تحديث Android 11 لهاتف Redmi Note 8 Pro “غير مرجّح”، مشرف من شاومي!

نظام اندرويد 10 في الوقت الحالي أصبح غالبًا شئ قديم من شهر سبتمبر العام الماضي، وذلك كون أن جوجل تقوم بالفعل الآن بالتحضير لإطلاق الإصدار المستقر من نظام اندرويد 11 خاصةً أنها قد قامت بالفعل بإطلاق الإصدار التجريبي منه منذ أيام. لذلك، أصبح معظم المستخدمين في الوقت الحالي يتسائلون، هل سيتلقى هاتفي تحديث اندرويد القادم أم لا؟

والشئ الذي ربما يكون مفاجئ وأيضًا مخيِّب للآمال في نفس الوقت لبعض الأشخاص، هو أن احد مشرفي منتديات دعم MIUI قد أقرّ أن تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 برو على الأرجح لن يأتي، أو سأقتبس كلماته تحديدًا وهي كلمة highly unlikely أو غير مرجّح نهائيًا! هذا ليس ما تتوقعه من شركة مثل شاومي أليس كذلك؟! ولكن مع ذلك بالنظر إلى كل الحقائق وأيضًا سياسات الشركة الصينية في تحديثات أجهزة ريدمي تقول أيضًا أن Redmi Note 8 Pro لن يتلقى Android 11.

ريدمي نوت 8 برو (اندرويد 11)

لا تفهم ما نتحدث عنه بشكل خاطئ، ولا تقوم بالخلط أبدًا بين تحديثات نظام التشغيل الأساسية، وتحديثات واجهة المستخدم من شاومي لأن تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 8 برو قد تم تأكيده بالفعل من شاومي، وعادةً ما تتلقى سلسلة ريدمي ما قد يصل إلى ثلاثة إصدارات من تخديثات واجهة المستخدم.

وإن كنت لا تعرف، سلسلة هواتف ريدمي في الأساس لا تتلقى إلا “تحديث رئيسي واحد لنظام التشغيل“. لذا في هذه الحالة، هاتف ريدمي نوت 8 برو جاء بنظام اندرويد 9.0 من الصندوق، وقد تلقى بالفعل تحديث اندرويد 10 منذ فترة هو الرسمي الأول الأخير أيضًا. ولكن رغم ذلك، وكون أن هذه المعلومات على الأرجح معروفة للجميع، إلا أن مستخدمي الهاتف لم يتوقفوا عن السؤال عما إذا كانت تنوي شاومي إطلاق نظام اندرويد 11 لهاتف Redmi Note 8 Pro، لذلك كان هذا رد مشرف شاومي في منتديات MIUI:

Dear user,
There is no info about Android 11 update for Redmi Note 8 Pro, however it may not get Android 11 Update. Thanks

نظام اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 برو

ربما تقوم شاومي بتغيير سياساتها؟

ورغم ما سبق، ربما تقوم الشركة الصينية بتغيير سياسة تحديثات هواتف ريدمي الرسمية، أي أنها تحصل على 2 من تحديثات نظام التشغيل بدلًا من تحديث واحد فقط، خاصةً مع إطلاق هواتف تعتبر رائدة في سلسلة مشابهة مثل Redmi K20, K30. وبما أن هذه الهواتف هي بالفعل هواتف “رائدة” إلا أنها ما زالت ضمن سلسلة ريدمي. كما أنهم أيضًا كانوا ضمن هواتف ريدمي بتحديث اندرويد 11.

لذا، جميع ما سبق يدفع بنا إلى سؤال واحد، هل ستكون هذه الاجهزة سبب مقنع لشاومي في إصدار نظام اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 برو أم لا؟ بالطبع إجابة هذا السؤال ستعتمد على تصريح رسمي من شاومي. ولكننا مع ذلك ننصحك كمستخدم للهاتف ألا تتوقع وصول تحديث نظام تشغيل آخر للهاتف، لأن ذلك لم يحدث من قبل لأي من أجهزة ريدمي المعتادة للفئة المتوسطة.

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. احمد صبري says

    شكرا لكل المعلومات القيمة المذكورة بالمقال السابق لكن اسمح لي بسؤال هل يمكن لهاتف ريد مى نوت 8 برو الحصول علي تحديث اندرويد 11 بتحميل يدوى
    وفي حالة الحصول عليه هل من الممكن أن يسبب اي ضرر بالجهاز او يؤثر علي خواص تشغيله

    1. أبو مُعِز says

      أهلا بك يا أحمد، عفوًا يا غالي أسعدني مرورك
      أعتقد أن بإمكانك تجربة نظام اندرويد 11 “حتى وإن لم يصلك رسميًا” وذلك بواسطة تثبيت الرومات المعدّلة
      رغم أن الفرصة هنا ستكون متوفرة بنظام اندرويد الخام فقط، إلا أنها ما زالت فرصة جيدة لتجربة نظام اندرويد القادم

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.