أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 5 لهاتفي Galaxy A12/M12 “اندرويد 13” الآن متاح للتحميل والتثبيت

نشاط سامسونج الملحوظ في عملية تحديث هواتفها الذكية إلى نظام اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 الأخيرة قد ظهر بشِدة منذ بداية 2022 وحتى الآن، والواقع أن الشركة الكورية قد قاربت الانتهاء من تحديث جميع هواتفها المؤهلة إلى النظام الأخير في الوقت الحالي. ومع الساعات الأولى من نهار اليوم، بدأ مستخدمي هواتف جالكسي A12 وأيضًا جالكسي M12 في الفئة المتوسطة الحصول على النظام الأخير بنسخة مستقرة الآن. وإن كنت مستخدم لأحدهما ولم يصلك حتى الآن إشعار بوجود تحديث جديد، فقد أصبح بإمكانك إذًا تنزيل التحديث الرسمي الآن والتعرف على طريقة التثبيت بنفسك على هاتفك.

جالكسي A12 & M12 (اندرويد 13)

في الوقت الحالي، تحديث اندرويد 13 المستقر لكلا الهاتفين قد أصبح متوفر في عدد محدود من البلدان. بالنسبةِ إلى واجهة One UI 5 لهاتف Galaxy A12 فقد بدأت في الوصول للمستخدمين في السعودية، الهند، الفلبين، وأيضًا الإمارات العربية المتحدة. بينما نظام اندرويد الأخير بدأ في الوصول لمستخدمي جوال جالكسي ام 12 الآن في روسيا والمملكة المتحدة. بطبيعة الحال، هذه الإصدارات مفترض أن تصل لبقية مستخدمي هذه الهواتف حول العالم أثناء الفترة القليلة القادمة.

Samsung One UI 5 Based Android 13

واجهة One UI 5 لهواتف Samsung A12 وأيضًا M12 هي عبارة عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل وقد جاءت بناءً على نظام اندرويد 13. وبما أنه نظام جديد كليًا، التحديث الجديد قادم بحجم كبير وهو 4.69 جيجابايت ورقم إصدار M127FXXU3CVL2 بالنسبةِ إلى Galaxy M12، بينما نفس التحديث لهاتف Galaxy A12 قد جاء بحجم 4.13 جيجابايت ورقم إصدار A127FXXU7CVL2.

أرسلت سامسونج نظام اندرويد 13 لهذه الهواتف مع كم كبير جدًا من الخواص والإضافات الجديدة بواجهة One UI 5 مثل بعض الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل، تصميمات جديدة للخلفيات الافتراضية، خاصية تجميع أكثر من ويدجت لعِدة تطبيقات ووظائف مختلفة في واحد فقط، أوضاع جديدة في تطبيق Good Lock، تحسين تجربة تنفيذ المهام المتعددة على الهاتف مع تأثيرات متحركة أكثر سلاسة أثناء التنقل بين التطبيقات وأجزاء النظام، والكثير من الأشياء الأخرى. وأيضًا، ستحصل مع التحديث الأخير على التصحيح الأمني لشهر نوفمبر 2022.

تنزيل تحديث One UI 5 على هاتف سامسونج

حتى تتمكن من تحديث هاتفك الآن (في حالة أنك مقيم في إحدى البلدان المذكورة بالأعلى)، ببساطة نفِّذ الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A127F – SM-A127F
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A127FXXU7CVL2 – M127FXXU3CVL2
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 4.69 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث متغيّر
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف جالكسي ايه 12 من هذا الرابط: A127FXXU7CVL2.zip ومن هنا يُمكنك الحصول على تحديث جالكسي ام 12: M127FXXU3CVL2.zip.

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A12 & M12 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى