اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهاتف Galaxy M53 “إصدار One UI 6” متاح للتحميل والتثبيت

إذا كنت لا تعرف، إصدار One UI 6.0.0 هي واجهة سامسونج الأخيرة لهواتفها الذكية والتي جاءت بناءً على نظام تشغيل اندرويد 14 وهو الأحدث حتى الآن من Google. الشركة الكورية قد قامت بالفعل خلال الفترة القليلة الماضية بتحديث بعضًا من هواتفها المؤهلة للنظام القادم وتضمنت هذه الهواتف: جالكسي A34جالكسي A54  بالإضافة إلى جالكسي S22. وبما أن سامسونج قد وجّهت أنظارها في الوقت الحالي لهواتفها من الفئة المتوسطة وذلك بعد أن نجحت في تحديث إصداراتها الرائدة للعام الحالي وكذلك العام الماضي، حان الآن موعِد حصول مستخدمي جالكسي M53 على تحديث اندرويد 14 بالإصدار المستقر مع إمكانية تنزيله وتثبيته فورًا.

وفي حالة أنك مستخدم للهاتف ولا تعرف كيفية فعل ذلك، فلا تقلق إذًا لأننا سنقوم بإرشادك عبر خطوات تفصيلية!

جالكسي M53 (اندرويد 14)

نظام اندرويد 14 قد بدأ في الوصول لمستخدمي هاتف جالكسي إم 53 برقم إصدار M536BXXU4DWK2 كما أنه قد جاء بحجم 7.61 جيجابايت، وقد جاء كذلك مع التصحيح الأمني الأخير لشهر نوفمبر 2023. لا تتعجّب من الحجم الكبير لهذا التحديث، لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد كليًا، وكذلك نسخة مختلفة أحدث من واجهة المستخدم. حاليًا، التحديث الرسمي قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف في روسيا، وقريبًا خلال ساعات أو أيام قليلة سيكون متوفرًا لبقية المناطق الأخرى حول العالم.

أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy M53 سبقًا في إبريل 2022 وقد جاء آن ذاك من نظام تشغيل اندرويد 12 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث اندرويد 13 – وأخيرًا قد بدأ اليوم مستخدميه في الحصول على تحديث اندرويد 14 المستقر مع واجهة One UI 6، لذلك نتحدث هنا عن التحديث الرئيسي الثاني للهاتف. التحديث كذلك كما تعرف قد جاء بحجم كبير أكثر من 7 جيجابايت، وبالتالي يجب أن تتأكد قبل تنزيله وبدء أي خطوات أن لديك السعة التخزينية الكافية للتحميل على الهاتف.

ما الجديد

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه بنظام اندرويد 14 على هاتفك من سامسونج، فقد جاء مع عِدة تغييرات مثيرة للاهتمام مثل واجهة الإعدادات السريعة التي حصلت على تصميم جديد، الكثير من الإعدادات الإضافية وخيارات التخصيص في شاشة القفل، خط Sans جديد بواجهة One UI، تصميمات جديدة للإيموجي، مشغل جديد للوسائط، خيارات منفصلة عن البطارية في الإعدادات، والكثير من الترقيات الإضافية التي ستعرفها عند تحميل التحديث الأخير.

تحميل تحديث One UI 6 لهاتف Samsung M53

كبدايةً، بإمكانك الآن انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > تحديث البرامج > تنزيل وتثبيت.

Get Samsung Latset Firmware 03

وإذا لم يصل تحديث One UI 6 لمنطقتك حتى الآن، فبإمكانك إذًا تنزيله يدويًا الآن وتثبيته بنفسك على هاتفك متبعًا التعليمات التالية:

  1. احفظ نسخة احتياطية من محتوياتك ذاكرة هاتفك.
  2. حمِّل أداة Frija – من نفس الصفحة اعرف كيفية تنزيل روم سامسونج الرسمي الأخير لهاتفك.
  3. بعد تحميل التحديث الأخير، اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

نظام اندرويد 14 لهاتف سامسونج جالكسي M53

وأخيرًا، أصبح الآن هاتفك مع أحدث نظام تشغيل وهو اندرويد 14، بجانب واجهة One UI 6 وهي الأحدث أيضًا من سامسونج. هل كنت قادرًا على اتباع جميع التعليمات؟ ما هي الطريقة التي قمت عبرها بتحديث هاتفك هل هي الخطوات المعتادة من إعدادات الهاتف أو الطريقة اليدوية؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات إذا ما واجهت أي مشكلات أو أخطاء أثناء تحديث الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى