اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث اندرويد 13 “One UI 5” لهواتف Samsung Galaxy S21 متاح للتجربة الآن!

تحديث One UI 5 مع نظام تشغيل اندرويد 13 قد أصبح متاح رسميًا الآن لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي S21 عبر برنامج تجريبي. النسخة التجريبية للنظام الخاص بالنسبةِ إلى سلسلة Galaxy S21 قد تم الإعلان عنها بعد ثلاثة أسابيع من برنامج One UI 5 التجريبي لهواتف S22. حتى الآن، التحديث التجريبي متاح لمستخدمي Samsung S21 في كوريا الجنوبية فقط، على أن تقوم الشركة بإتاحته في بقية المناطق الأخرى في الفترة المقبلة. لذا، هل تتساءل ما الذي نعرفه حتى الآن عن التحديث الجديد لهواتف الشركة الرائدة من العام الماضي؟ اقرأ إذًا التالي!

سامسونج جالكسي S21 (اندرويد 13)

برنامج One UI 5 التجريبي أصبح متاح لهواتف سامسونج الرائدة من العام الماضي، سلسلة Galaxy S21. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لأحد الهواتف التالية:

  • جالكسي S21
  • جالكسي S21+
  • جالكسي S21 ألترا

وكنت تعيش حاليًا في كوريا الجنوبية أو المملكة المتحدة (بريطانيا)، فقد أصبح بإمكانك إذًا الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي على هاتفك. وإذا كنت تتساءل، التحديث الجديد لسلسلة هواتف S21 هو نظام اندرويد الرئيسي الثاني للهاتف وذلك بعد حصوله على اندرويد 12 في نوفمبر 2021 الماضي. وبما أننا نتحدث هنا عن إصدار جديد كليًا لنظام التشغيل وكذلك نسخة جديدة من واجهة المستخدم، يجب أن تتوقع أن التحديث سيكون بحجم كبير (يصل في بعض الأحيان إلى 7 جيجابايت). لذلك إذا أردت التجربة يجب أن تتأكد أن هاتفك متصل الآن بشبكة إنترنت مستقرة ذات سرعة تحميل مناسبة وذلك لتجنب أي انقطاع أثناء تحميل النظام الجديد.

كما ذكرنا بالأعلى، البرنامج التجريبي حتى الآن متاح فقط في بلد الشركة الأم في كوريا وأيضًا المملكة المتحدة وذلك طبقًا لتأكيد مشرف منتدى سامسونج هذه المعلومات. بجانب، هنالك بعض المستخدمين الذين قد نجحوا بالانضمام إلى برنامج One UI التجريبي الجديد والصورة التالية توضح ذلك.

تحديث اندرويد 13 لهواتف Samsung S21

ما هي طريقة الانضمام إلى برنامج One UI 5 التجريبي؟

تحديث One UI 5 التجريبي

في الواقع أن عملية الانضمام إلى برامج One UI التجريبية طالما كانت سهلة وذات خطوات بسيطة، ولكن المشكلة نفسها هنا هو في عدد الأشخاص المحدود جدًا المتاح لهم الانضمام إلى هذه التجربة. لذا، إن كنت تنوي التجربة، أنصحك باتخاذ قرارك سريعًا! ولتفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • على هاتفك حدِّث تطبيق Samsung Members ثم قم بتشغيله.
  • في أعلى هذه الصفحة ستجد إعلان عن واجهة One UI 5، انقر عليه.
    Join One UI 5 Beta 01
  • هنا ستجد بعض التفاصيل عن التحديث التجريبي، أنقر هنا للتسجيل في البرنامج.
  • بعد ذلك، تذكر أن تقوم بوضع علامة صح في صندوق الموافقة على الشروط واضغط على Enroll, agree.
  • الآن افتح الإعدادات > قم اذهب إلى وصولًا إلى خيار تحديثات النظام.
  • أنقر على تحميل وتثبيت.
  • هذه هي الخطوات فقط!

قبل أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابقة!

شخصيًا، أنصحك بشِدة إن أردت تجربة تحديث One UI 5 القادم أن تقوم بتجربته على هاتف احتياطي وليس هاتفك الأساسي وذلك لأنه ربما يؤثر على تجربة استخدامك للنظام، أو يكون حتى غير قابل للاستخدام من الأساس! بطبيعة الحال، نتحدث هنا عن إصدار تجريبي أولي من نظام جديد كليًا، وهذا هو غرضه الأساسي. وإذا كنت لا تعلم، التحديث التجريبي الذي نتحدث هنا عنه جاء مصاحبًا لتصحيح الأمني الأخير لشهر أغسطس 2022.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة ستلاحظ أن هناك إشعار بوجود تحديث جديد بعد مرور 15 دقيقة تقريبًا من التسجيل في البرنامج التجريبي. وأيضًا، لابد أن تتذكر حفظ نسخة احتياطية لكافة ملفاتك ومحتويات ذاكرة الهاتف لأنك في حالة قررت أن تعود إلى النسخة المستقرة من نظام اندرويد 12 ستحتاج إلى فعل ذلك يدويًا عبر أداة Odin.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى