت بعض المعلومات المتوفرة حول هذه الإصدارات الجديدة في منشور رسمي بمنتدى الدعم الخاص بمستخدميها. وطبقًا لهذا التنويه، تحديث MIUI 12 المستقر لكلاهما قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت اليدوي بالفعل وبإمكانك تحميله الآن “روابط تحميل الإصدارات الخاصة بكلاهما ستجدها مرفقة بقسم التحميل بالأسفل”.

الشركة أطلقت التحديث رسميًا، ولكنها تنصحك بعدم تحميله!

ولكن رغم ذلك، وبشكل مثير جدًا للدهشة، ورغم أن الشركة بنفسها قد أتاحت هذه الإصدارات للتحميل والتثبيت، إلا أنها في نفس المنشور نصحت المستخدم “بعدم” تحميل وتثبيت هذا الإصدار بسبب وجود بعض مشكلات الأداء والاستقرار! كما أن مجموعة تليجرام الرسمية الخاصة بتحديثات MIUI قد ذكرت أيضًا التالي بشأن نفس التحديث:

بعد عام كامل من الانتظار، تحديث MIUI 12 لأجهزة Redmi 6/6A بنسخته المستقرة أصبح متاح الآن للتحميل. ولكن مع ذلك، بعد اختبار هذه الإصدارات على بعض الهواتف، لاحظنا وجود بعض مشاكل الأداء وعدم استقرار الواجهة على كلاهما بسبب ضعف العتاد الداخلي، مما سبب أن التحديث لن يصل رسميًا لمستخدمي هذه الهواتف عبر قنوات التحديثات الهواتف المعتادة (OTA). لذا، بعد مناقشات عديدة، قرر المطورين ألا يرسلون هذا التحديث للمستخدمين، ولكن رغم ذلك هذه التحديثات متاحة للتحميل بامتداد .tgz (نسخ Fastboot) لهؤلاء الذين يريدون التجربة بواسطة تفليش هذه التحديثات يدويًا.

نعم هو إصدار مستقر، ولكنه ليس مستقر!

بشكل سريع جدًا، وتلخيصًا للحديث السابق، تحديث MIUI 12 لهواتف ريدمي 6، ريدمي 6A متاح للتحميل بإصدارات مستقرة وذلك بشكل رسمي من شاومي، ولكنك مع ذلك إذا قررت تثبيته لن تحصل على الأداء المرجو من تحديث رسمي جديد وستواجه بعض التعليق وعدم استقرار النظام. لذا، النصيحة الرسمية هنا، لا تقم بتحميله ولا تثبيته، ولكن في نهاية المطاف القرار النهائي لك.

redmi 6 miui 12

تحميل MIUI 12.5 لهواتف Mi 10T/10T Pro

إذا وصلت لهذا الجزء من حديثنا اليوم، يبدو إذًا أنك قررت أنك تريد التجربة، بالطبع هذا قرارك، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها أولًا. التحديثات المتاح روابط تحميلها بالأسفل هي إصدارات رسمية مستقرة نعم، ولكنها موجّهة فقط للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية. أنت ما زِلت بإمكانك تحميلها وتثبيتها، ولكنك لتفعل ذلك ستحتاج أولًا إلى اتباع خطوات فتح البوت لودر لهاتفك، ثم بعد ذلك لديك خيارين في تثبيت هذا التحديث: الخيار الأول هنا باستخدام أداة Mi Flash Tool – أما الخيار الثاني فهو أن تقوم باتباع خطوات تثبيت ريكفري TWRP على الهاتف ثم تثبيت التحديث باستخدامه.

اسم الهاتف Redmi 6, 6A (cereus – cactus)
نوع التحديث Stable China
إصدار الواجهة V12.0.2.0.PCGCNXM – V12.0.2.0.PCBCNXM
إصدار النظام Android 9
حجم التحديث الرسمي 2.35 جيجابايت
التصحيح الأمني مايو 2021
نوع الروم Fastboot
إذا أردت العودة إلى MIUI 11 – اذهب إذًا إلى: تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi 6
حتى تستطيع تفليش رومات Fastboot بامتداد .tgz ستحتاج لتحميل أداة Mi Flash Tool أولًا ومعرفة كيفية تثبيت تحديثات MIUI الرسمية بواسطتها.

تثبيت تحديث MIUI 12 الصيني باستخدام Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الاتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم بتحميل روم MIUI TGZ الملائمة لهاتفك، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool من الأعلى، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى ترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

وضع Fastboot في هواتف شاومي & ريدمي

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

تحديث هاتف Poco F1 إلى Pie 9.0 باستخدام Mi Flash Tool

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI Global من الخطوة الأولى.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 01

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوت لودر منذ بعض الوقت. يُمكنك أيضًا اختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوت لودر مرة أخرى (في حالة أنك قمت بعمل Unlock له من قبل). أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوت لودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 02

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI الرسمي.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 03

إلى هنا وانتهينا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى