تحديث اندرويد 11 (MIUI 12.5) رسميًا لهاتف Redmi Note 8 [إصدار تجريبي، شرح التثبيت]

تحميل تحديث اندرويد 11 مع واجهة MIUI 12.5 لهاتف ريدمي نوت 8. هاتف شاومي الأول على الإطلاق الذي يحصل على 2 من تحديثات نظام التشغيل من سلسلة Redmi كان هاتف Redmi Note 5، والذي يعرف أيضًا باسم Redmi Note 5 AI في بعض الأسواق الأخرى، وذلك لأن الهاتف قد جاء بنظام Android 7.0 من الصندوق، وقد حصل على تحديثات النظام حتى وصل إلى Android Pie. لذا، ريدمي نوت 5 من الشركة الصينية كان حالة فريدة، كون أنه الوحيد من هذه السلسلة الذي حصل على إصدارين من النظام كون أن سلسلة ريدمي لا تحصل إلا على تحديث واحد فقط.

ومنذ ذلك الوقت، لا يوجد أي هاتف آخر من سلسلة ريدمي أو ريدمي نوت قد حظى بنفس الفرصة، أو تلقى مستخدميه 2 من تحديثات نظام التشغيل، حتى الآن! وذلك لأن هذا الوضع قد تغير مع سلسلة ريدمي نوت 8.

اندرويد 11 رسميًا لهاتف ريدمي نوت 8

حتى الآن، كانت لدينا الكثير من الشكوك والشائعات حول إمكانية تحديث ريدمي نوت 8 إلى اندرويد 11، وكذلك إصداراته الأخرى مثل Redmi Note 8T وأيضًا Redmi Note 8 Pro. أما الآن، فقد تأكدنا أن هذه الهواتف ستحصل بالتأكيد على تحديث اندرويد 11، الأقل نسخة ريدمي نوت 8 العادية.

أثناء كتابة هذه الكلمات، هنالك إصدار من نظام اندرويد 11 بجانب واجهة MIUI 12.5 وهي الأحدث حتى الآن موجهة لهاتف Redmi Note 8 (النسخة الصينية). التحديث التجريبي جاء برقم إصدار 21.1.5 وموجه كما ذكرنا للإصدار الصيني من الهاتف. لذا، الإصدارات العالمية من الهاتف سيتم إرسال التحديث لمستخدميها في مرحلةٍ ما، ولكنها رغم ذلك ربما تستغرق وقت طويل. لذا، بإمكانك ببساطة تحميل التحديث من الرابط المرفق بالأسفل وتثبيته بنفسك على الهاتف وتجربة نظام اندرويد الأخير قبل الجميع.

تحميل Android 11 لهاتف Redmi Note 8

نظام اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 الذي بإمكانك الحصول عليه من الرابط المرفق تاليًا موجه في الأساس لأعضاء البرنامج التجريبي “الصيني” من الهاتف. لذا، هناك بعض الأشياء الضرورية التي يجب عليك معرفتها أولًا. الشيء الأول هو أنك لن تتمكن من تنصيب هذا النظام من داخل الإعدادات مثل التحديثات المعتادة ولكنك ستحتاج إلى ريكفري مخصص مثل TWRP على سبيل المثال.

أما إذا قمت بتثبيت التحديث وكان لديك ريكفري بالفعل، ستجد أيضًا أن هذا النظام “لا يحتوي” على خدمات Google الرسمية، بطبيعة الحال لأنها غير متواجدة في الصين، لذلك مرة أخرى ستحتاج إلى تثبيتها بشكل منفصل. على كلٍ، سنقوم بشرح كل ذلك بالأسفل، ولكنها كانت أشياء عليك معرفتها أولًا. لذا، الخطوة الأولى هي أن تقوم بتحميل التحديث من الرابط التالي:

الهاتف Redmi Note 8 – ginkgo
واجهة المستخدم MIUI 21.1.5
نوع التحديث China Closed Beta
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.65 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يناير 2021
تاريخ الإصدار الخميس 27 أغسطس 2020

قم بتحميل ملف التحديث التجريبي من الرابط التالي:

MIUI_GINKGO_21.1.511.0.ZIP

هل تعلم أن هناك شرح لتثبيت نظام اندرويد 11 لجميع هواتف شاومي الداعمة له، بواسطة روم Fastboot.
مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

تحذير!

  • خطوات الشرح بالأسفل مخصصة لأجهزة Redmi Note 8 فقط.
  • يجب أن يكون لديك سعة فارغة 5 جيجابايت على الأقل في ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • تثبيت إصدار المطورين ربما يقوم بإزالة محتويات الهاتف، لذا تذكر حفظ نسخة إحتياطية أولًا.

ما قبل التثبيت

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شيء ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت هذا التحديث على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. فتح البوت لودر لهاتف شاومي.
  3. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  4. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  5. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت نظام اندرويد عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى ذاكرة SD خارجية (وليس ذاكرة الهاتف الداخلية).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية، ثم إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 12.5 الجديد كليًا بجانب نظام Android 11 على هاتف Redmi Note 8. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.